العرب في بريطانيا | قواعد جديدة لبعض المطالبين بمعونة يونيفرسال كري...

1445 ذو الحجة 25 | 02 يوليو 2024

قواعد جديدة لبعض المطالبين بمعونة يونيفرسال كريديت في بريطانيا

يونيفرسال كريديت
شروق طه May 20, 2024

وضعت وزارة العمل والمعاشات التقاعدية في المملكة المتحدة قواعد جديدة، تؤثر على آلاف المطالبين بمعونة يونيفرسال كريديت، ما يشير إلى تغييرات جذرية في استراتيجية الحكومة تجاه دعم الفئات المحتاجة.

هذه القواعد الجديدة، التي تستهدف تنظيم البحث عن العمل، ستؤثر على نحو 180 ألف شخص، ما يجعلها من أكبر التغييرات في النظام الاقتصادي والاجتماعي في البلاد في الوقت الحالي.

تغييرات بمعونة يونيفرسال كريديت

يونيفرسال كريديت

تأتي هذه القواعد الجديدة ضمن جهود الحكومة لتعزيز الاستدامة المالية والحث على العمل، وتسعى إلى تحفيز المستفيدين للبحث عن فرص العمل وتحسين وضعهم المالي بصفة عامة.

وفي سياق هذه التغييرات، أعلنت وزارة العمل والمعاشات إصدار قواعد جديدة تحدد مجموعات النشاط العملي، ما يمهّد الطريق لتوجيه الأفراد نحو الخطوات اللازمة للحفاظ على مطالبة الائتمان الشامل.

وتنقسم هذه المجموعات إلى أربع فئات، وتتفاوت متطلبات البحث عن العمل بين عدم الاحتياج لأي إجراءات في بعض المجموعات، والاجتماعات الدورية مع مدربي العمل في المجموعات الأخرى.

إضافة إلى ذلك، تُحدَّد مجموعة كل شخص بناءً على دخله الشهري، حيث يُصنَّف إما في مجموعة العمل الخفيف وإما في مجموعة العمل المكثف.

يونيفرسال كريديت

وفي تطبيق لهذه القواعد، قررت الحكومة زيادة حد الأرباح الإدارية (AET)، الذي يحدد مدى الالتزام بالعمل المطلوب من المستفيدين، فارتفع من 15 ساعة إلى 18 ساعة أسبوعيًّا، ويعادل هذا 892 باوند شهريًّا.

وأما بشأن الأزواج، فإن حد الأرباح الإدارية الجديد ارتفع إلى 29 ساعة أسبوعيًّا، أو ما يعادل كسب 1,437 باوند في الشهر.

وفي حال عدم الامتثال لهذه القواعد، يتعرض المستفيدون لخطر خفض معونتهم الشاملة أو وقفها، ما يبرز أهمية الالتزام بالتعليمات الجديدة، وتكثيف الجهود في البحث عن العمل؛ لضمان استمرارية الدعم المالي.

 

المصدر: Birmingham Mail


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
6:04 am, Jul 2, 2024
temperature icon 13°C
overcast clouds
Humidity 77 %
Pressure 1018 mb
Wind 9 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 100%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:48 am
Sunset Sunset: 9:20 pm