العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الخميس 2 فبرا...

1446 محرم 7 | 14 يوليو 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الخميس 2 فبراير 2023

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الخميس 2 فبراير 2023
فريق التحرير February 2, 2023

تناولت عناوين الصحف البريطانية موضوعات متنوعة ومختلفة، بدءًا من استمرار إضرابات المعلمين، ومرورًا بأخبار رئيسة الوزراء السابقة ليز تراس التي تنوي العودة إلى واجهة الحياة السياسية مجددًا.

إليكم أبرز ما ورد في عناوين الصحف البريطانية اليوم الخميس 2 شباط/فبراير 2023:

التايمز (The times)

 عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: التايمز

أجرت صحيفة التايمز تحقيقًا استقصائيًّا بخصوص شركة (British Gas)، وخلص التحقيق إلى أن الشركة كانت ترسل جُبَاة الديون لتركيب عدَّادات الغاز المسبقة الدفع في منازل الفقراء، وأشار مراسل التايمز في التحقيق المنشور إلى أن جُبَاة الديون التابعين للشركة اقتحموا منزل أحد الأشخاص؛ لتركيب عداد مسبق الدفع في منزله!

وذكرت الصحيفة أن تركيب الشركة عدادات الغاز المسبقة الدفع في منازل المشتركين، سيمكنها من قطع إمدادات الغاز إذا كان المشتركون لا يستطيعون تحمل الفواتير المرتفعة للتدفئة، ما سيحرمهم من التدفئة.

وبعد نشر التحقيق ردت شركة (Centrica) المالكة لشركة (British Gas) بأنها ستوقف عمليات التركيب القسرية للعدادات المسبقة الدفع، مع أنها حصلت على تفويض المحكمة لفعل ذلك.

صحيفة الآي (i)

 عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: الآي

تصدرت أخبار رئيسة الوزراء السابقة ليز تراس الصفحة الأولى لصحيفة الآي، وأشارت الصحيفة إلى وجود أخبار عن احتمال عودة تراس إلى الحياة السياسية، ما سيشعل الخلافات بين صفوف حزب المحافظين.

وأشارت الصحيفة إلى أن تراس تستعد لشغل منصب في الخطوط الأمامية للحزب، وأشار وزير سابق في حكومة المحافظين إلى أن عودة تراس ستبدأ حقبة جديدة من الانقسامات داخل الحزب الحاكم.

الغارديان (The Guardian)

 عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: الغارديان

تحدثت صحيفة الغارديان عن المرافعات القانونية لبوريس جونسون بشأن فضيحة حفلة بارتي جيت.

وأشارت الصحيفة إلى أن مكتب مراقبة الإنفاق ينظر في دفع تكاليف الاستشارات القانونية لجونسون، البالغة 220 ألف باوند من أموال الضرائب، لكن الصحيفة أكدت عدم اتخاذ أي قرار بعد بشأن التحقيق الخاص بفضيحة جونسون.

ويأتي ذلك بعد أن دافع جونسون عن موقفه أمام المحكمة يوم الأربعاء، وأكد أنه لم يخرق قواعد الإغلاق.

الديلي ميل (Daily Mail)

 عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: الديلي ميل

تحدثت صحيفة الديلي ميل عن إضراب المعلمين الذي بدأ أمس الأربعاء، وأشارت إلى أن الحكومة البريطانية تدرس قانونًا جديدًا لوقف إضرابات المدارس، وبحسَب الصحيفة فإن الحكومة تدرس تشديد القوانين وإلغاء الثغرة القانونية التي تمنع مديري المدارس من معرفة المعلمين المشاركين في الإضراب من غير المشاركين.

الديلي إكسبريس (Daily Express)

 عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: الديلي إكسبريس

تحدثت صحيفة الديلي إكسبريس عن اختفاء نيكولا بولي، وهي أم لطفلين فُقِدت أثناء اصطحابها كلبها في لانكشاير يوم الجمعة الماضي، ووضعت الصحيفة صورة لبولي مرفقة بتعليقات من والدَيها، اللذَين يخشيان أنها تعرضت للاختطاف، وأشار والدا نيكولا إلى أنهما لن يتوقفا عن البحث حتى يجداها.

التلغراف (Telegraph)

 عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: التلغراف

عنونت صحيفة التلغراف: “سلاح الجو الملكي في بريطانيا يواجه أزمة بسبب التنوع العرقي”، وأشارت الصحيفة إلى أن القوات الجوية البريطانية مارست التمييز العنصري ضد 160 رجلًا أبيض البشرة؛ لكي تحقق شروط التنوع العرقي! وقدم قائد القوات الجوية المارشال السير مايك ويجستون أدلة إلى النواب لأول مرة بشأن هذه القضية يوم الأربعاء الماضي، ونفى حدوث أي تمييز عنصري، وأشار إلى أن معايير اختيار الطيارين لم تتأثر بمعايير التنوع العرقي.

الديلي ستار (Daily Star)

عنونت صحيفة الديلي ستار: “الشيطان انتقل إلى سوفولك!”، وقالت: إن 70 شخصًا من عَبَدة الشيطان يعيشون بالقرب من السوق المركزية في سوفولك. (Ambien)

الفاينانشيال تايمز (Financial Times)


تحدث صحيفة الفاينانشيال تايمز عن الأزمات المالية التي عصفت بشركة (Adani Eterprises)، وهي إحدى أكبر الشركات في الهند، وأشارت الصحيفة إلى أن الشركة تراجعت عن بيع أسهمها يوم الأربعاء بعد انخفاض سعر الأسهم، كما أن الشركة ستعيد نحو 2.5 مليار دولار -أي نحو ملياري باوند- إلى المستثمرين بعد انخفاض قيمة السهم بنسبة 1 في المئة.

الديلي ميرور (Daily Mirror)


طالبت صحيفة الديلي ميرور باتخاذ إجراءات عاجلة بعد وفاة طفلة في الرابعة من عمرها؛ نتيجة تعرضها لهجوم كلب، وتوفيت أليس ستونز في ميلتون كينز يوم الثلاثاء بعد تعرضها للعض من الكلب.

ونشرت الصحيفة صورة للطفلة، وتساءلت الصحيفة: هل البريطانيون راضون عن عدد حالات هجمات الكلاب، وهل تُعَد حياة الأطفال في بريطانيا أقل أهمية من غيرها في بقية الأماكن؟!

الصن (The Sun)

نشرت صحيفة الصن تقريرًا حصريًّا، تحدث عن أكبر أزمة قد يواجهها مُلَّاك نوادي كرة القدم، حيث أشارت الصحيفة إلى أنها اطلعت على وثيقة حكومية مسربة، تقترح منع أصحاب الثروات من الاستثمار في نوادي كرة القدم، ما لم يُفصِحوا عن مصادر ثروتهم، وقالت الصحيفة: إن الوثيقة قد تُنشَر مطلع الأسبوع القادم، وأضافت صحيفة الصن: إن وزيرة الثقافة ميشيل دونيلان تسعى لوضع قوانين جديدة؛ لتنظيم الاستثمارات في نوادي كرة القدم لعام 2024-2025.

 

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضاً :

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأربعاء 1 فبراير 2023

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الثلاثاء 31 يناير 2023

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الإثنين 30 يناير 2023

 

loader-image
london
London, GB
3:19 pm, Jul 14, 2024
temperature icon 21°C
overcast clouds
Humidity 53 %
Pressure 1011 mb
Wind 9 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 100%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:59 am
Sunset Sunset: 9:12 pm