العرب في بريطانيا | آخر التفاصيل حول الجزء الخامس من مسلسل " ذ...

1445 شوال 10 | 19 أبريل 2024

آخر التفاصيل حول الجزء الخامس من مسلسل ” ذا كراون ” على نتفليكس

آخر التفاصيل حول الجزء الخامس من مسلسل " ذا كراون " على نيتفليكس (أنسبلاش)
فريق التحرير January 21, 2022
آخر التفاصيل حول الجزء الخامس من مسلسل ” ذا كراون ” على نيتفليكس (أنسبلاش)

يترقب عدد كبير من عُشّاق مسلسل “ذا كراون” الموسم الخامس على نتفليكس، والذي سيكشف المزيد من الأسرار حول علاقة العائلة المالكة البريطانيّة مع الأميرة ديانا، وتفاصيل طلاقها من وليّ العهد البريطانيّ الأمير تشارلز. وإليك آخر التفاصيل حول الجزء الخامس من المسلسل:

عُرِضت أربعة مواسم من مسلسل “ذا كراون” (The Crown) على نتفليكس (Netflix)، وحصلت على ملايين المشاهدات حول العالم. ولكن ينتظرنا الكثير من المتعة في الموسم الخامس، مثل: الأزياء، وفريق من الممثلين الجدد الذين سيؤدّون أدوار أفراد العائلة المالكة البريطانيّة، بالإضافة إلى نجوم المواسم السابقة ومواقع التصوير الفخمة.

الموسم الخامس من ” ذا كراون ” : مزيج من الدراما الواقعية والفنتازيا الفاخرة

آخر التفاصيل حول الجزء الخامس من مسلسل " ذا كراون " على نيتفليكس (أنسبلاش)
آخر التفاصيل حول الجزء الخامس من مسلسل ” ذا كراون ” على نيتفليكس (أنسبلاش)

وبالرغم من أن المسلسل كان مُزعجًا لبعض المشاهدين؛ كونه يصوّر العائلة المالكة في أزمة شبه دائمة، إلا أن هناك المزيد من الأزمات التي سنشاهدها في المستقبل مع اقتراب الموسم الخامس، مثل: الخلاف بين الأميرة ديانا والأمير تشارلز، والملكة المشتّتة بين الأسرة والواجب. ومن المحتمل أن يكون هناك فائز واحد فقط.

متى سيصدر الموسم الخامس من ” ذا كراون ” ؟

لا توجد أيّة معلومات حول تاريخ محدّد لإطلاق الموسم الخامس، ولكن حلقات المسلسل العشر التي في حوذة نتفليكس ستُعرَض تدريجيًّا ابتداء من شهر كانون الثاني/ نوفمبر عام 2022.

هل يوجد مقطع دعائيّ للموسم الخامس؟

تمّ عرض المقطع الدعائي الأول للموسم الخامس بشكل تقليديّ في أواخر فصل الخريف، لذا توقعوا شيئًا ما في أيلول/ سبتمبر أو تشرين الأول/ أكتوبر.

من سيلعب دور الملكة في الموسم الخامس من ” ذا كراون “؟

ستلعب “إيميلدا ستونتون” دور الملكة إليزابيث بدلًا من “أوليفيا كولمان”، بينما يحلّ “جوناثان برايس” محلّ “توبياس مينزيس” في دور الأمير فيليب.

طاقم الممثلين في الموسم الخامس

أكدّت خدمة البثّ العملاقة نتفليكس في الآونة الأخيرة انضمام دفعة جديدة من النجوم إلى طاقم الحقبة الأخيرة من ” ذا كراون “٬ وبالأخص الأسماء المكلفة رسميًّا بتجسيد الشخصيّات الأساسيّة وأفراد العائلة الملكيّة في أحداث الموسم الخامس والسادس من المسلسل. وكان آخرها الإعلان عن حصول النجمة الأستراليّة إليزابيث ديبيكي على دور ديانا أميرة ويلز٬ والزوجة الأولى لـ تشارلز أمير ويلز الابن الأكبر ووريث الملكة إليزابيث الثانية. بينما سيقدّم “دومينيك ويست” دور الأمير تشارلز. وسيبقى “سنان ويست” البالغ من العمر 13 عامًا في الأُسرة.

