العرب في بريطانيا | مدارس بريطانيا يحق لها إخفاء "تغيير اسم ال...

1445 شوال 11 | 20 أبريل 2024

مدارس بريطانيا يحق لها إخفاء “تغيير اسم الطفل” عن والديه إن أراد تحويل جنسه

التربية الجنسية
فريق التحرير August 4, 2022

ستتمتع مدارس بريطانيا بحق إخفاء عملية “تغيير اسم الطفل” عن والديه إن أراد تحويله تحويلًا جنسيًّا، وذلك بموجب دليل التلاميذ المتحولين جنسيًّا الذي تأخرت الحكومة عن إصداره.

وقد عملت وزارة التعليم البريطانية على نشر الإرشادات الخاصة بالتلاميذ المتحولين جنسيًّا منذ نيسان/إبريل الماضي.

وذكرت بعض المصادر أن الدليل الإرشادي الخاص بالتلاميذ المتحولين جنسيًّا سيصبح جاهزًا للإصدار في الخريف.

ووفقًا للدليل الجديد سيكون باستطاعة مدارس بريطانية إخفاء الاسم الجديد للطفل بعد إجراء عملية التحول الجنسي.

وستُعطى المدارس أيضًا توجيهات بشأن غرف تغيير الملابس التي يمكن للتلاميذ المتحولين جنسيًّا استخدامها، وتوجيهات أخرى تتعلق بالسماح للطلاب المتحولين جنسيًّا بالانضمام إلى الفرق الغنائية المدرسية الأحادية الجنس، ونوعية اللباس الرسمي الذي سيرتدونه.

وتحتفظ مدارس بريطانيا بأحقية التعامل مع هذه القضايا في ظل عدم صدور الدليل الجديد بشكل كامل حتى الآن.

فبموجب قانون المساواة الصادر عام 2010، يتحمل المعلمون مسؤولية حماية الطلاب من أشكال التمييز كافة، لكن لا يوجد دليل إرشادي حول كيفية التعامل مع التلاميذ الذين يُبدون رغبة بالتحول الجنسي.

وقد تردد وزير التعليم كيس كليفرلي في إصدار الدليل الإرشادي الجديد الخاص بالأطفال المتحولين جنسيًّا قبل انتخاب رئيس الوزراء والحكومة الجديدة.

دليل إرشادي جديد في مدارس بريطانيا يثير قلق أهالي الطلاب 

وسيتطلب إصدار الدليل الجديد موافقة المدعية العامة سويلا برافرمان، ومن المتوقع الحصول على موافقتها العام المقبل.

ودعا روبرت هالفون رئيس لجنة التعليم في مجلس العموم إلى إصدار بعض الإرشادات الخاصة بالطلاب المتحولين جنسيًّا خلال الخريف القادم.

وقال لصحيفة التلغراف: “لا أفهم سبب تأخير إصدار الدليل الإرشادي الخاص بالتلاميذ المتحولين جنسيًّا. يجب على الوزير أن يسرِّع آلية صدور القرار -ويمكن تعديل الدليل لاحقًا- في ظل قلق العديد من الآباء والعائلات على أطفالهم الراغبين في التحول الجنسي”.

وحذرت ريبيكا بول مؤسسة حملة (Sex Matters) من عدم اطلاع الأهالي على رغبة أبنائهم في التحول الجنسي، لذا سيضطر المعلمون إلى إخفاء الحقيقة عن الأهالي بموجب الدليل الجديد!

وأضافت: “لقد اتصل بنا العديد من المدرسين، وأخبرونا أن بعض الطلاب تحولوا جنسيًّا دون موافقة أهلهم، ما أثار قلق المعلمين حول سلامة الطلاب، لكن المدارس وجَّهت المعلمين إلى عدم إخبار الأهالي”.

“أعتقد أن المعلمين في موقع صعب، وهم غير مدركين أن بعض التلاميذ قد لا يستطيعون مواجهة التبعات الطبية لعملية التحول الجنسي”.

وقال المتحدث باسم وزارة التعليم: “يجب أن تكون المدارس مكانًا آمنًا لجميع الطلاب بغض النظر عن هُوِيتهم الجنسية”.

وأضاف: “ندرك أن مسألة الهُوِية الجنسية يمكن أن تشكِّل وضعًا معقدًا وحساسًا بالنسبة إلى المدارس، ونعمل مع لجنة المساواة وحقوق الناس للتحقق من تقديم أفضل دليل إرشادي ممكن في هذا المجال”.

 

 

المصدر : GB news


 

 

 اقرأ أيضاً : 

مدارس بريطانيا تتجه للتعليم عن بعد مطلع العام الجديد

مخاوف من عزلة الطلبة الروس في مدارس بريطانيا بعد غزو أوكرانيا

مدارس في بريطانيا متهمة بتجاهل مشاكل العنصرية أو إنكارها