العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الاثنين 02 ما...

1445 شعبان 24 | 05 مارس 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الاثنين 02 مايو 2022

عناوين الصحف
فريق التحرير May 2, 2022

غطت الصحف البريطانية ليوم الاثنين 2 أيار/ مايو خبر الضغوط التي ترزح تحتها هيئة الخدمات الصحية في بريطانيا، كما احتوت الصفحة الأولى للعديد منها صورة للأميرة شارلوت مع كلبها الجديد في عيد ميلادها السابع.

وإليكم أبرز ما جاء في عناوين الصحف البريطانية ليوم الاثنين 2 أيار/ مايو 2022:

 

♦️ التايمز

الصحف البريطانية
أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الاثنين 02 مايو 2022 (التايمز)

ذكرت صحيفة التايمز أن عدد الأشخاص الذين أُحيلوا لفحص السرطان وصل إلى مستوى قياسي بلغ 2.7 مليونين في العام الماضي، واصفة الارتفاع بأنه “صادم” بعد الانخفاض الكبير خلال الوباء. https://drlauryn.com/

♦️الديلي أكسبريس

تشير أعداد المرضى المتزايدة التي أُحيلت لإجراء الفحوصات أو لتلقّي العلاج في المستشفيات التابعة لهيئة الخدمات الصحية (NHS) إلى “التأثير الكبير لجائحة كورونا” على رعاية مرضى السرطان، وفقًا لصحيفة الديلي أكسبريس.

كما أشارت الصحيفة إلى مخاوف أثارتها مصادر في هيئة الخدمات الصحية البريطانية من أن المستشفيات والمراكز الصحية قد لا تتمكن من توفير الخدمات الصحية الضرورية بشكل لائق.

♦️ الغارديان

 

صحيفة الغارديان
أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الاثنين 02 مايو 2022 (الغارديان)

وفي السياق نفسه كشفت صحيفة الغارديان أن ما يصل إلى أربعة ملايين شخص لم يتمكنوا من الحصول على الرعاية الصحية للأسنان؛ حيث أُقفلت المراكز المتخصصة بطب الأسنان التابعة لهيئة الخدمات الصحية في جميع أنحاء إنجلترا في فترة الوباء.

وتقول الصحيفة: إن حوالي 2000 طبيب أسنان في البلاد تركوا الخدمة العام الماضي، ما أدى إلى تفاقم مشكلات الحصول على العلاج عند أولئك الذين لا يستطيعون دفع تكاليف الرعاية الخاصة.

♦️ الديلي تلغراف

وفي سياقٍ آخر ذكرت صحيفة الديلي تلغراف أن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون يدرس منح ملايين الأشخاص الذين يستأجرون عقارات تابعة لاتحاد الإسكان حق شرائها؛ إذ أمر المسؤولين بوضع خطط لـ مليونين ونص المليون أسرة لتكون قادرة على شراء هذه العقارات.

♦️الديلي ميل

 

صحيفة الديلي ميل
أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الاثنين 02 مايو 2022 (الديلي ميل)

هذا ونقلت صحيفة الديلي ميل دعوات من نواب حزب المحافظين لزعيم حزب العمال السير كير ستارمر لـ “تقديم دليل” على أنه لم يخرق قواعد الإغلاق العام في أثناء حملته الانتخابية في مدينة دورهام العام الماضي.

ويزعم نواب حزب المحافظين أن ستارمر صُوّر وهو يشرب البيرة في الساعة 22:00 خلال وجوده في مكتب نائب مدينة دورهام، حيث كان يعمل في الفترة التي سبقت الانتخابات التكميلية الخاصة ببلدة هارتلبول في إبريل الماضي.

♦️ الديلي ميرور

وأفادت صحيفة الديلي ميرور أن أسعار لحم الدجاج قد ترتفع بعد ارتفاع أسعار اللحم البقري؛ وذلك بسبب الارتفاع الصاروخي الذي سجلته أسعار أعلاف الدواجن.

وتصف الصحيفة الارتفاع الجديد بأنه “مهمة شاقة إضافية” تتكبدها الأسر التي تعاني من ظروف معيشية صعبة في بريطانيا.

♦️ الفاينانشيال تايمز

 

الفاينانشيال تايمز
أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الاثنين 02 مايو 2022 (الفاينانشيال تايمز)

وأخيرًا، عقد المنظمون الماليون في الصين اجتماعًا طارئًا مع البنوك؛ للعمل على كيفية حماية اقتصاد البلاد عن العقوبات المحتملة في المستقبل، حسبما ذكرت صحيفة الفاينانشيال تايمز.

وتقول الصحيفة: إن المسؤولين في العاصمة الصينية بكين قلقون من أن إجراءات مماثلة استخدمها الغرب ضد روسيا بشأن الحرب في أوكرانيا يمكن أن تستخدم ضد الصين إن اندلع صراع إقليمي في آسيا.

 

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضًا:

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأحد 01 مايو 2022

مستشفيات في بريطانيا تبدأ باستخدام تقنية الروبوت لتحسين الخدمات

ارتفاع أسعار العقارات بنسبة 12 بالمئة في بريطانيا وهذه هي المناطق الأغلى