العرب في بريطانيا | مصر ضمن أكثر الوجهات السياحية شعبية للبريطانيين...

1445 شوال 10 | 19 أبريل 2024

مصر ضمن أكثر الوجهات السياحية شعبية للبريطانيين في عام 2023

أبرز نصائح الحكومة البريطانية لمواطنيها الراغبين بزيارة مصر
فريق التحرير March 26, 2023

وضع انهيار قيمة الجنيه المصري مصر ضمن خريطة أكثر الوجهات السياحية شعبية للبريطانيين المتطلعين لرحلات صيفية مشمسة، وفقًا لما ذكرته شركات العطلات.

أظهرت الأبحاث التي أجرتها شركة (Post Office Money) أن البريطانيين الذين يخططون لزيارة مصر الآن سيدفعون 17.5 في المئة أقل مقابل جولاتهم مقارنة بالعام الماضي.

 

مصر من أفضل الوجهات السياحية

 الوجهات السياحية
تُعد مصر أبرز الوجهات السياحية للبريطانيين (Pixabay)

 

خلال ستة الأشهر الماضية، انخفضت قيمة الجنيه المصري بنسبة 43 في المئة مقابل الجنيه الإسترليني، ما جعلها من أكثر الوجهات شعبية.

وقال خبراء اقتصاديون إن انهيار قيمة الجنيه المصري فاق بكثير معدل التضخم الذي بلغ 25.8 بالمئة في كانون الثاني/ يناير.

وفقًا لذلك، يحصل البريطاني الذي يملك 500 جنيه إسترليني على زيادة في قيمة العملة مقابل الجنيه المصري بحوالي 53 في المئة عن العام الماضي بمعدل 174 جنيهًا إسترلينيًّا إضافيًّا مقابل أمواله.

وكشفت شركة (Skyscanner) التي تُعد أكبر منصة للرحلات السياحية، عن ارتفاع عمليات البحث عن مصر كوجهة سياحية خلال الشهر الماضي بنسبة 53 في المئة، مقارنة بعام 2019.

وتوافقت شركات الطيران والسياحة مع هذه النتائج، إذ أعلنوا عن زيادة اهتمام السياح البريطانيين بمصر خاصة المنتجعات الشاطئية مثل البحر الأحمر.

 

المنتجعات السياحية

 الوجهات السياحية
المنتجعات السياحية هي أبرز الوجهات السياحية في مصر (Pixabay)

 

وذكرت وكالة شركة السفر (Travel Republic) ارتفاع الحجوزات خلال الشهر الماضي بنسبة 163 في المئة مقارنة بالفترة نفسها من عام 2019.

وحصدت المنتجعات السياحية المطلة على البحر 70 في المئة من هذه النسبة، كشرم الشيخ التي كانت محظورة على البريطانيين نحو أربع سنوات بعد إسقاط طائرة روسية كانت تغادر المطار في عام 2015.

وقالت جاكلين دوبسون، رئيسة شركة (Barrhead Travel)، التي تضم أكثر من 85 فرعًا في الوجهات السياحية الرئيسة، إن الحجوزات إلى الغردقة وشرم الشيخ تضاعفت على أساس سنوي وإن القاهرة يزداد اختيارها كوجهة سياحية وأثرية جذابة.

وتزداد شعبية مصر كأبرز الوجهات السياحية لعدة أسباب؛ أبرزها انخفاض أسعار الحجوزات سواء عند حجز تذاكر الطيران أو الفندق أو الجولات والرحلات البحرية الشاملة.

 

 الوجهات السياحية
الرحلات النيلية هي أكثر الوجهات السياحية الجذابة في مصر (Pixabay)

 

إضافة لكونها تضم منتجعات سياحية مطلة على البحر الأحمر أو البحر الأبيض المتوسط مثل الغردقة وشرم الشيخ ومدينة دهب الساحرة، ما يجعلها أكثر الوجهات السياحية تفضيلًا لدى السياح خلال الصيف.

كما أنها تمتلك أنواع سياحة مختلفة، ما بين سياحة أثرية ودينية وعلاجية وثقافية وشاطئية وترفيهية وجبلية وغيرها من الأنشطة التي يمكنك القيام بها في مختلف المناطق بمصر حيث تحتفظ كل منطقة بهوية مختلفة عن الأخرى.

جاءت شرم الشيخ في المرتبة العاشرة في قائمة أفضل وجهة من بين أكثر من 40 وجهة شملها الاستطلاع من قبل شركة (Post Office Money).

 

 

 المصدر: The Times


 

اقرأ أيضًا:

أهم الوجهات السياحية والأنشطة في بريطانيا في عام 2023

أرخص الوجهات السياحية وسط انخفاض قيمة الجنيه الإسترليني

أبرز الوجهات التي يمكن السفر إليها مباشرة من مطار كارديف لعام 2023

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.