العرب في بريطانيا | العرب في بريطانيا - ما مصير العملات النقدية بعد...

1445 ذو الحجة 12 | 19 يونيو 2024

ما مصير العملات النقدية وصناديق البريد بعد وفاة الملكة إليزابيث؟

ما مصير العملات النقدية وصناديق البريد بعد وفاة الملكة إليزابيث
فريق التحرير September 9, 2022

يتساءل كثيرون عن مصير الأوراق النقدية والعملات المعدنية وصناديق البريد والطوابع واللافتات الحكومية بعد وفاة الملكة إليزابيث.

فجميعها تحمل صورًا للملكة إليزابيث التي حكمت البلاد مدة سبعين عامًا، ومن ثَمّ فإن تغييرها يُعَد مهمة ضخمة ومكلفة يمكن أن تستغرق عدة سنوات إن لم تكن عقودًا.

الملكة إليزابيث على مدار فترة حكمها التي استمرت سبعين عامًا أصبحت الملكة الأشهر في العالم، إذ تنتشر صورتها على جميع طوابع البريد وتجدها منقوشة على العملات المعدنية ومطبوعة على الأوراق النقدية، كما تُزيِّن الأحرفُ الأولى من اسمها صناديقَ البريد واللافتات الحكومية في جميع أنحاء المملكة المتحدة.

 

الرمز الملكي

Royal-cypher-of-queen-elizabeth-ii-g6036b8fd6 1280
الرمز الملكي للملكة إليزابيث (ER) (Pixabay)

 

يُعَد الرمز الملكي فريدًا لكل ملك ويتكون من اسمه ولقبه، ويظهر عادة على المباني الحكومية والزي الرسمي للموظفين الحكوميين، والوثائق الملكية والعناصر التابعة للمملكة المتحدة.

الآن وبعد وفاة الملكة وتولي تشارلز الثالث حكم البلاد، يمكن تغيير الرمز الملكي من (ER) إلى (CR) مع الإبقاء على الرمز R الذي يرمز إلى (Rex) أو (Regina) وهو يعني الملك أو الملكة باللغة اللاتينية، لكن حتى الآن لم تؤكد ماهية الرمز الملكي الجديد بعد.

 

صناديق البريد والطوابع البريدية

Post-box-red-g35d810731 1280
صندوق بريد بالمملكة المتحدة يحمل الرمز الملكي للملكة إليزابيث الثانية (Pixabay)

 

عند صناعة صناديق البريد في المملكة المتحدة، نجدها تحمل الرمز الملكي للحاكم في ذلك الوقت، مع وجود أكثر من 100 ألف صندوق في جميع أنحاء المملكة المتحدة.

وطوال فترة حكم الملكة إليزابيث حملت صناديق البريد الملكية (Royal Mail) نقوش (ERI) التي تُعَد اختصارًا للملكة إليزابيث الثانية (Elizabeth Regina II). ويمكن أن تتغير الآن بعد تولي الملك تشارلز الثالث الحكم إلى (CRIII).

 

Postage-stamp-g28a67b532 1280
طابع بريد يحمل صورة الملكة إليزابيث الثانية (Pixabay)

 

إضافةً إلى التغييرات التي ستحل بصناديق البريد، فإن هيئة البريد الملكي ستطلب طوابع جديدة تحمل صورة الملك لتحل محل صور الملكة إليزابيث الثانية.

 

العملات النقدية والورقية

Currency-gffcb2b948 1280
العملات النقدية ستتغير بعد وفاة الملكة إليزابيث الثانية (Pixabay)

 

يستمر إصدار العملات المعدنية والأوراق النقدية التي تحمل صورة الملكة إليزابيث الثانية لبقية العام، وبعد ذلك ستُتَداول صورة جديدة للملك الجديد.

 

Pound-coin-gb7a93a4e4 1280
عملة معدنية تحمل نقشًا لصورة الملكة إليزابيث الثانية (Pixabay)

 

ووفقًا لـ (Coin Expert) إحدى الشركات التابعة لمؤسسة سكِّ العملة الملكية (Royal Mint)، ستحمل العملات صورة جديدة للملك تشارلز، لكن لن تُسحَب العملات التي تحمل صورة الملكة إليزابيث من الأسواق، بل ستكون عملية تغيير العملات تدريجية.

إذ ستُصدِر البنوك العملات المعدنية والأوراق النقدية المصممة حديثًا وتجمع الإصدارات القديمة.

النشيد الوطني

 

 

مع تولي الملك تشارلز الثالث حكم البلاد، يُتوقَّع أن تتغير كلمات النشيد الوطني، ويمكن أن تعود إلى النسخة التي كانت موجودة أثناء حكم جده الملك جورج السادس.

جوازات السفر

Buffer-g465aa2f3f 1280
جوازات السفر البريطانية (Pixabay)

 

تنص جوازات السفر حاليًّا على ما يلي: “تطلب وزيرة الخارجية باسم صاحبة الجلالة من جميع الأشخاص المعنيين السماح لحاملها بالمرور بحرية دون إعاقته أو تعطيله، ومنح حاملها المساعدة والحماية التي قد تكون ضرورية”.

ومع تولي الملك تشارلز الثالث حكم المملكة المتحدة، من المتوقع أن تتغير هذه الصيغة إلى صيغة الضمير المذكر في جوازات السفر الجديدة.

في الوقت الراهن لن تتأثر جوازات السفر القديمة التي لا تحتوي على الصياغة الجديدة، ولن يُجبَر أحد على التغيير حتى تأتي مواعيد تجديد جوازات السفر التقليدية. وستُسلَّم جوازات السفر الجديدة تدريجيًّا بمرور الوقت.

 

المصدر: Sky News


 

اقرأ ايضًا:

إلغاء إضرابات عمال القطارات والبريد الملكي بعد وفاة الملكة إليزابيث

ما مستقبل اتحاد الكومنولث بعد وفاة الملكة إليزابيث؟

أيام الحداد والعطل في بريطانيا بعد وفاة الملكة إليزابيث

 

loader-image
london
London, GB
9:24 am, Jun 19, 2024
temperature icon 14°C
overcast clouds
Humidity 76 %
Pressure 1022 mb
Wind 7 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 100%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:42 am
Sunset Sunset: 9:21 pm