العرب في بريطانيا | تحذيرات من ارتفاع الوفيات الناجمة عن متلازمة ال...

1446 ربيع الثاني 14 | 18 أكتوبر 2024

تحذيرات من ارتفاع الوفيات الناجمة عن متلازمة التعب المزمن في بريطانيا

تحذيرات من ارتفاع الوفيات الناجمة عن متلازمة التعب المزمن في بريطانيا
عبلة قوفي October 8, 2024

حثّ الأطباء في بريطانيا وزير الصحة، ويس ستريتنغ، على معالجة نقص الرعاية الخاصة بمرضى متلازمة التعب المزمن بعد تسجيل ارتفاع في الوفيات الناجمة عن هذا المرض.

ودعت الطبيبة الشرعية في ديفون، ديبورا آرتشر، التي استمعت إلى التحقيق الخاص بوفاة الشابة مايف بوثبي أونيل، الحكومة ومسؤولي الصحة إلى ضمان توفير المزيد من التدريب للأطباء على علاج المرضى المصابين بمتلازمة التعب المزمن، وتخصيص تمويل إضافي للأبحاث المتعلقة بهذا المرض.

الأطباء البريطانيون يحذرون من انتشار متلازمة التعب المزمن

الأطباء المبتدئون في بريطانيا يحصلون على زيادة في أجورهم ومسمى وظيفي جديد
تحذيرات من ارتفاع الوفيات الناجمة عن متلازمة التعب المزمن في بريطانيا

كتبت الدكتورة آرتشر في تقريرها بشأن الوقاية من الوفيات المستقبلية، والذي يُعتقد أنه الأول من نوعه الذي يتناول متلازمة التعب المزمن، قائلة: جاء في التحقيق أنه لا توجد رعاية مخصصة لمرضى متلازمة التعب المزمن، الأمر الذي عانت منه مايف حتى وافتها المنية.

وتوفيت مايف بوثبي أونيل البالغة من العمر 27 عامًا في أكتوبر 2021 في منزلها في إكستر بعد أن عاشت بمتلازمة التعب المزمن (CFS) لأكثر من عشر سنوات. وقد أفاد التحقيق أنه لم يكن هناك سرير واحد تابع لـ NSH أو سرير لمستشفى خاص في إنجلترا لهؤلاء المرضى تحديدًا، حيث أشار الأطباء أيضًا إلى أن تدريب المختصين على التعامل مع هذا المرض لا يزال محدودًا للغاية ويفتقر للتمويل والأبحاث.

عائلات المصابين تناشد وزير الصحة

وصف والد بوثبي أونيل، شون أونيل، وهو صحفي في التايمز، التقرير بأنه صادم يجب توجيهه مباشرة إلى وزير الصحة ويس ستريتينغ لمعالجة الأمر بجدية.

وأضاف: أُهمِل كثيرًا المصابون بأمراض ما بعد الفيروس مثلًا متلازمة التعب المزمن وكورونا طويلة المدى، لهذا ينبغي على مسؤولي الصحة تحسين رعاية وعلاج المرضى.

المصدر: الغارديان


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
5:25 am, Oct 18, 2024
temperature icon 9°C
scattered clouds
Humidity 95 %
Pressure 1016 mb
Wind 2 mph
Wind Gust Wind Gust: 3 mph
Clouds Clouds: 38%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 7:29 am
Sunset Sunset: 6:00 pm