آخر التفاصيل حول الجزء الخامس من مسلسل " ذا كراون " على نيتفليكس (أنسبلاش)
آخر التفاصيل حول الجزء الخامس من مسلسل ” ذا كراون ” على نيتفليكس (أنسبلاش)

وستؤدّي الممثلة البريطانيّة “ليزلي مانفيل” دور الأميرة مارجريت، وهو الدور الذي كانت تشغله حتى الآن “هيلينا بونهام كارتر” و”فانيسا كيربي”. وأما بالنسبة لجبهة عامّة الناس، فسينضّم الممثل “جوني لي ميلر” إلى طاقم المسلسل في دور جون ميجور.

وستكون العلاقة التي جمعت الأميرة ديانا مع الرجل المصريّ دودي فايد موضع تركيز في الموسم الخامس من المسلسل، وسيجسّد الممثل “خالد عبد الله” دور دودي فايد، بينما يجسّد الممثل “سليم ضو” دور محمد الفايد والد دودي وصاحب محلّات هارودز. وبالطبع بلغت علاقة ديانا ودودي ذروتها في حادث السيّارة المأساوي في باريس. ومع ذلك فإن طبيعتها الدقيقة تظل غامضة، وسيكون من المثير للاهتمام مشاهدة حيثيّات الحادث ضمن الموسم الخامس من “ذا كراون”. 

وسيؤدي الممثل الباكستاني “همايون سعيد” دور الدكتور حسنت خان، بطل إحدى القصص الرومانسيّة للأميرة ديانا.

ما هي السنوات التي سيغطيها الموسم الخامس؟

انتهى الموسم الرابع بإقالة مارجريت تاتشر في تشرين الثاني/ نوفمبر عام 1990. ويُشاع أن الموسم الخامس بدأ في عام 1992 ويستمر حتى وفاة ديانا في عام 1997، على الرغم من أن هذا لا يزال غير مؤكد. ولكن ما يشير إلى ذلك هو وجود بيرتي كارفل في دور توني بلير الذي تولّى السلطة في ذلك العام، وكذلك الصور المبكرة من المسلسل، والتي تُظهِر ديبيكي وهي تُعيد تجسيد واحدة من آخر ظهورات ديانا العامّة في الباليه الوطنيّ الإنجليزيّ في حزيران/يونيو عام 1997.

هل سيظهر الأمير أندرو في الموسم الخامس؟

من المقرر أن يظهر الأمير أندرو في ست حلقات من الموسم الخامس؛ مما يعني أن طلاقه من سارة فيرجسون سيكون له دور أساسيّ في السرد. وقد جسّد دوره جيمس موراي الذي حلّ محل توم بيرن من الموسم الرابع. 

هل هناك موسم سادس؟

شهد هذا العام بعض المعلومات المتضاربة حيال وجود موسم سادس. فلغاية كانون الثاني/ يناير كان الحديث عن مسلسل “ذا كراون” يدور دائمًا على اعتباره مسلسلًا لستة مواسم. ولكن هذا الاعتقاد تغيّر في بداية عام 2020 عندما أعلنت نتفليكس تغييرًا للخطة في اللحظة الأخيرة، وأن الموسم الخامس سيكون الأخير.

ثم تغيّر ذلك مجددًا بعد بضعة أشهر؛ حيث أكّد كاتب المسلسل بيتر مورغان في تموز/ يوليو أن الموسم السادس سيمضي قُدمًا في نهاية المطاف. وربما أدرك مورغان الغنى الدراميّ للتجارب التي مرّت بها العائلة في التسعينيّات، وأن حشرها كلها في موسم واحد لم يكن واقعيًّا.

المصدر: Time Out


اقرأ المزيد:

خبراء قانونيون ينصحون العائلة المالكة في بريطانيا بمقاضاة نيتفليكس

كلية بريطانية ترفض السماح لنيتفليكس بتصوير ذا كروان بأروقتها

كيف تحصل الأميرات في العائلة البريطانية المالكة على نفقاتهن؟

 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.