العرب في بريطانيا | اتحاد الطلبة الاسكتلندي يطالب بحل أزمة نقص مساك...

1445 شوال 10 | 19 أبريل 2024

اتحاد الطلبة الاسكتلندي يطالب بحل أزمة نقص مساكن الطلاب

كل ما تحتاج معرفته عن الاستثمار في مساكن الطلاب في بريطانيا
فريق التحرير August 17, 2022

حذر اتحاد الطلبة الاسكتلندي (NUS Scotland) من أن نظام الإسكان المُعطل قد يؤدي إلى عام آخر من نقص مساكن الطلاب في جميع أنحاء اسكتلندا.

وأعرب الاتحاد عن قلقه إزاء نقص سكن الطلاب ذي الأسعار المنخفضة في إدنبرة؛ بسبب ارتفاع عدد التصاريح القصيرة الأجل، في حين أُخبِر طلاب السنة الأولى في جامعة غلاسكو أنه لا يوجد ضمان بأنهم سيكونون قادرين على تأمين السكن.

 

Room-gb456fa25a 1280
نقص مساكن الطلاب في جميع أنحاء اسكتلندا (Pixabay)

ووفقًا لبحث نشره الاتحاد في وقت سابق من هذا العام، فقد عانى 12 في المئة من الطلاب من التشرد منذ بداية دراستهم، في حين أن 2 في المئة كانوا بلا مأوى بين تشرين الثاني/نوفمبر وكانون الأول/ديسمبر 2021، أي في وقت إجراء الاستطلاع.

في السياق ذاته قال رئيس جامعة نيو ساوث ويلز في اسكتلندا إيلي غومرسال: “هناك طلاب في جميع أنحاء اسكتلندا يكافحون الآن للحصول على سكن للعام المقبل، ويواجهون خيارًا بين الوجود بلا مأوى ثابت أو دفع إيجارات مرتفعة للغاية”.

 

Cambridge-g6a84ae97f 1280
اتحاد الطلبة الاسكتلندي يطالب بحل أزمة نقص مساكن الطلاب (Pixabay)

 

من جهة أخرى دعا اتحاد الطلبة الاسكتلندي إلى استراتيجية لإسكان الطلاب، إلى جانب ضوابط الإيجار وضمان سكن مخفض للطلاب.

وقال أديتي جيهانجير المتحدث باسم نقابة مستأجري (Living Rent): إضافة إلى الإصلاحات الوطنية تحتاج الحكومة الاسكتلندية إلى امتلاك البلدات والمدن قدرة على استعادة المنازل المحولة إلى مساكن قصيرة الأجل.

 

Tubingen-g25db75c08 640
عانى 12 في المئة من الطلاب من التشرد منذ بداية دراستهم (Pixabay)

 

وقال المتحدث باسم الحكومة الاسكتلندية: على الرغم من أن الحكومة الاسكتلندية ليس لها دور مباشر في توفير أماكن إقامة للطلاب، فإنها تعمل مع المنظمات الشريكة لتقديم استراتيجية لإيواء الطلاب في اسكتلندا، مستنيرة بالمراجعة الحالية للحكومة حول مساكن الطلاب المصممة لهذا الغرض، والتي تدرس القدرة على تحمل التكاليف والعرض.

 

People-gdca100988 1280
دعا اتحاد الطلبة الاسكتلندي إلى استراتيجية لإسكان الطلاب (Pixabay)

 

وشدد المتحدث على التزام الحكومة الاسكتلندية بقطاع خاص مستأجر أكثر عدلًا وبأسعار معقولة من خلال صفقتها الجديدة للمستأجرين، وأشار إلى أن إدنبرة ستصبح قريبًا أول منطقة لهذا الغرض في اسكتلندا.

وأضاف أنهم يواصلون العمل مع اتحاد الطلبة الاسكتلندي؛ لتحقيق ذلك في ظل مراجعة الحكومة الاسكتلندية لسكن الطلاب الذي بُنِي لهذا الغرض.

 

المصدر: The National


 

اقرأ ايضًا:

اتحاد الطلبة البريطاني يواجه مزاعم جديدة من اللوبي الاسرائيلي

الحكومة البريطانية تقاطع اتحاد الطلبة برئاسة شيماء دلالي لأجل عيون إسرائيل

اتحاد الطلبة الاسكتلندي يطالب بحل أزمة نقص مساكن الطلاب