العرب في بريطانيا | نوادي فلسطين في بريطانيا تجتمع في جامعة كينغز ك...

1445 شوال 9 | 18 أبريل 2024

نوادي فلسطين في بريطانيا تجتمع في جامعة كينغز كوليج

نوادي فلسطين في بريطانيا تجتمع في جامعة كينغز كوليج
فريق التحرير November 12, 2022

عقد إتحاد العمل الطلابي من أجل فلسطين في بريطانيا أمس السبت ١٢ تشرين ثاني نوفمبر مؤتمره السنوي لرؤساء نوادي فلسطين في الجامعات البريطانية وذلك في جامعة كينغز كوليج في العاصمة البريطانية لندن.

و شارك في المؤتمر أكثر من ٢٥ ناد فلسطيني من مختلف الجامعات البريطانية واسكتلندا.

وناقش المؤتمر بنسخته الثانية التحديات التي يواجهها العمل الطلابي في الجامعات البريطانية حيث أكد المجتمعون على أهمية توحيد الجهود الطلابية للعمل لفلسطين في الجامعات البريطانية.

المؤتمر نظمه اتحاد العمل الطلابي من اجل فلسطين في بريطانيا – Association of Student Activism for Palestine (A.S.A.P). وهو اتحاد أسس مؤخرًا لتنسيق جهود العمل التضامني لفلسطين داخل الجامعات البريطانية.

واستعرض المؤتمر نماذج مهمة من العمل الطلابي في الجامعات والتي تهدف الى دحض الرواية الإسرائيلية مقابل رواية الحق الفلسطيني داخل اروقة الجامعات البريطانية

 

اجتمعت نوادي الطلبة في كينجز كوليج
اجتمعت نوادي الطلبة في كينجز كوليج

 

ناقشت نوادي فلسطين في جامعة كينجز كوليج قضية شيماء دلالي

عدنان قصاد رئيس إتحاد العمل الطلابي لفلسطين أكد أن هذا المؤتمر يعد مهماً لنوادي فلسطين في الجامعات البريطانية حيث يلتقي أنصار فلسطين من الطلاب لتوحيد وجودهم ودعم القضية الفلسطينية في وجه اللوبي الإسرائيلي الذي يحاول طمس الحقيقة دوما في وجه الطلاب.

وناقش المؤتمر قضية رئيسة إتحاد الطلبة في بريطانيا NUS شيماء دلالي والتي تم فصلها مؤخراً من الإتحاد تحت ضغط اللوبي الإسرائيلي حيث أكد المجتمعون على ضرورة دعم دلالي بكافة السبل القانونية، كما ناقش الموتمر قضية فصل شهد أبو سلامة والتي تم فصلها بذات الطريقة من جامعة شيفيلد هلام.

 

 

ويذكر أن إتحاد العمل الطلابي من أجل فلسطين في بريطانيا هو مؤسسة طلابية تهدف إلى توحيد جهود العمل الطلابي لفلسطين في بريطانيا و تنسيق الجهود بين النوادي الفلسطينية داخل الجامعات البريطانية.

هذا وقد اشتهر الطلبة المتضامنون مع فلسطين في جامعة كينجز كوليج التي تستضيف المؤتمر سابقًا بطردهم السفيرة الإسرائيلية قبل عام عندما حاولت دخول الجامعة لتقديم محاضرة فيها.

 

 

المصدر: Association of Student Activism for Palestine (A.S.A.P)

 


 

اقرأ المزيد

اتحاد الطلبة الاسكتلندي يطالب بحل أزمة نقص مساكن الطلاب

شيماء دلالي تفصل رسميا من رئاسة اتحاد الطلبة في بريطانيا!

شيماء دلالي تعتزم التحرك قانونيا ضد فصلها من رئاسة أعلى اتحاد للطلبة في بريطانيا