العرب في بريطانيا | مقيم عربي في بريطانيا ينشئ منصة تواصل اجتماعي ت...

1446 ربيع الثاني 12 | 16 أكتوبر 2024

مقيم عربي في بريطانيا ينشئ منصة تواصل اجتماعي تعليمية

WhatsApp Image 2024-10-16 at 9.03.31 AM
شروق طه October 16, 2024

منحت مجلة (CEO REVIEW) البريطانية ياسر سليم، مؤسس منصة يولرنت (youlearnt.com) لقب المدير التنفيذي الأكثر تأثيرًا في مجال التعليم الإلكتروني في المملكة المتحدة لعام 2024.

وقد أُتيحت المنصة مؤخرًا للجمهور، وهي منصة تحمل خصائص شبكات التواصل الاجتماعي مع كونها منصة تعليمية، حيث تتيح للمعلمين في جميع المجالات إنشاء حساب شخصي، وعرض المهارات والخبرات والتخصصات التي يمكنهم تعليمها للآخرين.

ابتكار مقيم عربي في بريطانيا

 

ياسر سليم، مؤسس منصة يولرنت (youlearnt.com)

وأتاحت المنصة على الجانب الآخر للطلاب إمكانية البحث عن معلم في التخصص الذي يرغبون في دراسته، وتحديد عدة عناصر يمكنهم فلترة البحث من خلالها مثل: لغة المعلم، والسعر، وبلد المعلم.

وتبدأ المنصة عملها بعشر لغات، مع إمكانية ضم عدد أكبر من لغات العالم، حيث يطمح مؤسسها أن تكون المنصة الأولى في العالم في التعليم المخصص.

وتعتمد منصة يولرنت بصفة خاصة على التعليم الفردي (One-to-One)، حيث يجتمع المتعلم بالمعلم ويتفقان على الأمور اللازمة في رحلة التعلم في اللقاء الأول المسمى “الجلسة التجريبية”.

وبعد انتهاء هذه الجلسة من المفترض أن يكون الطالب قد اتخذ قراره بشأن المتابعة مع هذا المعلم، لينتقل بعد ذلك إلى حجز مجموعة من الساعات يستطيع بها أن يجدول اللقاءات بينه وبين المعلم، كما يستطيع المعلم أن يقترح أوقاتًا معينة.

منصة تواصل اجتماعي تعليمية

تعمل المنصة بسلاسة، واستخدامها سهل على المعلم والمتعلم، وهي تحمل عن المعلم عبء الانشغال بتحصيل المقابل المادي؛ ليركز على جودة ما يقدمه من محاضرات، ولن ينشغل كلاهما بالبحث عن رابط الاجتماع وانتهاء وقته؛ فالرابط يظهر لكلَيهما قبل الموعد بوقت كافٍ، مع التزام كِلا الطرفين بالحضور في الموعد المتفق عليه.

وتتنوع قيمة الساعة للمعلمين في المنصة، حيث تستهدف مستخدمين من جميع أنحاء العالم، ما يُوجِد تفاوتًا في الأسعار؛ لذا تترك المنصة للمعلمين حرية تحديد سعر الساعة.

وتقدم منصة يولرنت العديد من الخصائص التي قد لا تجتمع في منصات التعليم الإلكتروني الأخرى، مثل إمكانية انتقال المستخدم من صفة المعلم إِلى صفة الطالب بضغطة زر في ملفه الشخصي.

فضلًا عن ذلك تُتاح خاصية إضافة مواد تعلمية جديدة إلى المنصة في حال عدم وجودها في قائمة المواد، كما يستطيع الطالب في حال عدم العثور على المعلم المناسب من خلال خاصية البحث أن ينشر منشورًا على المنصة، ليتلقى عروضًا من المعلمين الذين لديهم القدرة على تلبية احتياجاته التعليمية.


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
10:09 am, Oct 16, 2024
temperature icon 16°C
broken clouds
Humidity 93 %
Pressure 1003 mb
Wind 6 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 75%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 7:26 am
Sunset Sunset: 6:05 pm