العرب في بريطانيا | نصف مليون في لندن يشاركون في يوم التضامن العالم...

1445 ذو الحجة 16 | 23 يونيو 2024

نصف مليون في لندن يشاركون في يوم التضامن العالمي مع غزة

مظاهرة وطنية حاشدة في لندن
فريق التحرير January 14, 2024

في تجلٍّ واضح للتضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني الحر، ومع دخول العدوان على غزة يومه المئة، انطلقت يوم السبت الموافق 13 من يناير، مظاهرات عالمية داعمة لفلسطين في أكثر من 120 مدينة في 45 دولة حول العالم، ضمن إطار يوم التضامن العالمي مع غزة. وبهذا الصدد شهدت لندن مسيرة ضخمة بمشاركة أكثر من نصف مليون متظاهر، للمطالبة بصوت واحد من أجل السلام والعدالة في غزة.

وجاءت المسيرة في لندن لتسليط الضوء على الحاجة الملحة لوقف إطلاق النار في غزة. وقد نظمت هذه المظاهرة مع مشاركة كبيرة وحضور رموز إنسانية مثل الدمية الشهيرة أمل الصغيرة التي جاءت لتذكر العالم بأطفال غزة الشجعان، منهم الشهيد ومنهم الجريح، وكلهم صامدون في وجه الاحتلال.

يوم التضامن العالمي مع غزة

نصف مليون في لندن يشاركون في يوم التضامن العالمي مع غزة

بعد تجمع مئات الآلاف في شارع كوين فيكتوريا، استهل أصحاب القضية مسيرتهم نحو ساحة البرلمان البريطاني. بتنظيم من التحالف البريطاني المؤيد لفلسطين، والذي يشمل منظمات عدة أبرزها المنتدى الفلسطيني في بريطانيا (PFB)، وحملة التضامن مع فلسطين (PSC)، والرابطة الإسلامية في بريطانيا (MAB)، وتحالف أوقفوا الحرب (Stop the War Coalition)، ومنظمة أصدقاء الأقصى (FOA)، وحملة نزع السلاح النووي (CND)، شهدت المسيرة مشاركة العديد من الشخصيات البارزة مثل جيريمي كوربين، والسفير الفلسطيني لدى المملكة المتحدة حسام زملط، ورئيسة حزب شين فين ماري لو مكدونالد، وعدد من ممثلي المنظمين.

نصف مليون في لندن يشاركون في يوم التضامن العالمي مع غزة

على الصعيد العالمي، لم يقتصر الأمر على لندن فحسب، بل ترددت أصداء وقف الحرب على غزة ودعم الحقوق الفلسطينية في أكثر من 120 مدينة في آسيا وأوروبا وأمريكا، حيث تجمع المتظاهرون في معالم هامة مثل السفارة الأمريكية، مؤكدين النداء العالمي لإنهاء العدوان. وتأتي هذه الاحتجاجات ردا على تأثير العنف اللاإنساني الشديد، الذي أسفر عن استشهاد عشرات آلاف الفلسطينيين العزل.

وأكد المنظمون أن مطالبهم لا تقتصر على الأزمة الراهنة فحسب، بل تتجاوز ذلك لتشمل دعوة أشمل للتعامل مع المسائل المزمنة المرتبطة بالاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ونظام الفصل العنصري الذي يفرضه على الشعب الفلسطيني. هذه الفعاليات على مستوى العالم، بما فيها المسيرة الكبرى في لندن، هي بمثابة شهادة حية على التضامن العالمي مع فلسطين والمطالبة الملحة بوقف العدوان.

 


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
3:07 am, Jun 23, 2024
temperature icon 13°C
clear sky
Humidity 80 %
Pressure 1016 mb
Wind 7 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 0%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:43 am
Sunset Sunset: 9:21 pm