November 29, 2022
tiktok youtube instagram twitter facebook
آخر الأخبار : ترند بريطانيا: كأس العالم يسيطر على تويتر

November 29, 2022

آخر الأخبار : الإعلان عن وظائف شاغرة في بريطانيا برواتب تزيد عن 50 ألف باوند

November 29, 2022

آخر الأخبار : تحذيرات من خطط تقليص مقاعد الطلبة الأجانب في الجامعات البريطانية

November 29, 2022

آخر الأخبار : تراجع الطلب على شراء المنازل في بريطانيا بنسبة 44 في المئة

November 29, 2022

آخر الأخبار : رجال إطفاء مسلمون يواجهون العنصرية المتغلغلة داخل جهاز الإطفاء بلندن

November 29, 2022

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الخميس 24 نوفمبر 2022

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الخميس 24 نوفمبر 2022

24 November 2022

تناولت الصحف البريطانية اليوم الخميس 24 نوفمبر أخبارًا متنوعة، أبرزها: الضغوط التي يتعرض لها ريشي سوناك من النواب والشركات والنقابات، والخسارة المفاجئة للمنتخب الألماني أمام المنتخب الياباني في كأس العالم في قطر.

 

إليكم أبرز ما ورد في عناوين الصحف البريطانية اليوم الخميس 24 نوفمبر 2022:

 

المترو

 

تناولت صحيفة المترو الحكم الذي أصدرته المحكمة العليا والذي يقضي بعدم السماح للبرلمان الاسكتلندي بإجراء استفتاء ثانٍ على الاستقلال دون موافقة حكومة المملكة المتحدة.

 

وتقول الصحيفة: إن القرار اتُّخِذ على أساس أن الشعب الاسكتلندي ليس “مضطهدًا”، ونقلت عن رئيسة الوزراء الاسكتلندية وزعيمة الحزب الوطني الاسكتلندي نيكولا ستورجون قولها: “تكميم أفواهنا لن يحدث في ظلّ نظام ديمقراطي”!

 

الآي

 

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: الآي

 

وقالت صحيفة الآي في صفحتها الأولى: إن رئيس الوزراء ريشي سوناك يخوض معركة مع نواب حزب المحافظين “غير الراضين” لاعتقادهم أن الحكومة تفتقر إلى أجندة سياسية واضحة.

 

وأضافت الصحيفة: إن العديد من النواب أعربوا عن قلقهم من ارتفاع الأسعار واشتداد الأزمة المعيشية مع اقتراب عيد الميلاد، في حين أن بعض النواب قلقون بشأن مصير مقاعدهم في الانتخابات المقبلة.

 

الفاينانشيال تايمز

 

هذا ويتعرض رئيس الوزراء ريشي سوناك لمزيد من الضغوط من قادة الأعمال والنقابات لإلغاء خططه التي تستهدف حذف نحو 4 آلاف قانون من قوانين الاتحاد الأوروبي من السجلات التشريعية للمملكة المتحدة، حسب ما ذكرت صحيفة الفاينانشيال تايمز.

 

وعلى غرار الصحف البريطانية الأخرى عرضت الصحيفة صورة لاعبي المنتخب الألماني وهم يضعون أيديهم على أفواههم قبل مباراة يوم الأربعاء؛ في احتجاجٍ واضح على قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بمنعهم من ارتداء شارة دعم المثليين.

 

 

التايمز

 

الصحف
عناوين الصحف البريطانية: التايمز

 

وفي سياقٍ آخر ذكرت صحيفة التايمز أن الحكومة البريطانية تستعد لإطلاق حملة إعلامية “واسعة النطاق” بقيمة 25 مليون باوند؛ لمساعدة الناس على خفض فواتيرهم عبر ترشيد استخدام الطاقة.

 

وتقول الصحيفة: إن الأسر تستطيع توفير نحو 420 باوند سنويًّا، ونقلت عن وزير المالية جيريمي هانت قوله: إن خفض الأسر في بريطانيا لاستهلاك الطاقة يدعم الحكومة البريطانية ضد “الابتزاز” الذي يمارسه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

 

 

الديلي تلغراف

 

وتناولت صحيفة الديلي التلغراف البيانات التي من المقرر أن تنشرها هيئة الخدمات الصحية (NHS) عن فترات الانتظار في مداخل أقسام الطوارئ في المستشفيات البريطانية، ومستويات مواعيد العمليات الجراحية عند كل طبيب عام في إنجلترا.

 

وفي هذا السياق تقول الصحيفة: إن عدد المواعيد التي تُنظَّم عن بُعد ارتفع خلال الوباء، وإن صعوبة الوصول إلى أطباء الأسرة يزيد الضغط على أقسام الطوارئ في المستشفيات البريطانية.

