العرب في بريطانيا | نقابات العمال تضغط على حكومة ستارمر بسبب معونة ...

1446 ربيع الأول 15 | 19 سبتمبر 2024

نقابات العمال تضغط على حكومة ستارمر بسبب معونة وقود الشتاء

نقابات العمال تضغط على حكومة ستارمر بسبب معونة وقود الشتاء
ديمة خالد September 9, 2024

تواجه الحكومة البريطانية ضغوطًا من النقابات العمالية لتغيير قرارها المتعلق بإلغاء معونة وقود الشتاء لمعظم المتقاعدين.

ويأتي ذلك في ظل توقعات بتصويت عدد من نواب حزب العمال ضد هذا القرار أو امتناعهم عن التصويت، حيث من المقرر أن يُطرح التصويت على السياسة الجديدة في مجلس العموم يوم الثلاثاء.

نقابات العمال تضغط على حكومة ستارمر

تسعى النقابات العمالية، بقيادة نقابة عمال التجارة (TUC)، إلى الضغط على الحكومة للتراجع عن هذه السياسة التي أثارت قلقًا واسعًا بين المتقاعدين.

وأعرب بول نواك، الأمين العام لنقابة (TUC)، عن “مخاوف جدية” بشأن القرار الذي سيحرم معظم المتقاعدين من الحصول على معونة وقود الشتاء، ما عدا الذين يتلقون معونة “يونيفرسال كريدت”.

وقال نوواك في مقابلة مع سكاي نيوز: “لا يمكننا أن نسمح لأي متقاعد بالشعور بالقلق بشأن تدفئة منزله في الشتاء”، داعيًا وزيرة المالية، راشيل ريفز، إلى إيجاد حلول للتخفيف من تداعيات هذه السياسة على المتقاعدين.

بدورها، جددت شارون غراهام، الأمينة العامة لنقابة (Unite)، دعواتها للتراجع عن القرار، وأكدت أن الحكومة يجب أن تركز على سد العجز المالي غير المتوقع البالغ 22 مليار باوند، الذي تركته الحكومة السابقة، من خلال فرض ضريبة على الأغنياء بدلًا من استهداف المتقاعدين.

وأضافت: “قيادة الحكومة تتطلب اتخاذ قرارات شجاعة، ويجب أن يكون هناك تراجع عن هذا القرار الخاطئ”.

شعبية حزب العمال في خطر!

من جهته، أقر زعيم حزب العمال، كير ستارمر، بأن هذه السياسة “غير شعبية”، لكنه أشار إلى أنه يتوقع دعم نواب الحزب لها في مجلس العموم.

ومع ذلك، هناك تقارير تشير إلى أن عشرات النواب يدرسون الامتناع عن التصويت أو التغيب عن الجلسة، خاصة بعد تمرد صغير شهدته صفوف الحزب في تموز/ يوليو الماضي.

من جانبها، دافعت ديانا جونسون، وزيرة الأمن البريطاني، عن القرار الحكومي، مشيرة إلى أنه “قرار صعب” ولكنه ضروري، في ظل التحديات الاقتصادية التي تواجه البلاد.

وقالت جونسون في مقابلة مع برنامج “الإفطار” على قناة بي بي سي: “لا أحد يرغب في اتخاذ هذا القرار بشأن معونة وقود الشتاء، لكننا مضطرون لاتخاذ قرارات صعبة”.

وأعربت عن تفهمها لقلق العديد من نواب حزب العمال بشأن هذه السياسة، مشيرة إلى أنها تلقت رسائل عديدة من ناخبيها تعبر عن استيائهم.

ومن المتوقع أن يشهد التصويت في مجلس العموم انقسامًا داخل صفوف حزب العمال، حيث يواجه النواب معضلة بين دعم الحكومة أو التعبير عن رفضهم للسياسة التي تثير قلقًا واسعًا بين المتقاعدين والنقابات.

المصدر: الغارديان 


إقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

ملتقى العرب في بريطانيا 2024

loader-image
london
London, GB
2:33 pm, Sep 19, 2024
temperature icon 24°C
few clouds
Humidity 58 %
Pressure 1023 mb
Wind 18 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 20%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 6:42 am
Sunset Sunset: 7:06 pm