العرب في بريطانيا | اسكتلندا ترصد متحورا جديدا لكورونا في ظل ارتفاع...

1446 ربيع الأول 12 | 16 سبتمبر 2024

اسكتلندا ترصد متحورا جديدا لكورونا في ظل ارتفاع كبير بالإصابات

WhatsApp-Image-2023-09-01-at-11.39.56
فريق التحرير September 1, 2023

في ظل ارتفاع كبير بالإصابات، أعلنت اسكتلندا عن تسجيل أول حالة لمتحور جديد من الفيروس يحمل الاسم الرمزي BA.2.86، والذي يتميز بوجود 86 طفرة جينية، قد تؤثر على قابلية الفيروس للانتقال أو التهرب من المناعة.

وقالت صحة اسكتلندا العامة Public Health Scotland (PHS)، في بيان لها، إنه حُدّد المتحور الجديد من خلال تحليل عينة PCR جمعت في 16 أغسطس الماضي، مشيرة إلى أنه لا يُعدّ حاليًا متحورًا مثيرًا للقلق، ولكنه يخضع لمراقبة دقيقة من منظمة الصحة العالمية.

وأضافت أنه رُصِدَ المتحور في عدة دول أخرى مثل كندا والولايات المتحدة، مؤكدة أن التطعيم لا يزال هو أفضل وسيلة للوقاية من فيروس كورونا والإنفلونزا.

 

 

ارتفاع كبير بالإصابات بمتحور كورونا الجديد

 

ما متحورات كورونا الجديدة التي تخيف بريطانيا وما أعراضها؟!
متحورات كورونا الجديدة (Unsplash)

 

وأشارت صحة اسكتلندا العامة إلى أن عدد حالات كورونا في اسكتلندا قد ازداد بشكل كبير منذ بداية يوليو، حيث سجلت 1342 حالة في الأسبوع المنتهي في 27 أغسطس، موضحة أن هذه الأرقام قد تكون أقل من الحقيقية بسبب قلة الفحوصات في المجتمع.

ولفتت إلى أنه قُدّم موعد التطعيم للأشخاص المعرضين لأعلى خطر من إصابة خطيرة بالإنفلونزا وكورونا، مثل سكان دور رعاية المسنين والذين تزيد أعمارهم عن 75 عامًا وذوي المناعة الضعيفة، بدلًا من منتصف أكتوبر.

 

اسكتلندا ترصد متحورا جديدا لكورونا في ظل ارتفاع كبير بالإصابات
كورونا (Unsplash)

 

كما أشارت إلى أن عدد حالات كورونا في اسكتلندا قد ازداد منذ بداية يوليو، إذ سجلت 1342 حالة في الأسبوع المنتهي في 27 أغسطس، مؤكدة أن هذه الأرقام قد تكون أقل من الحقيقية بسبب قلة الفحوصات في المجتمع.

وأبدى كبير الأطباء في اسكتلندا سير غريغور سميث قلقه من المتحور الجديد، قائلًا: “العمل جار لفهم المتحور الجديد لكورونا BA.2.86 بشكل أكثر دقة. ومع ذلك، كإجراء احترازي، يُقدَّم التطعيم للأشخاص المعرضين لأعلى خطر مثل المسنين في دور رعاية والأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 75 عامًا”.

وقالت الدكتورة سارة بيت، عالمة فيروسات في جامعة برايتون، إن وجود الكثير من الطفرات في المتحور الجديد لا يعني بالضرورة أنه أخطر من المتحورات الأخرى، موضحة أن بعض هذه الطفرات قد تكون سلبية أو محايدة على الفيروس.

وأضافت لا توجد أعراض جديدة مرتبطة بهذا المتحور حسب ما تعرف، وما يزال مبكرًا الحكم على مدى انتشاره أو تأثيره على التطعيمات.

 

 


 

اقرأ أيضًا

طرح لقاحات كورونا والإنفلونزا الشتوية في إنجلترا لعام 2023

أحدث أعراض فيروس كورونا بعد اكتشاف سلالة بيرولا في بريطانيا

تضاعف الإصابات بفيروس كورونا خلال شهر واحد في بريطانيا!

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

أخبار ذات صلة

خريجو AUK

loader-image
london
London, GB
8:35 pm, Sep 16, 2024
temperature icon 16°C
broken clouds
Humidity 72 %
Pressure 1031 mb
Wind 3 mph
Wind Gust Wind Gust: 12 mph
Clouds Clouds: 57%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 6:37 am
Sunset Sunset: 7:13 pm