العرب في بريطانيا | هل تحتفظ كاميلا بلقب الملكة إذا توفي زوجها تشار...

1445 رمضان 9 | 19 مارس 2024

هل تحتفظ كاميلا بلقب الملكة إذا توفي زوجها تشارلز الثالث؟

كاميلا لقب الملكة
فريق التحرير June 1, 2023

بحسَب ترتيب أفراد العائلة المالكة في بريطانيا، يخلُف ويليام -أمير ويلز- والده الملك تشارلز الثالث بعد وفاته. ولكن هل تحتفظ كاميلا بلقب الملكة في حال وفاة زوجها الملك؟

عندما تزوجت كاميلا الملك تشارلز في عام 2005، كانت تُعرف رسميًّا باسم دوقة كورنوال. وبعد وفاة الملكة إليزابيث الثانية في سبتمبر، لُقِّبت كاميلا بالملكة القرينة عندما اعتلى زوجها العرش. وبعد تتويجها هي والملك تشارلز في 6 مايو، أصبحت تُسمى الملكة كاميلا.

هل تحتفظ كاميلا بلقب الملكة في حال وفاة الملك تشارلز الثالث؟

زوجة الملك تشارلز الثالث كاميلا تحصل على لقب الملكة القرينة
الملكة كاميلا، زوجة الملك تشارلز الثالث

إذا توفي الملك تشارلز، الذي يبلغ من العمر 74 عامًا، قبل كاميلا، البالغة من العمر 75 عامًا، فسيتغير لقبها مرة أخرى. ولن تحتفظ بلقبها الحالي؛ لأنه لا تربطها صلة دم بالعائلة المالكة. وسيُطلَق عليها حينئذ لقب “الملكة الأرملة”، في حين يغدو الأمير وليام ملكًا لأنه وارث العرش الرسمي.

تجدر الإشارة إلى أن أول من أُطلِق عليها لقب الملكة الأرملة هي الملكة أديلايد عندما توفي زوجها الملك ويليام الرابع في عام 1837 وعاشت بعده 12 عامًا.

وأحدث مثال على ذلك: والدة الملكة إليزابيث الراحلة، إليزابيث باوز ليون، التي كانت متزوجة من الملك جورج السادس، وكانت تُعرف باسم الملكة الأم طوال عهد إليزابيث. عاشت الملكة الأم بعد الملك جورج، الذي توفي عام 1952، 50 عامًا.

وبالنسبة إلى كاميلا فالوضع مختلف منذ أن تزوجت فردًا من العائلة المالكة؛ لأنه لا تربطها صلة دم أو قرابة بخط الخلافة.

من هم أبناء كاميلا ؟ وما وضعهم بعد حصول والدتهم على لقب الملكة القرينة ؟
 ابنا الملكة كاميلا 

وقد حصلت على لقبها الأصلي دوقة كورنوال في عام 2005، في حين كانت زوجة تشارلز الراحلة، الأميرة ديانا، تُعرف آنذاك باسم أميرة ويلز.

يُشار إلى أن كاميلا لديها طفلان فقط من زواجها الأول، هما لورا لوبيز وتوم باركر بولز، ومن ثَمّ فلا تمُتّ بأي صلة للعائلة المالكة ولا أقارب لها منسوبين إلى العائلة المالكة البريطانية.

المصدر: Independent


اقرأ أيضًا:

جولة في قصر الملكة القرينة كاميلا زوجة الملك تشارلز الثالث

من هم أبناء كاميلا ؟ وما وضعهم بعد حصول والدتهم على لقب الملكة القرينة؟

هل يحضر الأمير ويليام وزوجته كيت حفل الزفاف الملكي الأردني؟

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.