العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الجمعة 6 مايو...

1446 محرم 9 | 16 يوليو 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الجمعة 6 مايو 2022

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الجمعة 06 مايو 2022
فريق التحرير May 6, 2022

ركز العديد من الصحف البريطانية على التحذير الذي أصدره بنك إنجلترا من أن نسبة التضخم في البلاد ستتجاوز 10 في المئة

 

 

وإليكم أبرز ما جاء في عناوين الصحف البريطانية ليوم الجمعة 6 أيار/ مايو 2022:

فايننشال تايمز”Financial Times”

نقلت صحيفة فايننشال تايمز عن بنك إنجلترا قوله: إن الاقتصاد البريطاني سيدخل في حالة من الركود هذا العام؛ لأن ارتفاع أسعار الطاقة زاد من حدة التضخم، ورُفِع سعر الفائدة بنسبة 1 في المئة، وهو أعلى مستوى منذ عام 2009.

صحيفة التلغراف “Daily Telegraph”

نقلت صحيفة التلغراف عن بوريس جونسون قوله: “إن المملكة المتحدة ستتجاوز هذه الفترة الصعبة”، وأشارت الصحيفة إلى أن حزب المحافظين قد يخسر الكثير من المجالس المحلية في الانتخابات الحالية، وسط دعوات تطول كلًّا من بوريس جونسون ووزير الخزانة ريشي سوناك لبذل مزيد من الجهد من أجل مواجهة ارتفاع أسعار المعيشة.

الديلي ميل “Daily Mail”

عنونت صحيفة الديلي ميل: “ضغط معيشي هائل ستتعرض له العائلات”، وقالت الصحيفة: إن بنك إنجلترا يتوقع انخفاض القيمة الشرائية لرواتب الموظفين بنسبة 3.25 في المئة بعد تخفيض الضرائب في عام 2022، وهو أكبر تدنٍّ في الرواتب منذ عام 1990. (https://romantichoneymoonisland.com/)

مترو”Metro”

أشارت صحيفة المترو إلى أن فواتير الطاقة سترتفع بنسبة 40 في المئة، وسيبقى الاقتصاد في حالة ركود، ونقلت الصحيفة عن محافظ بنك إنجلترا أندرو بيلي قوله: “إن البطء الكبير في نمو الاقتصاد يعود إلى فترة انتشار الجائحة إلى جانب الحرب الروسية الأوكرانية”.

الديلي إكسبريس”Daily Express”

عنونت صحيفة الديلي إكسبريس: “انتظروا الأسوأ، فالركود قادم!”، وأشارت الصحيفة إلى أن ارتفاع معدل التضخم إلى جانب ارتفاع معدلات البطالة وزيادة أسعار الفائدة من شأنه أن يوجه ضربة ثلاثية مؤلمة للعائلات البريطانية التي تعاني من الضغوط المعيشية”.

 

 

الميرور “Daily Mirror”

قالت صحيفة الميرور: “إن الاقتصاد البريطاني سيعاني من ضربة رباعية؛ بدءًا من ارتفاع معدل التضخم وارتفاع معدلات البطالة، وليس انتهاء بزيادة أسعار الفائدة وارتفاع أسعار الطاقة، ونشرت الصحيفة صورة لبوريس جونسون إلى جانب وزير الخزانة ريشي سوناك، وتساءلت الصحيفة: “ما الفائدة التي يقدمانها؟!”.

 

صحيفة (i) الآي

عنونت صحيفة الآي: “العائلات تواجه ضربة اقتصادية بقيمة 1200 باوند”، وأشارت الصحيفة إلى أن الحكومة لن تقدم أي مساعدة قبل إقرار الميزانية الثانية، وقالت الصحيفة: إن وزير الخزانة سوناك يتعرض لضغوط كبيرة من أجل التدخل في حل أزمة المعيشة، لكنها أشارت إلى أنه لن يخفض الضرائب، ولن يقدم أي دعم إضافي قبل الخريف القادم.

صحيفة الغارديان “Guardian”

أكدت صحيفة الغارديان أن الحكومة تتلقى دعوات “لإطلاق حزمة جديدة من المساعدات المالية الطارئة للأسر”، وأشارت الصحيفة إلى أن التحقيق الذي يستهدف قياس مدى نجاح إجراءات الحكومة البريطانية في مكافحة كورونا سيركز أيضًا على العنصرية التي مُورست في أثناء الوباء بحسب رسالة مسربة عن ناشطين اجتماعيين.

 

صحيفة التايمز “The Times”

قالت صحيفة التايمز: “إن الوزراء يطالبون وزير الخزانة سوناك باتخاذ مزيد من الإجراءات؛ لتفادي حالة الركود الاقتصادي، وأِشارت الصحيفة إلى أن الوزير سوناك يتعرض لضغوط كبيرة من أجل تخفيض الضريبة بعد التحذيرات التي أطلقها بنك إنجلترا.

ذا صن “The Sun”

عنونت صحيفة ذا صن: “كأس العالم عائد إلينا”؛ وذلك في تتمة لما نشرته الصحيفة يوم الخميس عن محاولة رؤساء اتحاد كرة القدم الإنجليزية إلغاء نشيد “الأسود الثلاثة” الخاصة بالمنتخب الرسمي لإنجلترا، وأشارت الصحيفة إلى أن رؤساء الاتحاد استسلموا للأمر الواقع، ولن يستطيعوا تغيير النشيد بعد أن “كشفت الصحيفة عن تآمرهم”.

 

الديلي ستار “Daily Star”

طالبت صحيفة الديلي ستار قراءها بارتداء الخوذات، وجلب الكريمات الواقية من أشعة الشمس؛ حيث من المتوقع تساقط البرد مع البرق، ومن ثَمّ سترتفع درجة الحرارة لتصل إلى 25 درجة مئوية.

 

 

المصدر : بي بي سي 


 

 

اقرأ أيضاً : 

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأربعاء 05 مايو 2022

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأربعاء 04 مايو 2022

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الثلاثاء 3 مايو 2022

loader-image
london
London, GB
10:08 am, Jul 16, 2024
temperature icon 18°C
scattered clouds
Humidity 82 %
Pressure 1007 mb
Wind 11 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 40%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 5:02 am
Sunset Sunset: 9:10 pm