العرب في بريطانيا | مخاوف من عزلة الطلبة الروس في مدارس بريطانيا بع...

1445 رمضان 18 | 28 مارس 2024

مخاوف من عزلة الطلبة الروس في مدارس بريطانيا بعد غزو أوكرانيا

مخاوف من عزلة الطلبة الروس في مدارس بريطانيا بعد غزو أوكرانيا (بيكسباي)
فريق التحرير February 26, 2022

يُعاني الطلبة الروس في مدارس بريطانيا الخاصة من تداعيات غزو روسيا لأوكرانيا، حيث يوجد في بعض المدارس طلبة روس وأوكرانيون في نفس الفصول.

 

مدارس بريطانيا بعد غزو أوكرانيا

 

 مخاوف من عزلة الطلبة الروس في مدارس بريطانيا بعد غزو أوكرانيا (وكالة الأناضول Raşid Necati Aslım)
مخاوف من عزلة الطلبة الروس في مدارس بريطانيا بعد غزو أوكرانيا (وكالة الأناضول Raşid Necati Aslım)

ووفقًا لإحصاء أجرته مدارس ( Independent Schools Council)، كان هناك 2327 طالبًا روسيًا في مختلف فروعها في عام 2021. ولم يتمّ الإبلاغ عن عدد التلاميذ الأوكرانيين. (waltmassey.com)

 

وفي حديثه لموقع الآي الإخباريّ، قال مدير إحدى المدارس الخاصة إنه قام بجولة تفقدية في قاعة الإفطار صباح يوم الجمعة 25 شباط/ فبراير، للإطمئنان على حالة الطلاب النفسية إثر الغزو الروسي لأوكرانيا.

وأضاف قائلًا: “في حين أن الطلاب الأوكرانيين كانوا يشعرون بالحزن على وطنهم الذي غزته القوّات الروسية، كان الطلاب الروس يعانون من العزلة ويخشون من سوء المعاملة من قِبل أقرانهم.

 

وقال بارنابي لينون (Barnaby Lenon)، المدير السابق لمدرسة هارو ( Harrow School ) ورئيس مجلس إدارة مدارس (Independent Schools Council): “عندما تكون هناك مشكلة في بلد آخر، فإن ما تفكر فيه مدارسنا بشكل أساسي هو رعاية الطلاب الأجانب.”

 

مخاوف من عزلة الطلبة الروس في مدارس بريطانيا بعد غزو أوكرانيا
 مخاوف من عزلة الطلبة الروس في مدارس بريطانيا بعد غزو أوكرانيا

ومن جهته قال النائب في حزب المحافظين أندرو لوير:”غالبًا ما تضم ​​المدارس الخاصة طلبة روس وأوكرانيين معًا وسنعمل بالتعاون مع المدارس على رعايتهم في هذا الوقت الحرج”.

 

أما الأمين العام لمدارس (Headmasters’ and Headmistresses’ Conference) الخاصة سايمون هايد فقال: “تعمل مدارسنا على تأمين الرعاية والدعم النفسي للطلاب الروس والأوكرانيين، ولا سيما لأولئك الذين لديهم أقارب يعيشون في أوكرانيا.”

 

وقال روبن فليتشر ، الرئيس التنفيذي لمدارس (Boarding Schools Association): “تواصل مدارس (BSA) تقديم الرعاية والدعم لأكثر من 24 ألف طالب من جميع أنحاء العالم، بما في ذلك روسيا وأوكرانيا والمناطق المحيطة بها.”

 

وتابع قائلًا: “من الواضح أننا نمرّ بفترة صعبة للغاية ونحن نتواصل مع الحكومة البريطانية لتوضيح بعض الأمور مثل التأشيرات وترتيبات السفر بالإضافة إلى مناقشة تداعيات العقوبات المفروضة على روسيا.”

 

 

المصدر: inews

 


 

 اقرأ أيضًا:

الفتاة أيكيا التي غيّرت اسمها بعد التنمر الشديد الذي تعرضت له

وزير التعليم البريطاني يمنع معلمي المدارس في بريطانيا من مناقشة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني

أولياء أمور يضطرون لاختيار التعليم المنزلي بسبب مناهج التربية الجنسية الإجبارية