العرب في بريطانيا | مانشستر تستضيف مهرجان الأطعمة الحلال في أغسطس 2023

1445 ذو الحجة 29 | 06 يوليو 2024

مانشستر تستضيف مهرجان الأطعمة الحلال في أغسطس 2023

مانشستر تستضيف مهرجان الأطعمة الحلال في أغسطس 2023
فريق التحرير August 9, 2023

في هذا الصيف الجميل ستستضيف مدينة مانشستر المفعمة بمظاهر الحيوية والنشاط مهرجان الطعام الحلال. وسيُنظَّم المهرجان في عطلة نهاية الأسبوع يومي الـ19 والـ20 من أغسطس في مركز بولرز للمعارض في ترافورد بارك.

 مهرجان الأطعمة الحلال مجددا 

فتح باب التسجيل بمهرجان الأطعمة الحلال في بيرمنغهام مايو 2023
مهرجان الأطعمة الحلال للمجتمع المسلم

يتولى تنظيم مهرجان الطعام الحلال فريق شغوف من الشباب المسلم في بريطانيا، ومن المقرر أن يوفر للزوار تجربة لا تُنسى. ومن الساعة الـ12:00 ظهرًا حتى الساعة الـ8:00 مساء، سيعرض أكثر من 100 عارض مجموعة متنوعة من الأطعمة الحلال من جميع أنحاء العالم، ويشمل ذلك: النكهات الآسيوية والإفريقية والشرق الأوسطية اللذيذة.

وما يميز المهرجان أن الطهاة المشاهير سيمتّعون الحضور بعروض طهي حية، ما يسمح لهم بتعلم تقنيات جديدة وتطبيقها في ورش عمل مختلفة. وليس ذلك فحسب، بل سيستمتع الحضور بعروض فنية على المسرح الثقافي، ما يضمن أجواء من المتعة والمرح طوال مدة المهرجان.

مهرجان هذا العام ليس خاصًّا بالطعام فقط

تتجاوز عروض المهرجان المأكولات الشهية، وتشمل تذكرة هذا العام دخول مسرح الطهي الحي الذي تستضيفه (Superchic)، إضافة إلى شارع الأزياء الذي تستضيفه (iStyle Events). وسيضم معرض نمط حياة المسلمين الداخلي أكثر من 80 عارضًا، بدءًا من العلامات التجارية للعناية بالبشرة والعطور، مثل: (iTreatskin) و(LUXURY SCENT)، إلى بائعي المواد الغذائية، مثل: (Hayaa the label) و(SKT Welfare).

وسيلفت انتباه عشاق الفن أكثر من 40 من بائعي سوق الحرفيين، وفي الوقت نفسه يمكن للأطفال الاستمتاع بركوب الخيل وخدمات الترفيه الأخرى التي تقدمها جمعية الإغاثة الإسلامية، الراعي الخيري الرسمي للمهرجان.

طعام الشارع بمذاق مختلف!

فتح باب التسجيل بمهرجان الأطعمة الحلال في بيرمنغهام مايو 2023
مهرجان الأطعمة الحلال في بيرمنغهام

وفي القسم الخارجي للمهرجان ستستمتع برائحة الأطعمة قبل تذوقها مع أكثر من 30 بائعًا للأطعمة في الشوارع، ويشمل ذلك: (Afrikana) و(Backyard BBQz) و(Dutch Fishmen) و(Marhaba Steak and Grill) وغيرها كثير. ولعشاق الحلويات خبر سار؛ إذ سيجدون ما لذَّ وطاب ويناسب أذواقهم.

ملاحظة: سعر التذكرة لا يشمل الطعام.

احتفال بالمجتمع

في العام الماضي، استقطب مهرجان الطعام الحلال أكثر من 15 ألفًا من عشّاق الطعام، ويسعى هذا العام إلى جمع مزيد من أفراد المجتمع. وسواء كنت مسلمًا تتطلع إلى الاحتفال بتراثك الثقافي أم شخصا مهتمًّا بالاطلاع على مأكولات جديدة وتذوقها، فإن هذا المهرجان يتيح لك فرصة التواصل مع الآخرين وتوسيع آفاقك في الطهي.

التذاكر والمعلومات

يبلغ سعر تذاكر المهرجان 35 باوند، ويمكن شراؤها عبر الإنترنت. يقع المكان -مركز بولرز للمعارض- على طريق لونغبريدج في ترافورد بارك في ستريتفورد بمانشستر (M17 1SN).

هذا ويَعِد مهرجان الطعام الحلال 2023 بأن يكون مناسبة رائعة؛ إذ سيجمع ثقافات المجتمع الإسلامي في الطعام في مكان واحد. ومن خلال ورش العمل المثيرة والعروض الحية وبائعي الطعام في الشوارع والمعارض الداخلية، يقف هذا المعرض شاهدًا على تنوع أساليب الطهي للجالية المسلمة في بريطانيا.

 


اقرأ أيضا 

فتح باب التسجيل بمهرجان الأطعمة الحلال في بيرمنغهام مايو 2023

انطلاق مهرجان الطعام الحلال في مانشستر لعام 2023 الشهر المقبل

عودة مهرجان التسوق الإسلامي في لندن بنسخته السادسة بعد غياب لثلاث سنوات

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
10:41 pm, Jul 6, 2024
temperature icon 12°C
clear sky
Humidity 76 %
Pressure 1009 mb
Wind 3 mph
Wind Gust Wind Gust: 8 mph
Clouds Clouds: 4%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:51 am
Sunset Sunset: 9:18 pm