العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأحد 17 سبتم...

1445 شوال 7 | 16 أبريل 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأحد 17 سبتمبر 2023

الصحف البريطانية
فريق التحرير September 17, 2023

تركز معظم صحف الأحد على المزاعم الموجهة ضد راسل براند بالاغتصاب والاعتداء الجنسي على أربع نساء.

الصحف البريطانية

صنداي تايمز

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (صنداي تايمز)

اتُهم الممثل الكوميدي البريطاني راسل براند بالاغتصاب والاعتداءات الجنسية والإساءة العاطفية خلال فترة سبع سنوات في ذروة شهرته، حسبما كشفت صنداي تايمز.

حيث اتهمته أربع نساء بالاعتداء الجنسي عليهن بين عامي 2006 و2013، عندما كان مقدم برامج في راديو بي بي سي 2 والقناة الرابعة ثم ممثلًا في أفلام هوليوود.

ووجه آخرون مجموعة من الاتهامات حول سلوك براند المسيطر والمسيء، ونفى براند هذه المزاعم وقال إن علاقاته كلها كانت بالتراضي.

وتأتي هذه النتائج من تحقيق مشترك أجرته صحيفة صنداي تايمز والقناة الرابعة.

صنداي تلغراف

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (صنداي تلغراف)

استقبل الجمهور براند بحفاوة بالغة عندما صعد على خشبة مسرح ويمبلي بارك مساء السبت، ونفى براند، البالغ من العمر 48 عامًا، بشدة “الادعاءات الجنائية الخطيرة جدًا”.

وفي مقطع فيديو على موقع يوتيوب نُشر قبل نشر هذه المزاعم، قال الممثل الكوميدي إنه تلقى “رسالتين مزعجتين للغاية” تفصلان “سلسلة من الهجمات الشنيعة والعدوانية للغاية” من شركة تلفزيونية وصحيفة.

على جانب آخر، تتحدث الصحيفة عن التوترات الواضحة داخل حزب المحافظين، حيث قالت رئيسة الوزراء السابقة ليز تروس إن خليفتها ريشي سوناك أنفق 35 مليار باوند وهو أكثر مما كانت ستنفقه كرئيسة للوزراء.

وقال مصدران في مجلس الوزراء لصحيفة التلغراف إنهما يعتقدان أن سوناك سيتعين عليه إيجاد مدخرات لتقديم التخفيضات الضريبية قبل الانتخابات.

صنداي ميرور

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (صنداي ميرور)

كما تهيمن الاتهامات ضد براند على الصفحة الأولى من صحيفة صنداي ميرور، التي تفيد بأنه أرسل سيارة أجرة لاصطحاب فتاة تبلغ من العمر 16 عامًا من المدرسة وهي فتاة كان على علاقة عاطفية معها مستغلًا صغر سنها.

الميل أون صنداي

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (الميل أون صنداي)

اتُهم الممثل الكوميدي راسل براند الليلة الماضية باغتصاب سيدة أعمال واستمالة تلميذة تبلغ من العمر 16 عامًا.

وفي سلسلة من الادعاءات الصادمة، اتُهم النجم البالغ من العمر 48 عامًا بالاعتداءات الجنسية والسلوك المسيء بين عامي 2006 و2013.

حيث زعمت أربع نساء أن براند اعتدى عليهن جنسيًا، وكانت إحداهن قد أخبرت صحيفة (The Mail on Sunday) سابقًا عن سلوكه “المسيطر والمتلاعب” في الإيقاع بضحاياه.

الصن

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (الصن)

حثت الشرطة أي ضحايا على التقدم ببلاغ بعد اتهام أربع نساء الممثل راسل براند بالاغتصاب والاعتداءات الجنسية.

ووصفت صحيفة الصن سلسلة الاتهامات بأنها “قنبلة كشفت عنها صحيفة التايمز”. ومن جانبه نفى براند جميع الاتهامات الموجهة إليه.

وقال المتحدث باسم شرطة العاصمة: “نحن على علم بالتقارير الإعلامية التي تتحدث عن سلسلة من مزاعم الاعتداء الجنسي، لكننا حتى الآن، لم نتلق أي بلاغات بخصوص هذا الأمر”.

صنداي إكسبرس

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (صنداي إكسبرس)

ذكرت صنداي إكسبرس أن ما يقرب من مليون مريض سيلجؤون إلى الرعاية الصحية الخاصة بحلول نهاية العام حيث تصل قوائم الانتظار داخل الخدمة الصحية إلى مستويات قياسية.

وتقول أيضًا إن ربع الأشخاص الذين سُئِلوا في استطلاع للرأي قالوا إنهم لا يعتقدون أن هيئة الصحة الوطنية (NHS) ستكون موجودة في عيد ميلادها الـ 100 خلال عام 2048.

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.