العرب في بريطانيا | لماذا ارتفع سعر الوقود في بريطانيا بهذه السرعة ...

1445 رمضان 18 | 28 مارس 2024

لماذا ارتفع سعر الوقود في بريطانيا بهذه السرعة وكيف نحد من المشكلة ؟

لماذا ارتفع سعر الوقود في بريطانيا بهذه السرعة وكيف نحد من المشكلة ؟
فريق التحرير March 12, 2022

ارتفعت أسعار الوقود في المملكة المتحدة بشكل كبير في الأسابيع القليلة الماضية ، حيث وصل سعر برميل نفط برنت الخام إلى 139 دولارًا (105.80 باوند) يوم الاثنين الماضي – وهو أعلى سعر سُجل منذ 14 عامًا، لينخفض بعد ذلك لكنّه ظلّ أعلى من 100 دولار (76باوند) للبرميل حيث وصل متوسط سعر الديزل يوم الثلاثاء إلى 165.2 بنسًا للتر.

 

و من البَدِيهي أنَّ الزيادة في أسعار الوقود تؤثر مباشرة على سائقي السيارات – ولكن ما سبب ارتفاع الوقود في المملكة المتحدة حاليًّا؟

 

 

لماذا ارتفع سعر الوقود في بريطانيا بهذه السرعة وكيف نحد من المشكلة ؟
لماذا ارتفع سعر الوقود في بريطانيا بهذه السرعة وكيف نحد من المشكلة ؟ (آنسبلاش)

 

 

يعود السبب الأوّل وراء ارتفاع أسعار الوقود إلى تأثر سوق النفط الخام بالعوامل الجيوسياسية الراهنة المتمثلة في حرب روسيا على أوكرانيا، علمًا أنّ النفط الخام يُستخدم في تصنيع البنزين و الديزل.

 

 

و قد فرضت الدول الغربية في هذا السياق عقوبات على روسيا ما أثر على حجم إمدادات مواد الطاقة ، و لكن كان لهذه العقوبات تأثير مضاعف على أوروبا و على أسعار سوق النفط العالمية.

 

هذا و تعتزم المملكة المتحدة التوقف عن استيراد النفط من روسيا نهائيًّا بحلول نهاية عام 2022 رغمَ أنَّها تعتمد على 8 في المئة  فقط من إيراداتها النفطية على روسيا ، و تستخدم النفط الروسيّ بنسبة 18 في المئة في صناعة الديزل.

 

كما تقول الحكومة البريطانية إنَّها ستخفف من زيادات هذه الأسعار من خلال تجميد رسوم الوقود – ومع ذلك ، فقد طالبتها مختلف شركات و منظمات المركبات و تأمين الطرقات على المضي قُدمًا في خطتها.

 

 

حيث دعت حملة FairFuelUK إلى تخفيض رسوم الوقود 5 بنسات للتر على الأقل، بينما يريد اتحاد النقل البريّ (RHA) أن يستفيد مستخدمو الطرق الأساسية مثل سائقي الشاحنات على خصومات تبلغ 15 بنسًا للتر الواحد.

 

 

كيف تواجه ارتفاع سعر الوقود؟

 

لماذا ارتفع سعر الوقود في بريطانيا بهذه السرعة وكيف نحد من المشكلة ؟
لماذا ارتفع سعر الوقود في بريطانيا بهذه السرعة وكيف نحد من المشكلة ؟ (آنسبلاش)

 

 

في حين أنَّ جميع السائقين سيتضررون من ارتفاع أسعار الوقود بشكل جنونيّ، إلا أنّ هناك عدة طرق لتخفيف مدى الضرّر الناجم عنها.

 

 

و قد نشرت شركة RAC المتخصصة في خدمات السيارات و التأمين نصائحَ حول كيفية توفير المال أثناء القيادة و التي تستدعي الضرورة الآن العمل بها.

 

و من بين تلك النصائح عدم الدفع مقابل الوقود الممتاز إذا كانت السيارة عادية، و عدم الضغط على دواسة الوقود عند بدء تشغيل السيارة ، والقيادة برفق عندما يكون الجوُّ باردًا.

 

 

بالإضافة إلى ذلك ، أوضح متحدث باسم موقع NetVoucherCodes -الذي يقدم قسائم توفير للسائقين- لموقع الميترو: “إذا كانت هناك خطوات صغيرة يمكن القيام بها لزيادة عمر الوقود في خزان سيارتك قليلًا فعليك القيام بها، مثل إخراج أيّ شيء ثقيل و غير مستعمل من صندوق السيارة – ومراقبة ضغط العجلات.”

 

 

المصدر: METRO  

 


اقرأ المزيد:  

6 طرق لتوفير الوقود أثناء القيادة 

أزمة الوقود في بريطانيا قد تستمر شهرا كاملا

انهيار تسع شركات غاز بريطانية مع ارتفاع الأسعار