العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الجمعة 27 ينا...

1445 رمضان 18 | 28 مارس 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الجمعة 27 يناير 2023

الصحف
فريق التحرير January 27, 2023

استحوذت قضية ناظم الزهاوي على عناوين الصحف البريطانية اليوم الجمعة 27 يناير، وبخاصة عقب فتح تحقيق بشأن تهربه الضريبي، إضافة إلى انتقادات جديدة توجه لحزب المحافظين.

أبرز ما جاء في الصحف البريطانية ليوم الجمعة 27 يناير 2023:

الآي

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: الآي

كتبت صحيفة الآي أن ناظم الزهاوي قد سمح لهيئة الإيرادات والجمارك البريطانية (HMRC) بالكشف عن تاريخه الضريبي من أجل التحقيق الذي تجريه الحكومة. ونقلت الصحيفة عن الرئيس التنفيذي لـ(HMRC) تصريحاته للنواب التي تشير إلى أن الزهاوي لم يرتكب “خطأ صغيرًا” في شؤونه الضريبية.

 الغارديان

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف: الغارديان

يصف ناشطو حملة “ويندراش” (Windrush) قرار الحكومة بعدم تنفيذ التوصيات التي كانت ستعزز الضوابط الداخلية على وزارة الداخلية بـ”الصفعة”! كما ذكرت صحيفة الغارديان أن الزهاوي يتعرض لضغوط كبيرة؛ للكشف عن مصدر نحو 30 مليون باوند من القروض غير المضمونة والمقدمة لشركة العقارات البريطانية التابعة لزوجته.

الديلي ميل

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: الديلي ميل

وفي الشأن المحلي أيضًا، كتبت صحيفة ديلي ميل عن خطاب وزير الخزانة جيريمي هانت بشأن خطط تعزيز النمو الاقتصادي للبلاد، وقالت: إنه متفائل بأنه سيحول العبقرية البريطانية والعمل الجاد إلى ازدهار طويل الأمد. وأضافت: إن الوزير سيتصدى لمزاعم الانهيار التي يروج لها حزب العمال، مؤكدًا أن الاقتصاد يقف بثبات أمام المنافسة العالمية.

الفاينانشال تايمز

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: الفاينانشيال تايمز 

أخبر المدير التنفيذي الجديد لشركة رولس رويس (Rolls-Royce) الموظفين أنه يجب على المجموعة تغيير استراتيجية عملها وإلا فستنهار، حسَب ما ذكرت صحيفة الفاينانشال تايمز. وفي قضية أخرى تقول الصحيفة: إن تقريرًا صادرًا عن هيئة مراقبة الإنفاق العام المستقلة وجد أن الحكومة أهدرت نحو 15 مليار باوند على المستلزمات الطبية الخاصة بجائحة كورونا خلال السنتين الماليتين الماضيتين.

 الديلي ميرور

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: الديلي ميرور

تناولت صحيفة الديلي ميرور على غرار بعض الصحف البريطانية يوم الجمعة تعليقات السير رود ستيوارت بشأن الحزب الحاكم. وفي مكالمة مع سكاي نيوز، انتقد السير رود حكومة حزب المحافظين بشأن تعاملها مع أزمة قطاع الصحة، وقال: إن الحكومة يجب أن “تتنحى وتمنح حزب العمال فرصة قيادة البلاد”.

الديلي تلغراف

صحيفة
عناوين الصحف البريطانية: الديلي تيلغراف

وفي شأن حساس آخر، قالت صحيفة الديلي تلغراف: إن قوانين التحول الجنسي التي أعلنتها رئيسة حكومة اسكتلندا نيكولا ستورجون، أدت إلى فوضى كبيرة الليلة الماضية بعد الإبلاغ عن نقل امرأة متحولة اغتصبت امرأتين قبل تغيير جنسها إلى سجن الرجال! ونقلت الصحيفة عن مصدر حكومي بريطاني قوله: إن القضية أظهرت التداعيات الخطيرة وراء هذه القوانين.

 التايمز

عناوين الصحف
عناوين الصحف البريطانية: التايمز

أفادت صحيفة التايمز أن الحكومة تدرس مقترحات السماح للطلبة الأجانب بالعمل لساعات أطول بموجب خطط معالجة نقص الموظفين في مجالات مثل الضيافة والمبيعات. وتجدر الإشارة إلى أن ساعات العمل المسموح بها للطلبة الأجانب تقف حاليًّا عند 20 ساعة مدفوعة في الأسبوع خلال فترة الفصل الدراسي، لكن الحكومة تناقش رفعها إلى 30 ساعة أو إلغاء الحد الأقصى (20 ساعة) تمامًا.

 المترو

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: المترو

نأتي أخيرًا إلى صحيفة المترو التي أشارت إلى أرقام مثيرة للقلق، حيث قالت الصحيفة: إن ارتفاع ظاهرة استغلال الأطفال جنسيًّا عبر وسائل التواصل الاجتماعي يدعو لدق ناقوس الخطر، وقال المحققون: إن الحالات ارتفعت بنسبة 1000 في المئة منذ الجائحة!

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضًا:

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الثلاثاء 24 يناير 2023 

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الخميس 26 يناير 2023

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأربعاء 25 يناير 2023