العرب في بريطانيا | بوريس جونسون: يجب ألا يشارك المتحولين جنسيًا في...

1445 ذو القعدة 11 | 19 مايو 2024

بوريس جونسون: يجب ألا يشارك المتحولين جنسيًا في الرياضات النسائية

بوريس جونسون : يجب ألا يشارك المتحولين جنسيًا في الرياضات النسائية
فريق التحرير April 6, 2022

هنالك جدلٌ واسعٌ في بريطانيا عما إن كان ينبغي للنساء المتحولين جنسيًا المشاركة في الرياضات والسباقات النسائية من باب الإنصاف الرياضيّ، وعبّر رئيس وزراء بريطانيا عن رأيه معترضًا على مشاركتهنَّ.

 

وجاء ذلك بعد طرح قضية إميلي بريدجز ومنعها من المشاركة في مسابقة الدراجات الهوائية للنساء، حيث حكمت الهيئة الحاكمة العالمية لركوب الدراجات بأنَّها غير مؤهلة للمشاركة.

 

 

تحدّث رئيس الوزراء عن عدة قضايا متعلقة بالتحول الجنسيّ، من بينها قرار الحكومة لمنع أيّ علاجات تهدف لتقويم المتحولين جنسيًّا، وقال أثناء حديثه أيضًا: “لا أعتقد أنّه يجب السماح لمن هم بالأصل ذكور المشاركة في المسابقات النسائية. وأعلم أنَّ ما أقوله مثيرًا للجدل ولكنّي لا أجد أنَّ مشاركتهم منطقية”

 

 

“كما أعتقد أنَّه يجب تخصيص أماكن مثل غرف الغيار، الحمامات، غرف المستشفيات، وغيرها، للنساء فقط.”

 

 

وأضاف في حديثه: “لا يعني كلامي هذا أنَّني غير متعاطف مع المتحولين جنسيًّا، على العكس، أظنَّ أنَّه من الضروريّ أن نمنحهم جميعًا أقصى درجات الدعم والحب”

 

 

ولكن ردًّا على تعليقات جونسون، قالت مؤسسة Stonewall الخيرية لـ حقوق المجتمع المثلي أو ما يعرف بـ LGBTQ+: “يستحق الأشخاص العابرون جنسيًّا الفرص نفسها التي يتمتع بها أيّ شخص آخر، ومن غير العدل استثناؤهم من المسابقات الرياضية ومنعهم من المشاركة بها فقط لكونهم عابرين جنسيًّا”

 

 

بوريس جونسون : يجب ألا يشارك المتحولين جنسيًا في الرياضات النسائية
مقاطعة المسابقات النسائية (Unsplash)

مقاطعة المسابقات النسائية بسبب استثناء المتحولين جنسيًا

 

وقعت مجموعة من راكبات الدراجات، من بينهم أولمبيات متقاعدات وعلماء وباحثات، على رسالة تدعو الاتحاد الدوليّ للدرجات لإلغاء القواعد المتعلقة بمشاركة المتحولين جنسيًّا.

 

حيث إنَّ القواعد تنصّ على فحص مستويات هرمون التستوستيرون وتنفيذ معايير الأهلية لـ النساء “على أساس الخصائص البيولوجية الأنثوية”.

 

كما ورد في الرسالة استياءهم بما حصل مع إميلي بريدجز، وذكرن أنّهنّ مستعدات لمقاطعة المسابقات النسائية ما لم يقم الاتحاد بالاستماع لهنَّ.

 

 

 

راكبات الدرجات الهوائية
راكبات الدرجات الهوائية (Unsplash)

وكان ردّ الاتحاد على الرسالة: “نحن نتفهم أنَّ هذه قضية مهمة لموظفينا ولراكبي الدراجات في بريطانيا، ولذلك قمنا بتأسيس منتدى لهم لمشاركة آرائهم بشكل علنيّ حول سياستنا”

 

وأكد الاتحاد أنَّه يعمل جاهدًا على الأخذ بعين الاعتبار جميع آراء مشتركيه في محاولة منه لتحقيق العدالة الرياضية.

 

أمّا إميلي بريدجز، فقالت إنَّها واجهت كثيرًا من التنمر والمضايقات عبر الإنترنت بعد منعها من المشاركة في أول مسابقة رياضية للدراجات لها منذ أن أصبحت امرأة.

 

وقالت “أنا رياضية وأريد فقط أن أتسابق مرة أخرى. آمل أن يعيدوا النظر في قرارهم”.

 

ووفقًا لـ Cycling Weekly ، فقد شاركت بريدجز في دراسة في جامعة Loughborough لتتبع تحولها من ذكر لأنثى وانخفاض مستويات هرمون التستوستيرون في جسمها، فحتى الآن قد أظهرت النتائج انخفاضًا بنسبة 13-16 ٪ في طاقتها لديها عبر فترات مختلفة.

 

المصدر بي بي سي

 

 

 


 

اقرأ المزيد

 

بريطانيات يقاطعن السباقات الرياضية بسبب مواجهة خصوم متحولين جنسيا

 

أفضل طريق لممارسة رياضة المشي في بريطانيا يقع في شمال لندن

 

اتحاد كرة القدم يسعى لتحقيق المساواة العرقية في الرياضة