العرب في بريطانيا | وزارة الداخلية تطلق حملة لإغلاق الحسابات البنكي...

1445 ذو الحجة 29 | 06 يوليو 2024

وزارة الداخلية تطلق حملة لإغلاق الحسابات البنكية للاجئين غير النظاميين

حملة وزارة الداخلية لإغلاق الحسابات البنكية للاجئين غير النظاميين
فريق التحرير April 7, 2023

أطلقت وزارة الداخلية البريطانية حملة جديدة لإغلاق الحسابات البنكية للمهاجرين غير الشرعيين، وذلك ضمن خططها لوقف الهجرة غير الشرعية إلى بريطانيا.

وأعلنت وزارة الداخلية أنها بدأت بمشاركة البيانات مع البنوك البريطانية يوم الخميس؛ لمنع فتح حسابات مصرفية جديدة، وإغلاق الحسابات الحالية للأشخاص الموجودين في بريطانيا بشكل غير قانوني.

وأوضحت أن هذه الحملة تساعد في ردع المهاجرين غير الشرعيين؛ حيث إنها تعوق وصولهم إلى الخدمات المالية، وتمنعهم من العمل بشكل غير قانوني أو من استخدام نظام المزايا.

سوء إدارة وزارة الداخلية لملف الهجرة!

قانون الهجرة الجديد
الداخلية البريطانية تخطط لترحيل اللاجئين بعد إيوائهم على متن سفن

هذا واتهمت منظمة العفو الدولية الخيرية لحقوق الإنسان في بريطانيا الحكومة البريطانية باستغلال المؤسسات الخاصة لفرضسياستها الظالمة للغاية بشأن الهجرة“.

وبهذا الصدد قال ستيف فالديز سيموندز مدير برنامج حقوق اللاجئين والمهاجرين في منظمة العفو الدولية لشبكة سكاي نيوز: “هذه ليست المرة الأولى التي تستغل فيها الحكومة المؤسسات الخاصة والمجتمع المدني لتطبيق استراتيجيتها القاسية المتعلقة باللاجئين“.

وأضاف: “إن الحكومة البريطانية تعمل على عزل اللاجئين المستضعفين عن المجتمع دون الاكتراث بالظروف القاسية التي يعيشونها بسبب الفرار من بلدانهم بحثًا عن الاستقرار والأمان، وتعرضهم لاستغلال عصابات الاتجار بالبشر وتضييق الخناق عليهم من قبل وزارة الداخلية“.

وختم فالديز سيموندز قائلًا: “من الواضح أن الحكومة تحاول إخفاء سوء إدارتها لملف الهجرة من خلال “شيطنة اللاجئينونشر الكراهية ضدهم باستمرار“.

وقف الهجرة غير الشرعية

الدخلية البريطانية تعلن نقل طالبي اللجوء من الفنادق إلى سفينة في دورست
الداخلية البريطانية تعلن نقل طالبي اللجوء من الفنادق إلى سفينة في دورست

وتعليقًا على خطة إلغاء الحسابات البنكية قال وزير الهجرة البريطاني روبرت جينريك: “إن الوصول إلى الخدمات المصرفية الرئيسة، ويشمل ذلك الحسابات الجارية، يساعد المهاجرين غير الشرعيين على الاستقرار في بريطانيا، لذا فإن إلغاء هذه الحسابات هو خطوة مهمة لمنع إساءة استخدام قوانين البلاد وحدودها“.

هذا وأكدت وزارة الداخلية يوم الأربعاء في بيان لها المضي قدمًا في خطة إيواء أكثر من 500 طالب لجوء على متن سفينة في دورست، على الرغم من معارضة المجلس المحلي والنائب المحلي عن حزب المحافظين ريتشارد دراكس وجمعيات حقوق الإنسان!

المصدر: سكاي نيوز

اقرأ أيضًا:

اتهام وزارة الداخلية البريطانية بإفشال خطة تسريع البتّ في طلبات اللجوء

دراسة: وزارة الداخلية البريطانية تتعمد دفع طالبي اللجوء إلى هوة الفقر

وزارة الداخلية تهدد المهاجرين المضربين عن الطعام بتسريع ترحيلهم إلى رواندا

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
10:15 pm, Jul 6, 2024
temperature icon 13°C
clear sky
Humidity 73 %
Pressure 1008 mb
Wind 8 mph
Wind Gust Wind Gust: 20 mph
Clouds Clouds: 2%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:51 am
Sunset Sunset: 9:18 pm