العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الثلاثاء 31 ي...

1445 شعبان 16 | 26 فبراير 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الثلاثاء 31 يناير 2023

الصحف البريطانية
فريق التحرير January 31, 2023

نشر العديد من الصحف البريطانية اليوم تقريرًا لصندوق النقد الدولي (IMF)، يوضح انكماش الاقتصاد البريطاني هذا العام، إلى جانب عدة تقارير تتحدث عن إخفاق السياسات الحكومية في إدارة الملف الاقتصادي للبلاد.

 

أبرز عناوين الصحف البريطانية

 

الغارديان

 الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (الغارديان)

 

يتوقع تقرير صندوق النقد الدولي (IMF) أن ينكمش الاقتصاد البريطاني بنسبة 0.6 في المئة، وهذا يتناقض مع التقديرات السابقة للنمو بنسبة 0.3 في المئة.

وذكر التقرير أن بريطانيا ستكون الدولة الوحيدة في مجموعة السبع التي تشهد انكماشًا في اقتصادها هذا العام، مشيرًا إلى “انخفاض حاد في النمو”.

 

فاينانشال تايمز

 الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (فاينانشال تايمز)

 

نشرت فاينانشال تايمز في صفحتها الأولى رسمًا بيانيًّا يوضح النمو المتوقع لاقتصاد المملكة المتحدة عام 2023 مقارنة بدول مجموعة السبع.

وتشير الصحيفة إلى تحذير صندوق النقد الدولي من أن اقتصاد بريطانيا هو الاقتصاد الرائد الوحيد الذي من المرجح أن يتجه نحو الركود هذا العام، وأن هذا سيؤثر في نفقات الأسر البريطانية.

 

ديلي ميل

 الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (ديلي ميل)

 

في ضوء تقرير صندوق النقد الدولي (IMF)، حثت الديلي ميل في صفحتها الأولى الحكومة على خفض الضرائب، واتباع نهج اقتصادي يُسهِم في النمو بعد الأزمات التي شهدتها المملكة المتحدة الفترة الماضية.

وتصف الصحيفة التوقعات الاقتصادية بأنها خطيرة، وتتعهد للقراء بأنها ستكثف الضغوط على الوزراء لخفض الضرائب.

 

الديلي تلغراف

 الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (ديلي تلغراف)

 

ذكر صندوق النقد الدولي في أحدث تقرير له أن نمو الاقتصاد البريطاني تراجع بعد رفع الحكومة البريطانية قيمة الضرائب على المواطنين.

وقالت الصحيفة: إن رئيس الوزراء ريشي سوناك ووزير المالية جيريمي هانت يقاومان دعوات خفض الضرائب، وقد صرح جيريمي هانت الأسبوع الماضي بأنه قبل هذه الخطوة يجب أن ينخفض التضخم أولًا.

 

التايمز

 الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (التايمز)

 

من المقرر أن تبدأ إضرابات المعلمين في إنجلترا وويلز يوم غدٍ الأربعاء، وذلك بعد إخفاق المفاوضات بين النقابات والحكومة بشأن رفع الأجور.

ولم تتضح بعد مشاركة مديري المدارس في الإضراب المقبل من عدمها، وفي هذا الإطار تقول الصحيفة: إن مصلحة الآباء والتلاميذ أصبحت في “طي النسيان”!

 

ديلي إكسبرس

 الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (ديلي إكسبريس)

 

كشف تقرير أن واحدًا من كل أربعة مرضى ممن يحجزون موعدًا مع طبيبهم العام لا يستطيعون الحصول على موعد خلال شهر.

ووفقًا لتحليل البيانات الصادرة عن مكتب الإحصاءات الوطنية والتي شملت أكثر من 4700 أسرة في كانون الأول/ديسمبر 2022، تبين أن 23 في المئة من الناس الذين يرغبون في تحديد موعد مع الطبيب العام أخفقوا في الحصول على موعد، وأن 39 في المئة من المرضى عُرضت عليهم استشارة هاتفية بدلًا من ذلك.

 

ديلي ميرور

 الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (ديلي ميرور)

 

نشرت صحيفة ديلي ميرور مقابلة حصرية مع زعيم حزب العمال السابق نيل كينوك، وقالت الصحيفة: “لقد حذركم من حزب المحافظين قبل 40 عامًا، وها هو الآن يحذركم مرة أخرى!”، في إشارة إلى خطاب ألقاه قبل أيام من فوز مارغريت تاتشر في الانتخابات العامة عام 1983.

ومع اقتراب الخطاب من الذكرى الـ40 له، قال كينوك للصحيفة: إن كلمات التحذير التي قالها آنذاك أصبحت الآن قريبة جدًّا من الواقع.

 

ديلي ستار

 الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (ديلي ستار)

 

تتصدر أزمة تكلفة المعيشة الصفحة الأولى من صحيفة ديلي ستار، التي تفيد بأن البريطانيين يقللون من استخدام مناديل الحمام الورقية لتوفير المال.

 

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضًا:

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الإثنين 30 يناير 2023

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأحد 29 يناير 2023

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم السبت 28 يناير 2023