العرب في بريطانيا | ما أكثر الوجهات السياحية شعبية للبريطانيين لعام...

1446 ربيع الثاني 20 | 24 أكتوبر 2024

ما أكثر الوجهات السياحية شعبية للبريطانيين لعام 2024؟

ما أكثر الوجهات السياحية شعبية للبريطانيين لعام 2024؟
رجاء شعباني October 24, 2024

شهدت السياحة الخارجية للمصطافين البريطانيين تحولًا غير مسبوق في وجهاتهم المفضلة هذا العام، إذ تصدرت تركيا قائمة أكثر الوجهات شعبية، متجاوزة بذلك إسبانيا وجزر الكناري التي لطالما احتلت الصدارة منذ بدء العطلات الخارجية في الخمسينيات. ومع زيادة في الحجوزات بنسبة 18 في المئة على أساس سنوي، أصبحت تركيا أكثر وجهات العُطَل طلبًا للبريطانيين في صيف 2024.

ويأتي هذا التحول في ظل الاحتجاجات الشعبية التي شهدها العديد من المنتجعات السياحية في إسبانيا ضد التدفق السياحي الكبير، حيث يزعم الناشطون أن السياحة تؤثر سلبًا على الاقتصاد المحلي والبيئة. وعلى إثر ذلك، فرضت بعض الوجهات الإسبانية ضرائب إضافية على السياح، إلى جانب وضع قيود على أعداد الزوار.

 

تركيا تتصدر قائمة الوجهات السياحية للبريطانيين

أرخص الوجهات السياحية وسط انخفاض قيمة الجنيه الإسترليني
أرخص الوجهات السياحية وسط انخفاض قيمة الجنيه الإسترليني

ووفقًا لتقرير “صيف الشمس 2024” الصادر عن شركة “On the Beach”، احتلت تركيا المركز الأول بوصفها وجهة مفضلة، تليها جزر الكناري وإسبانيا، في حين جاءت جزر البليار واليونان في المراكز التالية. كما استمر صعود مصر بوصفها وجهة سياحية شهيرة، وشهدت زيادة في الحجوزات بنسبة 69 في المئة مقارنة بعام 2023، في حين سجلت الإمارات العربية المتحدة زيادة في عدد الزوار بنسبة 41 في المئة هذا الصيف.

وتعليقًا على هذا التحول التاريخي، قالت زوي هاريس، مديرة شؤون الزبائن في “On the Beach”: “إنه لحظة تاريخية في سياحة العطلات البريطانية، حيث شهدنا تغيرًا جذريًّا في تفضيلات السياح البريطانيين، وللمرة الأولى تحتل تركيا المركز الأول. مدن مثل أنطاليا، ودالامان، وبودروم ومرمريس أصبحت من أكثر الوجهات جذبًا للسياح خلال السنوات القليلة الماضية، وقد كانت هذه المدن هذا الصيف الأكثر شعبية بين المصطافين”.

ورغم فقدانها الصدارة، استمرت جزر الكناري في جذب عدد كبير من السياح البريطانيين، حيث زادت الحجوزات بنسبة 10 في المئة، رغم التوترات المحلية في تينيريفي والجزر الأخرى بسبب الانتقادات المتزايدة لتأثير السياحة. وبحسَب بيانات “On the Beach”، دخلت المغرب قائمة أكثر الوجهات شعبية للمرة الأولى في المراكز العشرة الأولى.

المغرب يدخل قائمة الوجهات العشر الأكثر شعبية للمرة الأولى

أفضل الوجهات السياحية في بريطانيا لصيف 2022
أفضل الوجهات السياحية في بريطانيا لصيف 2022

وقد شهدت المغرب زيادة كبيرة في الحجوزات بنسبة 81 في المئة، لتصل إلى المركز التاسع، حيث كانت مدينة أغادير الساحلية، المعروفة بشواطئها الرملية الذهبية، أكثر الوجهات جذبًا للزوار. وفي تقريرهم عن التوقعات المستقبلية، توقع خبراء “On the Beach” أن تستمر تركيا في الهيمنة خلال العام المقبل، مع توقعات بمنافسة قوية من وجهات جديدة.

وأوضحت زوي هاريس: “الوجهتان اللتان يجب مراقبتهما في عام 2025 هما مصر والمغرب. كلتا الوجهتين تقدم قيمة استثنائية مقابل المال، إضافة إلى خيارات إقامة شاملة رائعة، وفنادق فاخرة، فضلًا عن المناخ المشمس الذي يضمن عطلة مثالية. ومع أن تركيا ستحتفظ بمكانتها القوية، إلى جانب جزر الكناري وإسبانيا التي ستبقى مفضلة لدى المصطافين البريطانيين، فإن الوجهات الجديدة هي التي ستلفت الأنظار في المستقبل”.

أكثر الوجهات السياحية شعبية لعام 2024:

أبرز نصائح الحكومة البريطانية لمواطنيها الراغبين بزيارة مصر
نصائح الحكومة البريطانية لمن يرغب بزيارة مصر

تركيا (21 في المئة)
جزر الكناري (19.5 في المئة)
إسبانيا (18.2 في المئة)
جزر البليار (14.1 في المئة)
اليونان (11 في المئة)
مصر (3.2 في المئة)
البرتغال (2.6 في المئة)
الإمارات العربية المتحدة (1.6 في المئة)
المغرب (1.6 في المئة)
قبرص (1.6 في المئة)

 

المصدر ليفربول شو 


إقرأ أيّضا 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
10:12 pm, Oct 24, 2024
temperature icon 13°C
few clouds
Humidity 88 %
Pressure 1014 mb
Wind 8 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 20%
Visibility Visibility: 10 km
Sunrise Sunrise: 7:40 am
Sunset Sunset: 5:48 pm