العرب في بريطانيا | مدن بريطانية تستعد لإنشاء "مراكز تدفئة&quo...

1445 رمضان 18 | 28 مارس 2024

مدن بريطانية تستعد لإنشاء “مراكز تدفئة” لإيواء الناس في فصل الشتاء

مراكز تدفئة
فريق التحرير August 31, 2022

مع استمرار أزمة تكلفة المعيشة تبحث المجالس المحلية في عدد من المدن البريطانية عن كيفية مساعدة الناس على مواجهة ارتفاع فواتير الطاقة في فصل الشتاء بإنشاء ما يسمى بـ”مراكز التدفئة”.

وتخطط بعض المجالس لفتح الأماكن العامة -مثل المكتبات- لتكون مراكز تدفئة مفتوحة للأشخاص الذين لا يستطيعون تغطية تكاليف تدفئة منازلهم.

 

أين ستفتح مراكز التدفئة في بريطانيا؟

brown wooden door near gray concrete building during daytime
مدن بريطانية تستعد لإنشاء “مراكز تدفئة” لإيواء الناس في فصل الشتاء (آنسبلاش)

 

يمكن استخدام الأماكن العامة مثل المراكز المجتمعية والكنائس والمعارض الفنية والمكتبات مراكز تدفئة في ظل ارتفاع سقف أسعار الطاقة إلى 3.549 باوند اعتبارًا من 1 أكتوبر، بزيادة تتعدى 80 في المئة.

وسيرتفع متوسط الفاتورة السنوية على التعريفة الافتراضية بمقدار 1.578 باوند مع توقعات بارتفاع سقف أسعار الطاقة مرة أخرى اعتبارًا من يناير.

وستشمل مراكز التدفئة: بريستول وبرمنغهام ولندن وجيتسهيد ودندي وأبردين وغلاسكو.

في حين بدأت مجالس ساوثاند وإيسكس وشيفيلد ويوركشاير ونوتينغهام التفكير في خطط مماثلة.

 

بريستول

قال متحدث باسم مجلس مدينة بريستول: إن المدينة في طريقها لفتح مراكز التدفئة في أكتوبر مع خدمات متعددة تشمل استخدام شبكة الإنترنت والوصول إلى شاحنات الأجهزة الإلكترونية وتوفير الطعام.

 

برمنغهام

صرَّح مجلس برمنغهام بأنه يرسم خرائط “مراكز التدفئة” في جميع أنحاء المدينة من خلال تحديد المساحات التي يمكن للناس الذهاب إليها للحصول على خدمات مريحة.

 

لندن

يفتح مركز “Oasis Centre” في ساوثوارك مراكز تدفئة في إطار مخطط “غرف المعيشة” التي تقدم لمرتاديها التدفئة وخدمات أخرى.

 

جيتسهيد

سجل أكثر من 50 مكانًا تطوعيًّا باسم “المساحات الدافئة” في هذه المدينة التي يعمل مجلسها الآن على إعداد دليل سينشره قريبًا على موقعه.

 

غلاسكو

ترسم غلاسكو هي الأخرى خرائط الخدمات والمرافق المتاحة لتكون مراكز تدفئة في هذا الشتاء حتى شهر مارس. وستكون هذه المراكز التي سيُعلَن عنها في الأيام الأولى من أكتوبر في مواقع معروفة لدى الناس.

 

أبردين

قال متحدث باسم مجلس مدينة أبردين: “لدينا شبكة واسعة من المكتبات والمساحات العامة التي سنستغلها مع حلول فصل الشتاء للترحيب بالناس وتوفير التدفئة لهم واحتضان الأنشطة الاجتماعية”.

 

ومع ذلك قالت جمعية الحكومة المحلية (LGA) التي تمثل المجالس في إنجلترا: إن السلطات المحلية تبذل ما في وسعها لمساعدة الناس المتعثرين، ولكن مراكز التدفئة ليست بدائل لتزويد الأسر بالموارد الكافية التي تجعل تدفئة منازلها يسيرة التكلفة.

 

المصدر: itv  


اقرأ أيضًا: 

كبار السن في بريطانيا سيواجهون شتاء مرعباً بشأن تأمين التدفئة والطعام

ربع العائلات في بريطانيا لا تنوي تشغيل التدفئة هذا الشتاء بسبب ارتفاع أسعار الطاقة

6 طرق فعالة تساعدك على توفير فواتير أجهزة التدفئة