العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأحد 4 سبتمب...

1445 شعبان 24 | 05 مارس 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأحد 4 سبتمبر 2022

عناوين الصحف البريطانية
فريق التحرير September 4, 2022

تناولت عناوين الصحف البريطانية الصادرة ليوم الأحد 4 سبتمبر الانقسامات داخل حزب المحافظين في الوقت الذي ينتظر فيه الجميع الإعلان عن اسم الفائز بقيادة الحزب والحكومة البريطانية في الخامس من سبتمبر.

إليكم أبرز ما جاء في عناوين الصحف البريطانية ليوم الأحد 4 أيلول/سبتمبر 2022:

نبدأ مع صحيفة “الأوبزرفر” التي ذكرت أنّ أعضاء في حزب المحافظين حذّروا وزيرة الخارجية ليز تروس من أنّها ستقود حزبًا منقسمًا في حال فوزها، كما نصحوها بإشراك شخصيات بارزة من الحزب في الحكومة بما في ذلك منتقدو بوريس جونسون من أجل تجنب الهزيمة في الانتخابات المقبلة.

وفي تصريح لصحيفة “صنداي إكسبريس” حثّ رئيس الوزراء المستقيل بوريس جونسون أعضاء حزب المحافظين على إنهاء الخلافات الداخلية ودعم زعيمهم الجديد “بكلّ إخلاص” ليحظى الحزب بفرصة الفوز في الانتخابات المقبلة.

 

عناوين الصحف
عناوين الصحف البريطانية: بوريس جونسون يحث أعضاء حزب المحافظين على إنهاء الخلافات الداخلية (صنداي إكسبريس)

وفي هذا السياق قالت صحيفة “صنداي ميرور”: إنّ رئيس الوزراء المستقيل بوريس جونسون قد يعود إلى داونينغ ستريت، مشيرةً إلى أنّ مجموعة مؤلفة من 12 نائبًا في حزب المحافظين يخططون لإجراء تصويت بحجب الثقة عن ليز تروس التي من المتوقع أن تصبح رئيسة للوزراء الثلاثاء 6 سبتمبر!

وأشارت صحيفة “صنداي تلغراف” إلى أنّ ليز تروس – المرشحة الأوفر حظًا للفوز بقيادة حزب المحافظين- ستكشف النقاب عن الدعم المالي الفوري للأسر والشركات، إضافة إلى الحلول المقترحة لمعالجة أزمة الطاقة والمشكلات التي كشفت عنها جائحة كورونا والحرب الروسية في أوكرانيا.

 

الصحف
عناوين الصحف البريطانية: ليز تروس ستكشف عن خطة لدعم الأسر الفقيرة (الديلي تلغراف)

هذا وسلّطت صحيفة “صنداي تايمز” الضوء على التصريحات التي أدلى بها الرئيس الأوكرانيّ فولوديمير زيلينسكي بشأن الأزمات الاقتصادية التي تعصف بالمملكة المتحدة والدول الغربية الأخرى.

ونقلت الصحيفة عن زيلينسكي قوله: إنّ تداعيات الغزو الروسيّ “مؤلمة” وإنّ ارتفاع فواتير الطاقة هو الثمن الباهظ الذي تدفعه الشعوب في مختلف دول العالم مقابل تجنب حرب عالمية جديدة.

وفي سياقٍ آخر ذكرت صحيفة “صنداي بيبول” أنّ استطلاع الرأي الذي أجرته نقابة المعلمين (NASUWT) أظهر أنّ 58 في المئة من المعلمين في المملكة المتحدة تبرّعوا بالطعام والملابس من أجل مساعدة الطلاب الأكثر فقرًا في ظل أزمة تكاليف المعيشة.

 

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: المعلمون في بريطانيا يتبرعون بالطعام والملابس لمساعدة الطلاب الأكثر فقرًا (صنداي بيبول)

ومن جهة أخرى ذكرت صحيفة “الديلي ستار” أنّ جهاز الاستخبارات البريطانيّ (MI5) أطلق حملة لتجنيد جواسيس يتمتعون بمستوى “مقبول من اللياقة”.

ووفقًا لما أفادته الصحيفة يمكن للأشخاص الذين يبلغ مؤشر كتلة الجسم (BMI) لديهم 30 أو أقل التقدّم للوظيفة، على الرغم من أنّ هيئة الخدمات الصحية (NHS) تعتبر أنّ مؤشر كتلة الجسم بين 25 و30 هو “دليل على زيادة الوزن”!

وأخيًرا ركّزت صحيفة “الديلي ميل” على الانتقادات التي تعرّض لها البرنامج الساخر (Have I Got News for You) الذي يُعرض على قناة “بي بي سي وان” على خلفية “الإهانات الحاقدة” التي وُجّهت لبوريس جونسون في حلقة ليلة الجمعة.

ووفقًا لما أفادته الصحيفة فإنّ البي بي سي ردّت على الانتقادات قائلةً: إنّ البرنامج له “تاريخ طويل في نشر أنواع مختلفة من النكات عن جميع السياسيين”.

 

عناوين الصحف البريطانية: انقسامات داخل حزب المحافظين مع اقتراب الإعلان عن اسم الفائز بقيادة الحزب (يوتيوب) 

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضًا:

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم السبت 3 سبتمبر 2022

كيف تقارن بريطانيا بالدول الأوروبية الأخرى في أزمة ارتفاع أسعار الطاقة؟

ليز تروس تدافع عن شركات الطاقة قائلة إنّ الربح ليس شرًّا

(mrbonespumpkinpatch)