العرب في بريطانيا | معلم إيرلندي يفضل البقاء في السجن 100 عام بدلاً...

1445 شوال 11 | 20 أبريل 2024

معلم إيرلندي يفضل البقاء في السجن 100 عام بدلاً من الامتثال لقواعد المتحولين جنسيا في المدرسة

معلم إيرلندي يفضل البقاء في السجن 100 عام بدلاً من الامتثال لقواعد المتحولين جنسيا في المدرسة
فريق التحرير September 9, 2022

يقول المعلم المسجون: إنه يُفضِّل البقاء في السجن مدة 100 عام بدلًا من الامتثال لقواعد المتحولين جنسيا في المدرسة. قال مُدرِّس أُوقِف عن العمل بسبب رفضه استخدام ضمائر محايدة جنسيًّا: إنه يُفضِّل البقاء في السجن مدة قرن كامل بدلًا من المساومة على معتقداته.

 

يرفض الامتثال لقواعد المتحولين جنسيا مقابل السجن 

المثلية الجنسية
ايقاف مدرس بسبب رفضه للمثلية الجنسية

سُجِن إنجيلي إينوك بيرك بتهمة الإساءة للمحكمة يوم الاثنين بعد خرقه لأمر عدم الذهاب أو محاولة التدريس في مدرسة مستشفى ويلسون في كو ويستميث بأيرلندا. بدأت عملية تأديبية بحق بيرك بعدما رفض الإشارة إلى الطلاب المتحولين جنسيًّا بكلمة “هم”.

وفي جلسة استماع يوم الأربعاء قال معلم اللغة الألمانية للمحكمة: إنه لن يمتثل لسياسة المتحولين جنسيًّا في المدرسة حتى لو اضطر إلى البقاء في السجن مدة 100 عام قادمة. وأضاف أن التحول الجنسي يتعارض مع الكتاب المقدس، وأنه “يطيع الله فقط” و”لن يطيع الإنسان”.

وزعم أنه حُرِم من حقوقه الدستورية في الحرية الدينية بسبب فرض المدرسة عليه مخاطبة أحد طلابها المثليين بضمير مختلف. جادل بيرك بأن الموافقة على الامتثال للتعليق من شأنه أن يرقى إلى الموافقة على التحولات الجنسية. وزعم أن الإجراءات التأديبية ضده معيبة، ووصف أي ادعاء بارتكاب سوء سلوك جسيم بأنه “سخيف”.

من جهة أخرى صرَّحت المدرسة بأنها تُركِّز على احتياجات طلابها ورفاهيتهم، وتؤكد أن سياستها موافقة لقانون المساواة في الوضع لعام 2000 بعدم التمييز ضد أي طالب. هذا وذكرت أنها أقرَّت بمعتقدات بيرك الدينية، ولكنها تتوقع منه أن يتواصل مع الطالب وفقًا لرغباته.

 

المصدر GNB


اقرأ المزيد 

أكثر من نصف البريطانيين لا يوافقون على ممارسة المتحولين جنسيا للرياضات النسائية

ترياثلون أول بطولة بريطانية تمنع المتحولين جنسيًا من المشاركة في السباقات النسائية

بوريس جونسون: يجب ألا يشارك المتحولين جنسيًا في الرياضات النسائية