العرب في بريطانيا | انطلاق حملة "الأشرطة الحمراء" الإلكتر...

انطلاق حملة “الأشرطة الحمراء” الإلكترونية لمواجهة قانون “إعدام الأسرى”

حملة الأشرطة الحمراء
فريق التحرير مايو 9, 2026
شارك
استمع إلى المقال
0:00 / 0:00
تم إنشاء الصوت بالذكاء الاصطناعي بواسطة مكنة

تنطلق اليوم السبت من العاصمة البريطانية لندن، فعاليات الحملة الإلكترونية الدولية الواسعة النطاق تحت شعار “الأشرطة الحمراء” (Red Ribbons)، وذلك رفضاً لمساعي الاحتلال الإسرائيلي الرامية لإقرار وتنفيذ قانون “إعدام الأسرى” الفلسطينيين.

صرخة دولية ضد الانتهاكات

المساء - إدانة واسعة لمشروع قانون إعدام الأسرى الفلسطينيين

تأتي هذه الحملة استجابة للتحديات الخطِرة التي يواجهها الأسرى داخل سجون الاحتلال، وتسعى إلى تسليط الضوء على المخاطر القانونية والإنسانية المترتبة على تشريع عمليات القتل الممنهج تحت غطاء قضائي. وتدعو الحملة أحرار العالم والناشطين الحقوقيين والمؤسسات الدولية إلى رفع أصواتهم لرفض هذا التغول على القوانين والمواثيق الدولية.

موعد الانطلاق وآلية التفاعل

دعت اللجنة المنظمة للحملة جميع المؤيدين للقضية الفلسطينية والمدافعين عن حقوق الإنسان إلى بدء التفاعل والتدوين المكثف عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، وفق الموعد المحدد:

  • اليوم: السبت، 09 مايو 2026.
  • التوقيت: الساعة 6:00 مساءً بالتوقيت المحلي.
  • الهدف: إيصال صوت الأسرى وتوسيع نطاق التضامن الدولي لوقف التجاوزات الإسرائيلية. شارك، وانشر، وأسمع صوتك.

تحت شعار “أوقفوا إعدام الأسرى”، تحث الحملة الجميع على المشاركة الفاعلة من خلال كتابة التغريدات، ونشر الصور، ومشاركة المحتوى التوعوي؛ لضمان وصول الرسالة إلى صناع القرار والمجتمع الدولي.

الهاشتاغات المعتمدة للحملة:

#StopExecutions #أوقفوا_إعدامات_الأسرى #FreePalHostages

الحملة قالت: إن صمت المجتمع الدولي هو الوقود الذي يغذي هذه القوانين الجائرة؛ تفاعلكم اليوم هو الجدار الذي يحمي أسرانا.


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

التعليقات