العرب في بريطانيا | مظاهرة أمام البرلمان البريطاني للمطالبة بوقف تص...

1445 ذو القعدة 11 | 19 مايو 2024

مظاهرة أمام البرلمان البريطاني للمطالبة بوقف تصدير السلاح للاحتلال

IMG-20240417-WA0033
فريق التحرير April 17, 2024

يشهد اليوم الأربعاء الـ17 من إبريل 2024 مظاهرة أمام البرلمان البريطاني، بتنظيم عدد من المنظمات الصديقة لفلسطين، وهي: حملة التضامن مع فلسطين (PSC)، وأصدقاء الأقصى (FOA)، وتحالف أوقفوا الحرب، والرابطة الإسلامية في بريطانيا (MAB)، والمنتدى الفلسطيني في بريطانيا (PFB)، وحملة نزع السلاح النووي.

وستبدأ المظاهرة في الساعة السادسة مساءً في ساحة البرلمان في وستمنستر، بالعاصمة لندن. ويُوصَى المشاركون بالتجمع للتعبير عن مخاوفهم والمطالبة باتخاذ إجراءات. ويُعَد التجمع جزءًا من حملة أكبر تشمل الجهود المستمرة للفت الانتباه إلى معاناة الفلسطينيين، في ظل العدوان العنيف على غزة، ويصادف يوم الأسير الفلسطيني.

مظاهرة حاشدة في لندن

مظاهرة أمام البرلمان البريطاني للمطالبة بإيقاف تصدير السلاح للاحتلال

تأتي المظاهرة في وقت حرج؛ ففي أمس الثلاثاء، السادس عشر من إبريل، سلّمت حملة التضامن مع فلسطين عريضة إلى المقر الحكومي في 10 داونينغ ستريت، وقّع عليها أكثر من 67 ألف شخص.

وتدعو العريضة الحكومة البريطانية إلى التوقف عن تسليح إسرائيل. وقد دعمت هذه الخطوةَ مجموعةٌ من النواب عن الأحزاب المختلفة، ويشمل ذلك: أليسون ثيوليس، وبيل ريبيرو-أدي، وريتشارد بورغون، وأبسانا بيغوم، وعمران حسين. وتسلط هذه الخطوة الضوء على الضغوط المحلية المتزايدة على الحكومة البريطانية لإعادة النظر في سياستها الخارجية تجاه إسرائيل.

الأحداث الأخيرة وتأثيرها

وتَبرز الحاجة الماسة لهذه المسيرة في ضوء الأحداث المأساوية الأخيرة في غزة، حيث قتلت إسرائيل أكثر من 34 ألف فلسطيني في سلسلة من الهجمات العنيفة. وتستهدف المظاهرة الضغط على الحكومة البريطانية؛ لوقف تسليح إسرائيل والدعوة إلى وقف دائم لإطلاق النار، ولا تسعى للتأثير على سياسة الحكومة فقط، بل تسعى كذلك لزيادة الوعي العام بشأن تداعيات العدوان المستمر.

وقفة بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني

مظاهرة أمام البرلمان البريطاني في يوم الأسير الفلسطيني

وفي اليوم ذاته، تنظم حركة الشباب الفلسطيني وقفة في ذكرى يوم الأسير الفلسطيني، وهو يوم تذكاري يُعنى بتسليط الضوء على قضايا الأسرى الفلسطينيين والمصاعب التي يواجهونها، وذلك الساعة 5 مساءً في ميدان ترافالغار.

وبعد الوقوف نحو ساعة سيتجه الجمع للمشاركة في الاعتصام أمام البرلمان.

يُعَد يوم الأسير الفلسطيني تذكيرًا بالمعاناة الكبيرة للشعب الفلسطيني، والجهود الدولية المطلوبة لمواجهة هذه القضايا الإنسانية.

التبرع لغزة

 


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.