العرب في بريطانيا | منتج منزلي رخيص يحمي النوافذ من الضباب في الشتاء

1446 ربيع الثاني 14 | 18 أكتوبر 2024

منتج منزلي رخيص يحمي النوافذ من الضباب في الشتاء

منتج منزلي رخيص يحمي النوافذ من الضباب في الشتاء
رجاء شعباني October 13, 2024

يواجه العديد من السائقين في بريطانيا مشكلة مستمرة في فصل الشتاء تتمثل في تكثف الضباب على نوافذ سياراتهم، ما يؤدي إلى تأخير رحلاتهم الصباحية ويزيد من أخطار القيادة. ومع أن بعضهم يعتمد على استخدام أجهزة التكييف لإزالة الضباب، فإن تكلفة تشغيلها باتت مرتفعة، ما دفع كثيرين إلى البحث عن حلول اقتصادية بديلة.

 

الحل المنزلي البسيط: كريم الحلاقة

الأسر البريطانية مطالبة بإطفاء الأنوار وإغلاق النوافذ هذا الشهر
(Unsplash)

وفي هذا السياق، ظهر على وسائل التواصل الاجتماعي حل بسيط وغير مكلف يُستخدم فيه منتج منزلي شائع، وهو كريم الحلاقة. ويقال إن هذا المنتج عند وضعه على النوافذ يساعد على إزالة الضباب ومنع تكوّنه مرة أخرى لفترة تصل إلى عدة أسابيع.

وفي مقطع فيديو على “يوتيوب”، عرض أحد المستخدمين المعروف باسم “Tech Know How” طريقة استخدام كريم الحلاقة لمنع تكثف الضباب على النوافذ. وباستخدام قطعة قماش من الألياف الدقيقة، وضع قليلًا من كريم الحلاقة على نصف نافذة السيارة، وترك النصف الآخر بلا كريم. ثم نفخ على الزجاج، مُظهرًا كيف أن النصف الذي وُضِع عليه الكريم لم يتأثر بالضباب، أما النصف الآخر فقد تكثف عليه الضباب.

وقد راجَ الفيديو وانتشر كثيرًا، إذ حقق أكثر من 63 ألف مشاهدة، وتفاعل العديد من المشاهدين معه بالإيجاب. وكتب أحدهم: “أنا شاهد على نجاح هذه الطريقة”، في حين عبّر آخر قائلًا: “هذه الحيلة أنقذت حياتنا خلال الشتاء القاسي في منتجع التزلج في مونتانا”.

 

لماذا كريم الحلاقة فعال في إزالة الضباب؟

كيفية التخلص من الضباب الموجود على الزجاج الأمامي للسيارات في 20 ثانية فقط
كيفية التخلص من الضباب الموجود على الزجاج الأمامي للسيارات في 20 ثانية فقط

ويعود السبب في نجاح هذه الحيلة إلى احتواء كريم الحلاقة على مكونات مشابهة لتلك الموجودة في المنتجات التجارية المضادة للضباب، لكنه يُباع بسعر أقل بكثير. وبالنظر إلى قدرته على منع تكوّن الضباب لما يصل إلى أسابيع، ويُعَد هذا الحل اقتصاديًّا ومناسبًا للأشخاص الذين يبحثون عن بدائل لتوفير المال.

وعلى الرغم من فعالية هذا الحل المنزلي الرخيص، فلا بد من الحذر من العروض التجارية التي تُقدم في السوق وتروّج لمنتجات مشابهة بأسعار باهظة، حيث يُباع بعضها دون ضمانات فعلية، ما قد يعرض المستهلكين لخسائر مالية قد تصل إلى مئات الباوندات.

وفي النهاية لا بد من الإشارة إلى أن هذا الابتكار المنزلي البسيط يُعدّ حلًّا عمليًّا وفعّالًا في مواجهة الشتاء القاسي، ويتيح للسائقين وسيلة سهلة للحفاظ على وضوح الرؤية دون تكبد تكاليف إضافية.

 

المصدر اكسبريس 


إقرأ أيّضا 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
12:25 pm, Oct 18, 2024
temperature icon 13°C
broken clouds
Humidity 89 %
Pressure 1015 mb
Wind 5 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 75%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 7:29 am
Sunset Sunset: 6:00 pm