العرب في بريطانيا | 5 نصائح للمحافظة على الوقود وجعله يدوم لفترة أطول

1446 محرم 12 | 19 يوليو 2024

5 نصائح للمحافظة على الوقود وجعله يدوم لفترة أطول

نصائح للمحافظة على الوقود
فريق التحرير May 23, 2022

تضرر السائقون في بريطانيا من ارتفاع أسعار الوقود بشكل قياسي مؤخرًا في ضربة أخرى من أزمة تكاليف المعيشة؛ حيث وصل متوسط سعر البنزين الخالي من الرصاص في جميع أنحاء المملكة المتحدة وفقًا لـ (Fleet News) الآن إلى 162.54 بنسًا للتر الواحد، في حين يبلغ متوسط سعر الديزل 176.81 بنسًا للتر الواحد. فماذا ينبغي للسائقين البريطانيين أن يفعلوه للمحافظة على الوقود لفترة أطول؟!

قدمت صحيفة (Oxford Mail) خمس نصائح للمحافظة على الوقود؛ ضمن حملة أطلقتها لمساعدة البريطانيين على تحمل تكاليف المعيشة المرتفعة، وأتت النصائح على الترتيب الآتي:

 

1ـ الحفاظ على سرعة ثابتة

يمكن أن يؤدي الضغط على دواسة البنزين لزيادة السرعة إلى استهلاك وقود أكثر مقارنة بالسير بسرعة ثابتة. فإذا أردت زيادة السرعة فاضغط على دواسة البنزين بلطف، وحاول القيادة باستعمال ناقل حركة السرعة، مع البقاء ضمن حدود سرعة معقولة.

 

2- القيادة بسلاسة

من المؤكد أن القيادة السلسة تساعد على توفير مزيد الوقود. حاول قدر الإمكان القيادة بإيقاع خفيف، وتجنب الفرملة والتسريع بشكل مفاجئ. كما تساعد رؤية الطريق من الأمام على تسهيل التباطؤ بشكل طبيعي (باستخدام علبة السرعة) عند الاقتراب من حركة المرور الثابتة بدلًا من التوقف وإعادة تشغيل السيارة من جديد. (Valium)

 

3- عدم استخدام التكييف

إذا كنت تُبقِي نوافذك مغلقة في يوم دافئ لتجنب السحب، فستُضطر لتشغيل المكيف. لكن من الأفضل تجنب استخدام التكييف قدر الإمكان؛ لأنه يستهلك كثيرًا من الوقود، ويُفضَّل أن تفتح النوافذ بدلًا من ذلك.

 

4- ملء خزان السيارة عند الحاجة فقط

على الرغم من أن ملء خزان السيارة في كل مرة تمر فيها على محطة وقود يبدو أمرًا جيدًا، إلا أن تزويد سيارتك بالبنزين الذي تحتاج إليه فقط يمكن أن يوفر عليك البنزين والمال؛ لأنك بذلك لا تضيف أي وزن غير ضروري إلى سيارتك.

 

5- تخفيف حمولة السيارة

وتبعًا للنصيحة أعلاه، فمن المعروف أنه كلما كان وزن السيارة أثقل استهلكت وقودًا أكثر. لذا حاول أن تخفِّف حمولة السيارة من الأمتعة التي لا تستعملها قدر الإمكان؛ لتقليل استهلاك الوقود، وسترى كيف يدوم خزانك لوقت أطول.

هذا ومن الجيد – وفقًا لصحيفة “Oxford Mail” – اتباع هذه الخطوات؛ للمحافظة على الوقود قدر الإمكان، والتخفيف من عبء تكاليفه.

 

المصدر: Oxford Mail  


اقرأ المزيد: 

اعتقال عدد من مناهضي الوقود في لندن بعد أضرار تسببوا بها لمحطة تزويد 

 تعرف على تكلفة الوقود لأشهر 10 سيارات في بريطانيا 

3 نصائح لمساعدة سائقي السيارات في خفض استهلاك الوقود

loader-image
london
London, GB
2:22 pm, Jul 19, 2024
temperature icon 31°C
scattered clouds
Humidity 42 %
Pressure 1015 mb
Wind 8 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 33%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 5:06 am
Sunset Sunset: 9:07 pm