العرب في بريطانيا | مسجد لندن المركزي يحيي الملك تشارلز الثالث

1445 شوال 16 | 25 أبريل 2024

مسجد لندن المركزي يحيي الملك تشارلز الثالث

مسجد لندن المركزي
فريق التحرير September 16, 2022

اجتمع وفد من المجتمع البريطاني المسلم في مسجد لندن المركزي في لقاء وصفه المنظمون بأنه الأول من نوعه منذ وفاة الملكة، حيث تذكر الحاضرون إنجازات الملكة وإرثها في فترة حكمها، وكذلك للترحيب بتشارلز الثالث ملكا لبريطانيا.

 

مسجد لندن المركزي يرحب بالملك تشارلز الثالث

حضر قادة الجالية المسلمة من جميع أنحاء لندن وأماكن أخرى في المملكة المتحدة قداسًا في المسجد في ريجنت بارك للترحم على الملكة والترحيب بالملك تشارلز الثالث.وقال أحمد الدبيان من المركز الثقافي الإسلامي والمسجد المركزي في لندن: “الهدف من ذلك هو إظهار تعاطف ومشاعر الجاليات المسلمة في المملكة المتحدة”.

“أحبَّ الجميع الملكة، والجميع يتذكر إنجازاتها”. “المسلمون ممتنون لها جدًّا” وأشاد بالتزام الملكة بالتعددية الثقافية وتفانيها في خدمة الجميع، مما جعل المملكة المتحدة “واحة للحرية”.

مسجد لندن المركزي يحيي الملك تشارلز الثالث
صدى النشيد الوطني بحلته الجديدة يتردد في مسجد لندن المركزي (فلكر/ Loz Pycock)

قُرِئ النشيد الوطني مع انتهاء الخدمة، وقال المنظمون: إنها المرة الأولى منذ وفاة الملكة التي يُقرَأ فيها النشيد الوطني في مسجد داخل المملكة المتحدة. وكان رئيس مجلس برنس ترست الدولي شابير رانديري حاضرًا، ووصفها بأنها “لحظة مؤثرة للغاية”.

وأضاف: “المجتمع المسلم يحترم الجميع. لقد رأيت فيضًا من الحزن، ليس فقط من المجتمع المسلم بل من جميع المجتمعات في المملكة المتحدة، وفي الكومنولث وفي جميع أنحاء العالم أيضًا”.

يُذكر في هذا السياق أن الملك تشارلز الثالث قد أبدى اهتماما خاصا بالعلاقات بين الديانات المختلفة، وسبق له تعلّم اللغة العربية لفهم النصوص القرآنية.   

 

المصدر Yahoo sport 


اقرأ المزيد 

بازار العيد في مسجد شرق لندن

جريحان بعد هجوم “إرهابي” على مصلي مسجد إيست هام شرق لندن

تفاصيل أقدم مسجد أقيم في لندن عام 1800 للميلاد