العرب في بريطانيا | حملة تبرعات كبرى في بريطانيا للمشاريع الإنسانية...

1446 ربيع الثاني 14 | 18 أكتوبر 2024

حملة تبرعات كبرى في بريطانيا للمشاريع الإنسانية في الشرق الأوسط

حملة تبرعات كبرى في بريطانيا للمشاريع الإنسانية في الشرق الأوسط
اية محمد October 18, 2024

أطلقت لجنة الطوارئ لمواجهة الكوارث (DEC)، التي تضم 15 جمعية خيرية بريطانية، حملة إنسانية كبيرة لجمع تبرعات عاجلة لدعم المتضررين من العدوان الإسرائيلي في الشرق الأوسط، وتحديدًا في غزة ولبنان والمناطق المجاورة. وتسعى الحملة إلى توفير الاحتياجات الأساسية من الغذاء والمأوى والرعاية الطبية لملايين الأشخاص الذين نزحوا من منازلهم بحثًا عن الأمان.

وأكدت اللجنة أن الاحتياجات الإنسانية في المنطقة “هائلة”، حيث يعاني الملايين من نقص حاد في المواد الأساسية مثل الغذاء والدواء والمأوى، مع استمرار الإبادة الجماعية في غزة. وأوضحت اللجنة أن الحكومة البريطانية ستجمع التبرعات التي يقدمها المواطنون والتي تصل إلى 10 ملايين باوند (13 مليون دولار)، ما يعزز من أهمية هذه المساعدات ويزيد من قدرتها على تلبية الاحتياجات الملحة.

حملة تبرعات كبرى لدعم المتضررين من العدوان الإسرائيلي في غزة ولبنان

حملة تبرعات كبرى في بريطانيا للمشاريع الإنسانية في الشرق الأوسط
العدوان على غزة (unsplash)

وأفادت اللجنة بأن أعضاء الجمعيات الخيرية تعمل بالتنسيق مع الشركاء المحليين في المناطق المتضررة؛ لتوفير المساعدات الضرورية مثل الغذاء والماء والمأوى والأدوية.

من جانبه قال صالح سعيد، الرئيس التنفيذي للجنة الطوارئ لمواجهة الكوارث: “ملايين الأشخاص، ويشمل ذلك آلاف الأطفال، يعانون من صدمات هائلة بسبب العدوان الإسرائيلي. والعديد منهم نزحوا عدة مرات ولا يجدون منازل للعودة إليها، والآن يواجهون نقصًا حادًّا في الغذاء والرعاية الطبية”.

وارتكب الاحتلال جرائم حرب وانتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان، ويشمل ذلك استخدام الأطفال الفلسطينيين وعائلاتهم كدروع بشرية أثناء العدوان، وفقًا لوثائق جمعتها الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال.

تفاقم الأزمة الإنسانية في غزة ولبنان مع ازدياد أعداد النازحين والمحتاجين

حملة تبرعات كبرى في بريطانيا للمشاريع الإنسانية في الشرق الأوسط
العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة (GETTY IMAGES)

هذا وأسفر العدوان الإسرائيلي عن استشهاد أكثر من 41 ألف شخص، بينهم نحو 17 ألف طفل وأكثر من 11 ألف امرأة، إلى جانب إصابة أكثر من 96 ألف شخص وفقدان 10 آلاف آخرين.

كما شن الجيش الإسرائيلي غارات جوية مكثفة استهدفت المنازل والمستشفيات والمدارس، ما أدى إلى استشهاد المئات وجرح الآلاف، في ظل مشاهد دمار هائلة طالت المباني والمرافق الحيوية.

وفي السياق ذاته قالت وزيرة التنمية البريطانية، أنيليس دودز: إن تأثر الجميع بالعدوان الإسرائيلي “لا يُطاق”، مشيرة إلى الحاجة الملحة للدعم الإنساني. وأضافت: إن الجمعيات الخيرية تُسهِم إسهامًا بارزًا في تقديم المساعدة لمن هم بأمسّ الحاجة إليها، مؤكدةً أن الحكومة البريطانية ستجمع التبرعات لتقديم مساعدات إنسانية تشمل الإمدادات الطبية والمأوى والمياه النظيفة للمتضررين.

المصدر: thenationalnews


إقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
11:07 am, Oct 18, 2024
temperature icon 11°C
mist
Humidity 91 %
Pressure 1016 mb
Wind 6 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 100%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 7:29 am
Sunset Sunset: 6:00 pm