 

 

الديلي إكسبريس

 

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: الديلي إكسبريس

 

وفي خبر يُثلِج صدور عائلات المرضى المصابين بالزهايمر ذكرت صحيفة الديلي إكسبريس أن العقار الجديد الذي ثَبت أنه يُبطئ تطوّر مرض الزهايمر قد يكون متوفرًا في المملكة المتحدة العام المقبل.

 

 

الديلي ميل

 

وذكرت صحيفة الديلي ميل أن الشركات الخاصة التي تدير مواقف السيارات في بريطانيا تُصدِر يوميًّا ثلاثين ألف مخالفة قواعد صفّ السيارة، أي ما يعادل مخالفة واحدة كل ثلاث ثوانٍ!

 

وتتوقع الصحيفة أن تبلغ الحصيلة السنوية لتلك الشركات مليار باوند هذا العام، على الرغم من وعود الحكومة باتخاذ عدة إجراءات لمنعها من ظلم سائقي السيارات.

 

الديلي ميرور

 

أُلقيَ القبض على نحو 120 شخصًا فيما وصفته الشرطة بأنه “أكبر عملية احتيال على الإطلاق في بريطانيا”، وفقًا لما أفادته صحيفة الديلي ميرور.

وأشارت الصحيفة إلى أن نحو 70 ألف ضحية تعرّضوا “للاحتيال عبر الهاتف”، وأن قيمة السرقات وصلت إلى عشرات الملايين من الباوندات.

 

الديلي ستار

 

عناوين الصحف
عناوين الصحف البريطانية: الديلي ستار

 

أما صحيفة الديلي ستار فركّزت على الخسارة المفاجئة (2-1) التي منيت بها ألمانيا بطلة العالم أربع مرات أمام اليابان في المباراة الأولى لكِلا الفريقين بالمجموعة الخامسة في كأس العالم 2022 يوم أمس الأربعاء.

 

وتقول الصحيفة: إن هذه المفاجأة تُعَدّ ثاني المفاجآت المدوية التي تأتي عن طريق المنتخبات الآسيوية في مونديال قطر، بعدما تغلب المنتخب السعودي بالنتيجة ذاتها على منتخب الأرجنتين ضمن منافسات المجموعة الثالثة يوم الثلاثاء.

وعنونت الصحيفة: “إنه بالفعل أطرف كأس عالم في التاريخ!”.

 

ذا صان

 

وأخيرًا أجرت صحيفة ذا صان مقابلة مع مقدم برنامج (A Place In The Sun) السابق جوني إروين الذي يزعم أن مديري البرنامج تخلّوا عنه بعد اكتشاف إصابته بسرطان الرئة.

 

ويقول إروين البالغ من العمر 49 عامًا: إنه حصل على أجره في منتصف البرنامج دون تجديد عقده، مضيفًا: “لقد حطموا قلبي!”.

 

 

 

عناوين الصحف البريطانية: منع اسكتلندا من إجراء استفتاء ثان على الاستقلال (يوتيوب: الغارديان) 

 

المصدر: بي بي سي

 


 

اقرأ أيضًا:

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأربعاء 23 نوفمبر 2022

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الثلاثاء الموافق 22 نوفمبر 2022

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الإثنين 21 نوفمبر 2022

 

الرابط المختصر :

آخر الأخبار:

ترند بريطانيا: كأس العالم يسيطر على تويتر

ضجت وسائل التواصل الاجتماعي بمباراة البرتغال وأوروغواي في بطولة كأس العالم التي سجل فيها لاعب الوسط البرتغالي برونو فيرنانديز هدفين ضَمِنا تأهل منتخب بلاده إلى دور الستة عشر، لتتحول المباراة […]

November 29, 2022

الإعلان عن وظائف شاغرة في بريطانيا برواتب تزيد عن 50 ألف باوند

للباحثين عن عمل أو الذين يخططون لتغيير مسارهم الوظيفي، أُعلِن مؤخرًا عن عدد من الوظائف الشاغرة في الشمال الشرقي من بريطانيا، برواتب تزيد على 50 ألف باوند. ومع أن الوظائف […]

November 29, 2022

تحذيرات من خطط تقليص مقاعد الطلبة الأجانب في الجامعات البريطانية

حذر رئيس اللجنة الاستشارية للهجرة البروفيسور برايان بيل من الضرر الذي قد يلحق بالجامعات البريطانية إن قلّصت الحكومة البريطانية مقاعد الطلبة الأجانب في محاولة للحد من الهجرة إلى بريطانيا. وقال […]

November 29, 2022