العرب في بريطانيا | ما نمطك في اتخاذ القرار: هل أنت عقلاني أم عاطفي...

ما نمطك في اتخاذ القرار: هل أنت عقلاني أم عاطفي أم حدسي؟

WhatsApp Image 2025-05-22 at 10.16.42

هل تقودك المشاعر؟ أم تحكمك الحسابات؟ هل تميل للثقة بحدسك، أم لا تطمئن إلا بعد تحليل كل التفاصيل؟
هذا الاستبيان يهدف إلى مساعدتك على التعرف على نمط اتخاذ القرار لديك:
هل أنت عقلاني، أم عاطفي، أم حدسي؟
لا توجد إجابات صحيحة أو خاطئة، فقط كن صادقًا مع نفسك.

1. أحرص دائمًا على تحليل الأمور قبل اتخاذ أي قرار.

2. أتصرف غالبًا بناءً على إحساسي دون التفكير كثيرًا.

3. أضع المشاعر جانبًا عندما أحتاج لاتخاذ قرار مهم.

4. أعتمد كثيرًا على تجاربي السابقة عند الحكم على الأمور.

5. أجد صعوبة في اتخاذ قرار إذا لم أكن متأكدًا من مشاعري تجاهه.

6. أستمتع بجمع الحقائق والأرقام قبل اختيار أي شيء.

7. أصدق حدسي غالبًا، حتى لو لم أملك دليلًا منطقيًا.

9. أحب مناقشة الخيارات وتحليل الإيجابيات والسلبيات بالتفصيل.

10. أجد نفسي أحيانًا أغير قراري فقط لأن إحساسي تغير.

11. لا أشعر بالرضا حتى أفهم “لماذا” و”كيف” قبل اتخاذ القرار.

12. أضع دائمًا في الاعتبار كيف سيشعر الآخرون عندما أقرر شيئًا.

13. أميل إلى التفكير العملي أكثر من التفكير الإبداعي.

14. أتعلم من خلال التجربة والخطأ أكثر من التحليل النظري.

15. عندما أواجه مشكلة، أول شيء أفكر فيه هو “ما الحل المنطقي؟”.

16. أجد راحة في التعبير عن مشاعري واتخاذ قرارات نابعة منها.

17. لا أستطيع تجاهل حدسي حتى لو بدا غير منطقي.

18. أُرجئ أحيانًا القرارات لأنني لم أشعر بعد بالراحة العاطفية.

19. عندي ميل طبيعي للمنطق والتحليل الرياضي للأشياء.

20. أستخدم خيالي كثيرًا لاتخاذ قراراتي.

21. إذا كان عليّ أن أختار، أختار ما يبدو “صحيحًا” أكثر من ما يبدو “منطقيًا”.

22. أحب القرارات التي تستند إلى خبرات شخصية أكثر من المعلومات النظرية.

23. أجد صعوبة في الوثوق بقرار لم أدرسه بعناية.

24. غالبًا ما يكون لدي شعور داخلي واضح عن ما يجب أن أفعله.

اترك تعليقا

آخر التغريدات @alarabinuk

𝕏 @alarabinuk · 22 يونيو 2026
"أقل من عامين في الخدمة وميزات لنهاية الحياة".. مع استقالة ستارمر ..المؤثرة البريطانية سارة حياتي تطلق صرخة للشعب البريطاني للمطالبة بحقوقه، وتنتقد الأموال الضخمة التي تذهب لمن يتولى رئاسة الوزراء، رغم عدم تقديمهم أي خدمة تُذكر للشعب. #شاهد #العرب_في_بريطانيا #AUK
𝕏 @alarabinuk · 22 يونيو 2026
هل تخيلت يومًا أن يصبح حرق النفايات هو الوسيلة الوحيدة لطهي طعام الأسرة؟ هذا هو الواقع اليومي لأكثر من 50% من عائلات غزة، واقع يحمل في طياته مخاطر صحيةً وبيئيةً جسيمةً على الأطفال والنساء والأسر الصامدة هناك. تبرعك مع منظمة…
𝕏 @alarabinuk · 22 يونيو 2026
الرعاية الصحية حقٌّ مكفولٌ للجميع في بريطانيا.. هيئة الـ NHS تؤكد أن غياب الأوراق الرسمية أو الهوية لا يمنعك من التسجيل المجاني لدى طبيب الأسرة (GP)، ولا يشترط تقديم إثبات شخصية، أو مستندات هجرة، أو عنوانٍ ثابت. فكيف تقدم طلبك؟…
𝕏 @alarabinuk · 22 يونيو 2026
"العالم لا يكافئ المظلوم الصامت" عدنان حميدان @AdnanHmida41996 يُصارح العربي المقيم في بريطانيا بثلاثة أمور لا يحق له الاعتراض عليها، موضحًا كيف أن القرارات السياسية التي قد لا ترضيه، هو من قد شارك باتخاذها أيضًا. #شاهد وشاركنا رأيك #بريطانيا_كما_هي #العرب_في_بريطانيا…
عرض المزيد على X ←