العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الإثنين 13 فب...

1445 شوال 13 | 22 أبريل 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الإثنين 13 فبراير 2023

الصحف البريطانية
فريق التحرير February 13, 2023

مزيج من القصص يُشكِّل واجهة الصحف البريطانية اليوم، ما بين أزمة تسرب مياه الصرف الصحي في الأنهار واكتشاف خطط تجسس الصين عبر بالونات تجول في سماء المملكة المتحدة.

تعرف على أبرز عناوين الصحف البريطانية

التايمز

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (التايمز)

ذكرت صحيفة التايمز أن شركات المياه ستتجنب التهديد بغرامات قدرها 250 مليون باوند؛ بسبب تصريفها مياه الصرف الملوثة في الأنهار. وتقول: إن وزيرة البيئة تيريز كوفي تعتقد أن الغرامات “غير مناسبة”.

وذكرت الصفحة الأولى للصحيفة أن العشرات من مؤيدي ليز تراس من حزب المحافظين سيقدمون بيانًا لخفض الضرائب إلى وزير المالية جيريمي هانت قبل إعلان الميزانية.

آي نيوز

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (آي نيوز)

تحت عنوان: “سوناك يواجه تمرد المحافظين بسبب تسرب مياه الصرف الصحي في أنهار المملكة المتحدة”، تقول آي نيوز: إن رئيس الوزراء ريشي سوناك يواجه اعتراضات عدة في مجلس اللوردات التابع لمجلس العموم؛ بسبب محاولته إلغاء لوائح المياه النظيفة التي أُقِرَّت منذ عام 2000.

الديلي تلغراف

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (الديلي تلغراف)

تتصدر صحيفةَ الديلي تلغراف المراجعةُ الأمنية التي ستجريها المملكة المتحدة ردًّا على ما تسميه توغُّل “بالونات التجسس الصينية” في المجال الجوي الغربي.

وتوضح الصحيفة أن بريطانيا ستشارك المعلومات الاستخبارية مع الحلفاء، على رأسهم الولايات المتحدة. وبهذا الصدد صرح وزير الدفاع بن والاس قائلًا: إن ظهور هذه البالونات هو علامة أخرى على كيفية تغير صورة التهديد والاختراق.

فاينانشال تايمز

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (فاينانشال تايمز)

ذكرت صحيفة فاينانشال تايمز أن العشرات من بالونات التجسس العسكرية الصينية عبرت المجال الجوي لتايوان في السنوات الأخيرة. ويعزو التقرير ذلك إلى مسؤول تايواني كبير قال: “إن البالونات تظهر بصورة متكررة، كان آخرها قبل بضعة أسابيع فقط”.

مترو

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (مترو)

تحت عنوان: “إنه عمل تدور حوله الشكوك!”، تسلط صحيفة مترو الضوء على رئيس هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” (BBC) ريتشارد شارب، بعد صدور تقرير من مجلس النواب يتهمه بشبهة فساد بشأن طريقة ترشيحه لهذا المنصب بعدما سهَّل إجراءات الحصول على قرض لرئيس الوزراء آنذاك بوريس جونسون.

الغارديان

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (الغارديان)

نشرت الغارديان تحليلًا لحزب العمال بشأن الإنفاق الحكومي، وذكرت أن الإنفاق على بطاقات الائتمان الصادرة عن الحكومة قد ارتفع بنسبة 70 في المئة منذ عام 2010.

ديلي ميرور

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (ديلي ميرور)

تسلط ديلي ميرور الضوء على موظفي هيئة الخدمات الصحية (NHS) الذين يعانون من أعراض كورونا الطويلة الأمد، والذين فقدوا وظائفهم؛ بسبب توقف الحكومة عن دعمهم.

ديلي إكسبريس

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (ديلي إكسبريس)

ذكرت ديلي إكسبريس أن تفاقم أزمة الرعاية الصحية بالمملكة المتحدة تعرض كبار السن والفئات الضعيفة للخطر.

الصن

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (الصن)

تحت عنوان: “شكرًا جزيلًا”، تتابع صحيفة الصن حملتها الخاصة بجمع الأموال؛ لدعم ضحايا الزلزال في تركيا وسوريا. وذكرت أن رئيس الوزراء ريشي سوناك أشاد بالحملة وبالقُرَّاء بعد أن استطاعوا جمع مليون باوند.

ديلي ميل

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (ديلي ميل)

وتتصدر صحيفةَ ديلي ميل تعليقاتٌ من اللورد ديفيد فروست، الذي يحذر من أن “مؤامرة لتقويض خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي” قد تكون جارية بعد أن “عقد كبار مؤيدي بقاء بريطانيا بالاتحاد الأوروبي قمة سرية بشأن العلاقات مع الاتحاد الأوروبي”.

ويأتي ذلك في أعقاب تقرير نُشر أمس في الأوبزرفر عن اجتماع سري جرى بين مؤيدي البقاء ومؤيدي خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي؛ لمناقشة أزمات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

ديلي ستار

تشير صحيفة ديلي ستار إلى أن درجات الحرارة في المملكة المتحدة ستكون أكثر دفئًا مما كانت عليه في باريس خلال عيد الحب الموافق 14 فبراير.

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضًا:

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأحد 12 فبراير 2023

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم السبت 11 فبراير 2023

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الجمعة 10 فبراير 2023