العرب في بريطانيا | 1100 باوند لكبار السن في بريطانيا بحلول شتاء 20...

1445 رمضان 18 | 28 مارس 2024

1100 باوند لكبار السن في بريطانيا بحلول شتاء 2022

كبار السن في بريطانيا
فريق التحرير November 12, 2022

أظهر أحدث الإحصاءات الصادرة عن وزارة العمل والمعاشات التقاعدية (DWP)، أنه في شباط/ فبراير من هذا العام كان هناك 12.5 مليون شخص من كبار السن في بريطانيا يتلقون مدفوعات معاشات التقاعد الحكومية.

وهي ميزة مساهمة توفر الدعم المالي الأساسي كلّ أربعة أسابيع للذين دفعوا ما لا يقل عن 10 سنوات من مدفوعات التأمين.

يمكن المطالبة بهذا الدعم الذي يصل إلى 185.15 جنيه إسترلينيّ في الأسبوع للمعاش التقاعدي الكامل أو 141.85 جنيه إسترلينيّ أسبوعيًّا للمعاش التقاعديّ الأساسيّ للدولة (الفئة A أو B) من قبل الأشخاص الذين بلغوا سن التقاعد.

 

كبار السن في بريطانيا
يمكن لكبار السن في بريطانيا من المتقاعدين المطالبة بدعم إضافي (Pixabay)

 

أعلنت الحكومة في تشرين الأول/ أكتوبر 2020، عن ارتفاع سن التقاعد إلى 66 عامًا، ليصبح الشخص مؤهلًا لتلقي دفعات المعاش التقاعديّ.

ومع ذلك، قد لا يكون العديد من المتقاعدين على دراية بالدعم الإضافيّ الذي يأتي في طريقهم هذا الشتاء للمساعدة في ارتفاع فواتير الطاقة والتضخم المتزايد.

في المجموع، يمكن أن يكون كبار السن في بريطانيا مستحقين للمساعدة النقدية بقيمة 974 جنيها إسترلينيًا، بالإضافة إلى خصم بقيمة 150 جنيهًا إسترلينيًا على فواتير الطاقة، وهو ما يُدفع مباشرة إلى موردي الطاقة. فيما يلي قائمة بالمدفوعات في الطريق هذا الشتاء.

 

الدعم الشتويّ لكبار السن في بريطانيا المتقاعدين

كبار السن في بريطانيا
الدعم الشتويّ لكبار السن في بريطانيا المتقاعدين (Pixabay)

 

دفع تكلفة المعيشة الثانية – 324 جنيهًا إسترلينيًّا

سيكون كبار السن في بريطانيا الذين يتلقون ائتمان المعاشات التقاعدية مؤهلين للحصول على الدفعة الثانية لدفعة تكلفة المعيشة البالغة 324 جنيهًا إسترلينيًّا والتي تستمر حتى 23 تشرين الثاني/ نوفمبر.

قدمت وزارة العمل والمعاشات التقاعدية (DWP) ما يقرب من 6.4 مليون دفعة للأسر المؤهلة بين 8 و11 تشرين الثاني/ نوفمبر، بينما يتسلم باقي المستحقين مدفوعاتهم الجديدة بدايةً من يوم الإثنين المُقبل 14 تشرين الثاني/ نوفمبر.

لكي يتأهل شخص يزيد عمره عن 66 عامًا لتلقي دفعة تكلفة المعيشة الثانية، يجب أن يكون قد حصل على دفعة من رصيد المعاشات التقاعدية خلال أو قبل تاريخ التأهل في 25 أيلول/ سبتمبر 2022.

ومع ذلك، أكدت وزارة العمل والمعاشات التقاعدية (DWP) مؤخرًا أنّ المطالبات الجديدة المُستلمة قبل 18 كانون الأول/ ديسمبر، والتي تستوفي المعايير والشروط ستتلقى الدفعة.

 

دفع الوقود الشتويّ – ما يصل إلى 600 جنيه إسترلينيّ

هذا العام، أُضيف دفعة تكلفة معيشة لمرة واحدة بقيمة تتراوح بين 150 و 300 جنيه إسترلينيّ إلى مدفوعات الوقود الشتويّ السنوية، حسب ظروف كلّ منزل.
في المجموع، تبلغ قيمة هذه المدفوعات مجتمعة ما يصل إلى 600 جنيه إسترليني لدعم فاتورة الطاقة، ويبدأ المتقاعدون في تسلمها عبر الحسابات المصرفية اعتبارًا من منتصف تشرين الثاني/ نوفمبر.

هذه الدفعة غير خاضعة للضريبة ولا تؤثر على الأهلية للحصول على مزايا أخرى.

لكي تكون مؤهلًا للحصول على دفعة الوقود الشتويّ لهذا العام، يجب أن تكون قد ولدت في أو قبل 25 أيلول/ سبتمبر 1956 وعشت في المملكة المتحدة لمدة يوم واحد على الأقل خلال الأسبوع من 19 إلى 25 أيلول/ سبتمبر 2022.

يمكنك الحصول على مزيد من المعلومات حول دفع الوقود الشتويّ على الموقع الحكوميّ GOV.UK من هنا.

 

كبار السن في بريطانيا
دعم كبار السن في بريطانيا بدفعات إضافية خلال هذا الشتاء (Pixabay)

 

دفع التدفئة الشتوية (اسكتلندا فقط) – 50 جنيهًا إسترلينيًّا

ستحل دفعة التدفئة الشتوية البالغة 50 جنيهًا إسترلينيًّا محل مدفوعات “الطقس البارد” في اسكتلندا، ومن المقرر دفعها في شباط/ فبراير 2023 للمساعدة في تكلفة فواتير الطاقة.

الأسر المعيشية التي تحصل على هذه المزايا ستكون مؤهلة للحصول على:
· يونيفرسال كريديت.
· رصيد المعاشات التقاعدية.
· دعم الدخل.
· بدل الباحثين عن عمل على أساس الدخل.
· بدل العمل والدعم المرتبط بالدخل.
· دعم فوائد الرهن العقاريّ.

 

خصم المنزل الدافئ – 150 جنيهًا إسترلينيًّا

يُتاح هذا الخصم رسميًا في جميع أنحاء المملكة المتحدة في 14 تشرين الثاني/ نوفمبر، ولكن قد يضطر الأشخاص في اسكتلندا إلى تقديم طلب الحصول عليه هذا العام بسبب تغيير في قواعد الأهلية.

إذا كنت تعيش في اسكتلندا، فأنت مؤهل إذا كنت:

· لديك ضمان في ائتمان المعاشات التقاعدية، المعروف باسم “المجموعة الأساسية”.

· من ذوي الدخل المنخفض ويستوفي معايير مورد الطاقة الخاص بك لمخطط الدعم.

خلال هذا الخصم، لاتُدفع الأموال لك، بل هو خصم لمرة واحدة يتم على فاتورة الكهرباء الخاصة بك التي تصل مباشرة إلى المورد الخاص بك، بين تشرين الأول/ أكتوبر 2022 وآذار/ مارس 2023.

يمكنك العثور على مزيد من التفاصيل حول المخطط على موقع الحكومة GOV.UK من هنا.

 

المصدر: DailyRecord


 

اقرأ ايضًا:

كبار السن في بريطانيا سيواجهون شتاء مرعباً بشأن تأمين التدفئة والطعام

خبراء يقترحون رفع السن القانونية لشراء السجائر في بريطانيا كل عام

أين يمكن أن يستثمر البريطانيون أموالهم في ظل التضخم الكبير ؟!