العرب في بريطانيا | تفاصيل مقتل طفلين وإصابة 9 آخرين في حادث طعن مر...

1446 ربيع الأول 17 | 21 سبتمبر 2024

تفاصيل مقتل طفلين وإصابة 9 آخرين في حادث طعن مروع في ساوث بورت

حادث طعن
فريق التحرير July 30, 2024

شهدت مدينة ساوث بورت الساحلية الواقعة شمال غرب إنجلترا، أمس الإثنين، حادث طعن مروع أدى إلى مقتل طفلين وإصابة تسعة آخرين بجروح، بينهم ستة في حالة حرجة.

وقد وقع الهجوم داخل استوديو “هارت سبيس” الذي يقدم دروسًا في اليوغا والرقص تحت عنوان “تايلور سويفت”، بالإضافة إلى تمارين ما قبل الولادة ودروس التنويم المغناطيسي.

تفاصيل الهجوم

حادث طعن

أعلنت رئيسة شرطة ميرسيسايد، سيرينا كينيدي، أن رجلًا مسلحًا بسكين دخل الاستوديو في حوالي الساعة 11:47 صباحًا وبدأ بمهاجمة الأطفال.

عند وصول الضباط إلى مكان الحادث، صُدموا عندما وجدوا العديد من الأطفال والبالغين مصابين بجروح خطيرة.

وأشارت كينيدي إلى أن البالغين المصابين كانوا يحاولون بشجاعة حماية الأطفال من الهجوم.

أُلقي القبض على مراهق يبلغ من العمر 17 عامًا من قرية بانكس في لانكشاير، وهو من مواليد كارديف، للاشتباه في ارتكابه جريمة القتل.

ولا يزال الدافع وراء الحادث غير واضح، ولكن الشرطة تستبعد حاليًا أن يكون مرتبطًا بالإرهاب، رغم أن شرطة مكافحة الإرهاب الشمالية الغربية عرضت دعمها للتحقيق في الحادث.

في أعقاب الهجوم، أعلنت الشرطة أن الحادث مروعًا، ودفعت بـ 13 سيارة إسعاف إلى الموقع، فيما أعلن مستشفى ألدر هاي للأطفال حالة الطوارئ.

يذكر أن جلسة الرقص المستهدفة كانت تضم أطفالًا تتراوح أعمارهم بين 6 و11 عامًا، وكان من المقرر أن تنتهي جلسة التمرين بعد عشر دقائق من وقوع الهجوم.

شهادات الشهود

حادث طعن

شهد السكان وأصحاب الأعمال المحلية مشاهد مروعة بعد الهجوم، حيث شوهد الأطفال ينزفون في الشارع والآباء يصرخون وهم يحاولون تحديد أماكن أطفالهم.

ذكرت ألينا رايلي البالغة من العمر 18 عامًا أن عمتها -التي تقطن بالقرب من موقع الحادث- شاهدت أطفالًا صغارًا يركضون ملطخين بالدماء وموظفين يزحفون خارج المبنى.

وأضافت أن عمتها رأت آباء يركضون خارج درس الرقص يحملون أطفالهم الملطخين بالدماء ويحاولون إنعاشهم.

وقال كولين باري، صاحب ورشة تصليح السيارات المجاورة للاستوديو، إنه رأى “طفلين أو ثلاثة” يرقدون مصابين بجروح خطيرة على الأرض، وأضاف أن زميله ركض إلى باب الاستوديو بعد أن سمع “صراخًا غير طبيعي”.

الدعم والردود الرسمية

حادث طعن

طوقت الشرطة منطقة كبيرة حول مكان الحادث، وكذلك شارع يعتقد أنه مرتبط بالمشتبه به.

أرسل الملك تشارلز تعازيه القلبية لأسر الضحايا، معبرًا عن صدمته وحزنه الشديدين للحادث.

وقال رئيس الوزراء كير ستارمر إن الأحداث في ساوث بورت كانت “مروعة حقًا” وإن “البلاد بأكملها مصدومة بشدة”، كما شكر خدمات الطوارئ على استجابتها السريعة للحادث، مشيدًا بالاحترافية التي أظهرتها.

وأعربت مفوضة الشرطة والجريمة في ميرسيسايد، إميلي سبوريل، عن صدمتها جراء الحادث، واصفةً الهجوم بأنه “لا يمكن تصوره”، وأضافت أن المجتمع يشعر بالحزن لفقدان المزيد من أرواح الشباب بسبب العنف.

وأكدت رئيسة شرطة ميرسيسايد، سيرينا كينيدي، أن عائلات الأطفال المتوفين والمصابين تتلقى الدعم من ضباط متخصصين، مشيرة إلى أن الشرطة ستقدم دعمًا أوسع لجميع المتضررين من الحادث، وعبرت عن تعازيها العميقة للعائلات والضحايا.

من جانبه، قال ديف كيتشين، رئيس خدمة الإسعاف الشمالية الغربية، في مؤتمر صحفي، إن هذا الحادث المروع سيترك تأثيرًا دائمًا على المجتمع بأكمله.

المصدر: الغارديان


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

أخبار ذات صلة

ملتقى العرب في بريطانيا 2024

loader-image
london
London, GB
3:54 pm, Sep 21, 2024
temperature icon 23°C
scattered clouds
Humidity 61 %
Pressure 1015 mb
Wind 9 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 30%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 6:45 am
Sunset Sunset: 7:01 pm