العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأحد 29 يناي...

1445 رمضان 19 | 29 مارس 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأحد 29 يناير 2023

الصحف البريطانية
فريق التحرير January 29, 2023

مجموعة متنوعة من الأخبار تتصدر الصحف البريطانية اليوم تتناول الأوضاع الداخلية والتأثيرات الخارجية على المملكة المتحدة. إليكم أبرز عناوين الصحف.

 

صنداي تلغراف

 الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (صنداي تلغراف)

 

ذكرت صحيفة صنداي تلغراف أن أكثر من نصف مليون مريض سنويًا يمكن علاجهم عبر تقنية الفيديو بموجب خطط جديدة تهدف إلى تخفيف الضغط على أقسام الطوارئ ومن المقرر نشرها يوم غدٍ الإثنين.

وتفيد الصحيفة أن الوزراء يعتقدون أنه يمكن تقليل حالات الانتظار بالطوارئ بمعدل 20 بالمائة إذا قُدمت الاستشارة المناسبة لهم عبر تقنية الفيديو وهم بالمنزل.

 

صنداي إكسبرس

 الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (صنداي إكسبريس)

 

تحت عنوان “ريشي في حالة حرب على المهاجرين” ترصد صنداي إكسبريس صدام ريشي سوناك مع موظفي الخدمة المدنية بشأن خططه لمنع المهاجرين غير الشرعيين من طلب اللجوء؛ لإنهاء أزمة الهجرة غير الشرعية على حدود المملكة المتحدة، على جانب آخر صرح مسؤولون مطلعون على هذا الملف بالحكومة أنهم معارضون لهذه الخطط.

 

الأوبزرفر

 الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (الأوبزرفر)

 

كشف مصدر عن تعرض الأطفال من طالبي اللجوء المقيمين في أحد فنادق وزارة الداخلية في برايتون للعنف والإساءة العنصرية من قِبل الموظفين.

وقال المصدر الذي كان يعمل في الفندق، إنه سمع الموظفين وهم يهددون بإلقاء الاطفال من النوافذ، ويطلقون النكات حول اختفائهم، ما دفع الأطفال للهرب وأصبحوا مشردين بالشوارع وعرضة للاستغلال من قِبل العصابات الإجرامية.

من جانبها قالت وزارة الداخلية إنها لم تتلق أي شكاوى تتعلق بهذه الإدعاءات، وأكدت ان هناك نظام يضمن سلامة الأطفال، حسب تصريحاتها.

 

صنداي تايمز

 الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (صنداي تايمز)

 

ألقى وزير الإسكان مايكل جوف باللوم على الحكومة البريطانية فيما يتعلق بحريق برج “جرينفيل” غرب لندن الذي وقع عام 2017 وأودى بحياة 72 شخصًا.

وفي مقابلة مع صحيفة صنداي تايمز، قال جوف إن التوجيهات الحكومية بشأن مواد البناء كانت مسؤولة جزئيًا عن كارثة برج “جرينفيل”. وأضاف أن شركات البناء سمحت بتعريض حياة الناس للخطر من أجل الربح.

 

صنداي ميرور

 الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (صنداي ميرور)

 

ذكرت الصحيفة أن الملياردير المصري محمد منصور، الذي شغل سابقًا منصب وزير في عهد الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك، شريك في ملكية شركة (Unatrac) التي تتخذ من المملكة المتحدة مقرًا لها، والتي لا تزال تزود الآلات الروسية بالنفط والغاز.

وأضافت الصحيفة أنه عندما كان ريشي سوناك وزيرًا للمالية، حث الشركات على التفكير بأن الاستثمارات في روسيا قد تساعد نظام بوتين.

 

ديلي ستار

 الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (ديلي ستار)

 

وتقول صحيفة ديلي ستار إن بريطانيا ستتعرض لظاهرة جوية جديدة من القطب الشمالي تطلق عليها اسم “دونات النفايات”.

 

المصدر: BBC


 

اقرأ أيضًا:

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم السبت 28 يناير 2023

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الجمعة 27 يناير 2023

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الخميس 26 يناير 2023