العرب في بريطانيا | العرب في بريطانيا - 6 إرشادات فعالة لخفض فواتير...

1445 ذو الحجة 12 | 19 يونيو 2024

6 إرشادات فعالة لخفض فواتير الطاقة المنزلية

منظم حرارة الطاقة
فريق التحرير April 3, 2022

قفزت أسعار الطاقة بنسبة 54 في المئة إلى 1971 جنيهًا إسترلينيًّا سنويًّا للأسرة العادية في بريطانيا، ويتوقع المُحللون في شركة كورنوال إنسايت، ارتفاعًا إضافيًّا بقيمة 600 جنيه إسترلينيّ في الفواتير.

 

إليكم 6 إرشادات فعالة تساعد في الحفاظ على خفض تكاليف فواتير الطاقة المنزلية:

 

1- خفض درجة حرارة السخان (الغلاية)

درجة حرارة الطاقة
6 إرشادات فعالة لخفض فواتير الطاقة المنزلية (بيكساباي)

 

وفقًا لمجلس التدفئة والمياه الساخنة، يساعد خفض درجة حرارة السخان (الغلاية) على الدخول في وضع التكاثف وبالتالي العمل بكفاءة أكبر، إذ يمكن أن تُخفض فواتير الغاز السنوية بنسبة تصل إلى 8 في المئة.

 

ويمكن للمنازل التي تحتوي على سخان (غلاية) كومبي مكثفة أن تُخفض معدل تدفقها، حيث يقوم موقع Heating Hub بشرح كيفية عمل ذلك من خلال الفيديو التالي.

 

 

2- صيانة المُبرد

مبرد- الطاقة
6 إرشادات فعالة لخفض فواتير الطاقة المنزلية (بيكساباي)

 

إذا كان المُبرد أكثر سخونة في بعض المناطق من غيرها، فربّما يحتاج إلى صيانة، ليعمل بكفاءة أكبر ويستهلك طاقة أقل. فالهواء المحاصر في المبرد يمنع الماء الساخن من التحرك بكفاءة.

 

ما تحتاجه من أدوات هو مناشف قديمة ومفتاح المبرد، والذي يكلف حوالي 1 جنيه استرلينيّ من متجر الأعمال اليدوية المحلية، فقط تأكد من إيقاف تشغيل المدفئة وتأكّد أنّ المشعات باردة قبل البدء.

 

 

3-مرش ماء صديق للبيئة

مرش مياه- الطاقة
6 إرشادات فعالة لخفض فواتير الطاقة المنزلية (بيكساباي)

 

يُمكن لمرش الماء العادي بالحمام الحصول على 10 لترات من الماء الساخن في الدقيقة الواحدة، مما يعني أنَّ ثماني دقائق يمكن أن تستخدم كمية كبيرة من الماء الساخن.

 

وفقًا لمنظمة (Energy Saving Trust)، إنَّ استخدام مرش ماء صديق للبيئة يمكن أن يُخفض هذا إلى سبعة أو ثمانية لترات في الدقيقة، مما يوفر 55 جنيهًا إسترلينيًّا سنويًّا للأسرة.

 

 

4- خفض درجة منظم الحرارة

منظم الحرارة- الطاقة
6 إرشادات فعالة لخفض فواتير الطاقة المنزلية (بيكساباي)

 

توصي لجنة تغير المناخ بضبط منظمات الحرارة على 19 درجة مئوية أو أقلّ؛ لتقليل انبعاثات الوقود الأحفوري من التدفئة المركزية.

 

كما أنَّ خفض منظم الحرارة المنزليّ بمقدار 1 درجة مئوية يُمكن أن يُخفض فاتورة الطاقة السنوية بما لا يقلّ عن 128 جنيهًا إسترلينيًّا في السنة.

 

 

5- الغسيل على درجة حرارة 30 درجة مئوية

غسالة ملابس - الطاقة
6 إرشادات فعالة لخفض فواتير الطاقة المنزلية (بيكساباي)

 

إنَّ تشغيل حمولة من الغسيل عند 30 درجة مئوية بدلًا من درجة حرارة أعلى، سيعمل على تخفيض استخدام الطاقة على مدار العام بنسبة 40 في المئة، مما يوفر 13 جنيهًا إسترلينيًّا على فواتير الطاقة، وذلك وفقًا لمنظمة (Energy Saving Trust).

 

فمعظم المنظفات الحديثة تنظف جيدًا أيضًا عندما يتمّ ضبط الغسالات على درجة حرارة منخفضة، وذلك بفضل التقدم الهائل في كيمياء التنظيف في السنوات الأخيرة.

 

 

6- سد الفجوات

نافذتان - الطاقة
6 إرشادات فعالة لخفض فواتير الطاقة المنزلية (بيكساباي)

 

إنَّ استبدال النوافذ والأبواب القديمة المتهالكة سيُحدث فرقًا كبيرًا في مدى دفء المنزل وتدفئته على المدى الطويل، إلا أنّها خطوة مكلفة.

 

وكبديل لذلك يمكنك سد الفجوات أسفل الأبواب الخشبية وبفارق الشبابيك باستخدام الشرائط اللاصقة المخصصة لذلك، والتي يبلغ سعرها أقلّ من 8 جنيهات استرلينية، ما يمكنك من توفير 30 جنيهًا إسترلينيًّا سنويًّا على فواتير الطاقة، وذلك وفقًا لمنظمة (Energy Saving Trust).

 

المصدر: أي نيوز


اقرأ أيضًا:

دعوات للتظاهر في مختلف المدن البريطانية احتجاجا على ارتفاع فواتير الطاقة

الارتفاع الكبير بفواتير الطاقة يصدم ملايين البريطانيين

كيف نشكو شركة الطاقة في بريطانيا إذا زادت علينا تكاليفها؟

أخبار ذات صلة

loader-image
london
London, GB
9:26 am, Jun 19, 2024
temperature icon 14°C
overcast clouds
Humidity 76 %
Pressure 1022 mb
Wind 7 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 100%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:42 am
Sunset Sunset: 9:21 pm