العرب في بريطانيا | نصيحة لتجنب فاتورة تصل إلى 9 آلاف باوند في شتاء...

1446 ربيع الثاني 19 | 23 أكتوبر 2024

نصيحة لتجنب فاتورة تصل إلى 9 آلاف باوند في شتاء 2024

نصيحة لتجنب فاتورة تصل إلى 9 آلاف باوند في شتاء 2024
رجاء شعباني October 23, 2024

مع اقتراب فصل الشتاء وما يحمله من أعباء مالية متزايدة على الأسر البريطانية، دعا خبير مالي بارز إلى اتخاذ خطوة بسيطة قد تساهم في تجنب فاتورة مرهقة تصل إلى 9 آلاف باوند. يتزامن هذا التحذير مع الفترة التي يواجه فيها العديد من الأسر تحديات مادية كبيرة بسبب الارتفاع في فواتير الطاقة وتكاليف موسم الأعياد.

مارتن لويس، الخبير المالي المعروف، أوضح في موقعه “Money Saving Expert” أن هناك إجراءً بسيطًا يمكن أن يقلل بشكل كبير من الأضرار المحتملة الناتجة عن انفجار الأنابيب في فصل الشتاء، وهي مسألة تتكرر عندما تتجمد المياه في الأنابيب. دعا لويس الأسر إلى التأكد من معرفة مكان صمام الإيقاف في منازلها، وهو الصمام الذي يقطع تدفق المياه في حالة حدوث طارئ.

 

التكلفة الباهظة

متوسط ​​​​فاتورة الطاقة للأسر البريطانية يرتفع بنحو 100 باوند في 2024
متوسط ​​​​فاتورة الطاقة للأسر البريطانية يرتفع بنحو 100 باوند في 2024

وأشار الموقع إلى أن “على الجميع معرفة مكان صمام إيقاف المياه الرئيس في منازلهم”، مضيفًا أن “انفجار الأنابيب المجمدة يتسبب في أضرار تقدر بمتوسط 9 آلاف باوند أو أكثر – وتزداد الأمور سوءًا إذا لم يكن بالإمكان العثور على الصمام بينما يتسبب تسرب المياه في إغراق المنزل.”

في مقال كتبه بنفسه، شرح لويس كيفية العثور على هذا الصمام، موضحًا: “صمام الإيقاف هو صنبور المياه الرئيس، ويجب على الجميع معرفة موقعه، خاصةً خلال أشهر الشتاء حيث يمكن أن تنفجر الأنابيب بسبب التجمد. إذا كنت لا تعرف موقعه، فقد تغرق المياه منزلك وأنت عاجز عن إيقافها.”

وأكد لويس أن الأضرار الناتجة عن انفجار الأنابيب تعد من أكثر الأسباب شيوعًا لمطالبات التأمين على المنازل، وأن تحديد مكان صمام الإيقاف يمثل خطوة استباقية مهمة. وعادة ما يوجد هذا الصمام في أماكن متعددة داخل المنازل، من بينها تحت حوض المطبخ، أو خزانة التهوية، أو تحت الدرج، أو بالقرب من الباب الأمامي.

 

الاستعداد قبل وقوع المشكلة

فاتورة الطاقة في بريطانيا
6 إرشادات لتقليل الإنفاق على فاتورة الطاقة في بريطانيا

وعن كيفية إيقاف تدفق المياه، أوضح لويس أن عليك تدوير الصمام باتجاه عقارب الساعة حتى يتوقف الماء عن التدفق. في المقابل، لإعادة تشغيل المياه، يجب تدويره عكس عقارب الساعة. قد يستغرق الأمر بضع دقائق حتى يبدأ تدفق المياه بشكل طبيعي بعد إيقافه.

أوصت شركة “Thames Water” بضرورة التحقق من عمل صمام الإيقاف شهريًا، عبر تذكير يُضبط في التقويم الخاص بك، للتأكد من أنه يعمل بشكل صحيح. وبهذه الطريقة، سيكون لدى الأسر الثقة الكافية في قدرتها على التحكم في تدفق المياه في حالات الطوارئ.

واختتم لويس نصيحته بالقول: “إذا كان صمام الإيقاف في منزلك لا يعمل، فمن الأفضل الاتصال بسباك في أسرع وقت – قبل أن تواجه مشكلة حقيقية.”

 

 

 

المصدر ميرور 


إقرأ أيّضا 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
12:20 pm, Oct 23, 2024
temperature icon 15°C
scattered clouds
Humidity 84 %
Pressure 1032 mb
Wind 6 mph
Wind Gust Wind Gust: 12 mph
Clouds Clouds: 40%
Visibility Visibility: 10 km
Sunrise Sunrise: 7:38 am
Sunset Sunset: 5:50 pm