العرب في بريطانيا | العرب في بريطانيا - 8 عادات خاطئة لتوفير الطاقة...

1445 ذو الحجة 11 | 18 يونيو 2024

8 عادات خاطئة لتوفير الطاقة في بريطانيا ينبغي تجنبها

الطاقة في بريطانيا
فريق التحرير February 3, 2023

قد يكون بعض نصائح توفير الطاقة في بريطانيا شائعة في وقت مضى، ولكن في ظل تطور تكنولوجيا الأجهزة فإنها لم تَعُد فعالة الآن. فما العادات الخاطئة التي يعتقد البريطانيون أنها تساعدهم على توفير الطاقة؟

 

عادات خاطئة لتوفير الطاقة في بريطانيا

1. إغلاق جميع النوافذ

white teapot and tow flower vases on windowpane
الطرق الصحيحة لتوفير الطاقة في بريطانيا (آنسبلاش)

مع أن إغلاق النوافذ قد يمنع دخول تيار الهواء البارد ويحافظ على تدفئة المكان، فإن ارتفاع نسبة الرطوبة في الغرف على المدى الطويل قد يكون أكثر كلفة من حيث صحة الجيوب الأنفية والجلد، ما يعني أهمية تهوية الغرف لـ10 دقائق من حين إلى آخر خلال فصل الشتاء، ولا سيما عند الطهو أو بعد الاستحمام مع إبقاء فتحات التهوية مفتوحة.

2. طلاء أجهزة التدفئة (Radiators) باللون الأسود!

خرافة أخرى يعتقد صحتها البريطانيون، وهي أن طلاء أجهزة الرادياتير بلون داكن يجعلها تشع حرارة أكثر! وهو اعتقاد خاطئ؛ لأن هذه الأجهزة تعمل بالحمل الحراري (نقل الحرارة إلى الأماكن الباردة)، ولا يتعلق الأمر بلون الرادياتير البتة.

3. تشغيل الأجهزة ليلًا أرخص من تشغيلها نهارًا

person lying on sofa
كيف نوفر الطاقة في بريطانيا؟ (آنسبلاش)

تشغيل الأجهزة ليلًا بهدف التوفير ليس صحيحًا لجميع الأسر في بريطانيا؛ لأن ذلك يعتمد على تعريفات الفواتير المختلفة بحسَب الوقت من اليوم، علمًا أن معظم الأسر البريطانية تدفع السعر نفسه. ومع ذلك تدفع الأسر في نظام التعريفات الاقتصادية أقل خلال فترات الذروة.

4. مَلْء الدور العلوي (السدّة)

وضع الصناديق والأثاث غير المستخدم في الدور العلوي لا يساعد على عزل المنزل عن البرودة؛ حيث يعمل العزل القياسي للدور العلوي بشكل أفضل إذا كان قادرًا على حبس كمية كبيرة من الهواء.

وإذا كنت تريد تخزين الأشياء في الدور العلوي، فخصِّص لها مكانًا بجانب الفتحة، وأضف العازل على مستوى الروافد فقط، ثم ضع لوحًا بينها؛ لوضع الأشياء الخاصة بك.

5. تجنب استخدام غسالة الصحون!

غسالة صحون
غسالة الصحون أم الجلي، أيهما يوفر الطاقة في بريطانيا؟ (آنسبلاش)

تشيع بين الناس فكرة سيئة عن غسالات الصحون؛ لأنها تستهلك كثيرًا من الطاقة مثل مجففات الملابس، إلا أن استخدامها بنحو صحيح قد يوفر المال أكثر من الجلي! ويتحقق ذلك فقط بالتأكد من ملئها بالمقدار المناسب، وبكيفية تسمح بوصول الماء إلى كل عنصر موضوع فيها. (buy modafinil philippines) وإذا كنت في نظام التعريفات الليلية المنخفضة التكلفة فاحرص على تشغيلها ليلًا.

6. تثبيت الزجاج المزدوج

مع أن الزجاج المزدوج أفضل بكثير في الحفاظ على الحرارة من الزجاج غير المزدوج، إلا أن تسرب التدفئة يمكن أن يتم بنحو 35 في المئة عبر الجدران، ونحو 25 في المئة عبر السقف و10 في المئة فقط عبر النوافذ. إذن فمن الأفضل التأكد من عزل الدور العلوي والجدران أولًا.

7. استخدام الحطب لتوفير المال!

يروج عدد كبير من البريطانيين لاستخدام الحطب في التدفئة على أنه طريقة فعالة لخفض تكاليف الطاقة، إلا أنه يسبب التلوث والغبار ويزيد خطر الحرائق، فضلًا عن أن أجهزة السلامة الخاصة به باهظة الثمن.

8. سد فتحات الجدران

يُنصَح بعدم سد فتحات الجدران الموجودة في القبو؛ للحفاظ على تهوية المنزل، كما أن سدها لا يعني تقليل فواتير الطاقة.

المصدر: Express


اقرأ أيضًا:

نصائح عملية لتوفير التدفئة والتكيف مع برودة الطقس 

7 أشياء يجب تجنبها عند تدفئة الأطفال خلال الشتاء 

بريطاني يشعل التدفئة يوما واحدا في الأسبوع ويلزم أفراد أسرته باستخدام مصابيح الرأس

loader-image
london
London, GB
7:06 pm, Jun 18, 2024
temperature icon 20°C
broken clouds
Humidity 57 %
Pressure 1015 mb
Wind 8 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 75%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:42 am
Sunset Sunset: 9:20 pm