العرب في بريطانيا | ماذا نعلم عن حديقة الألعاب الضخمة القادمة إلى ب...

1445 ذو القعدة 11 | 19 مايو 2024

ماذا نعلم عن حديقة الألعاب الضخمة القادمة إلى بريطانيا؟

ماذا نعلم عن حديقة الألعاب الضخمة القادمة إلى بريطانيا؟
رجاء شعباني April 17, 2024

كشفت شركة يونيفرسال ديستيناشينز آند إكسبيرينسز النقاب عن خطط لبناء أكبر مدينة ملاهٍ في المملكة المتحدة جنوب مدينة بيدفورد. حيث تقع مدينة الملاهي على مساحة 700 فدان، وتشمل موقعًا مصنوعًا من الطوب السابق في كمبستون هاردويك، إضافة إلى بعض الحقول المجاورة.

وستوفر الحديقة 8ألاف وظيفة فور افتتاحها، مع إمكانية زيادة هذا العدد إلى 20ألف وظيفة مع مرور الوقت. وستجلب الجهات المختصة ما يصل إلى 5,000 عامل بناء لإنشاء الحديقة، مع التزام الشركة بتوظيف 75 في المئة من القوى العاملة من المنطقة المحلية.

 

مشروع حديقة الألعاب الضخمة 

عام 2023
مشاهدة الألعاب النارية في ليلة رأس السنة في بريطانيا

وتشمل خطط البنية التحتية للمتنزه موقف سيارات يتسع لـ4الاف مركبة، ومحطة قطار جديدة تربط الموقع بمدينتي أكسفورد وكامبريدج. وتستهدف الشركة دمج تاريخ صناعة الطوب في المنطقة بتصميم الحديقة، مع استخدام بعض الطوب المتبقي في المباني الجديدة. وستضم الحديقة مجموعة متنوعة من الألعاب الترفيهية والعروض والفعاليات، مع التركيز على تجارب لافتة تعتمد على أحدث التقنيات.

ولم تُكشف تفاصيل محددة بشأن الألعاب حتى الآن، ولكن تشير وثائق التخطيط إلى وجود خطط لأفعوانية عملاقة تتجاوز 115 مترًا. وسيكون للحديقة تأثير اقتصادي كبير على المنطقة، حيث تجذب الزوار من جميع أنحاء المملكة المتحدة وخارجها.

العقبات والاعتبارات

Kids-g6feb6f49a 1280
مهرجان الألعاب (Pixabay)

ولا تزال خطط المشروع قيد التطوير، وتنتظر موافقة السلطات المحلية. يُذكَر أن بعض السكان المحليين أثاروا مخاوف بشأن التأثير البيئي للحديقة، والازدحام المروري، وضغط البنية التحتية. وتسعى الشركة إلى تبديد هذه المخاوف من خلال استشارات عامة مفتوحة حتى الـ3 من مايو.

ومن المتوقع أن تستغرق عملية البناء خمسًا إلى ست سنوات. وفي حال الموافقة على المشروع، فمن غير المرجح أن تفتح الحديقة أبوابها قبل عام 2031 أو 2032.

يشار إلى أن مدينة الملاهي الجديدة ستمثل إضافة كبيرة لقطاع السياحة في المملكة المتحدة، وستكون عامل جذب للزوار من جميع أنحاء العالم.

ومن المتوقع أن تعزز الحديقة الاقتصاد المحلي، وتوفر فرص عمل جديدة، وتدعم الشركات المحلية. وسيتعين على السلطات المحلية التخطيط بعناية؛ لتلبية احتياجات النقل والبنية التحتية المتزايدة للمنطقة.

 

المصدر ميرور 


إقرأ أيّضا 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.