العرب في بريطانيا | انهيار تسع شركات غاز بريطانية مع ارتفاع الأسعار...

1445 رمضان 19 | 29 مارس 2024

انهيار تسع شركات غاز بريطانية مع ارتفاع الأسعار

Long queues for petrol in UK
محليات September 30, 2021

في مطلع سبتمبر، انهارت 6 شركات بريطانية متخصصة بإمداد الطاقة مؤثرة بإجمالي ما يقرب من 1.73 مليون عميل. ويوم الأربعاء 29 سبتمبر، أفلس ثلاثة موردي طاقة آخرين وسط ارتفاع أسعار الغاز بالجملة.

وفقا لموقع “بي بي سي”، قالت الشركات الثلاثة (Enstroga) و(Igloo Energy) و(Symbio Energy) إنهم سيتوقفون عن التداول. وأوضحت هيئة التنظيم Ofgem أن الموردين معًا يمثلون أقل من 1 بالمئة من السوق البريطاني بإجمالي حوالي 233 ألف عميل.

ماذا سيحصل بعملاء الشركات المفلسة؟

وأكدت الهيئة أن العملاء المتأثرين سيتحولون إلى تعريفة جديدة من قبل Ofgem وسيتم الاتصال بهم من قبل موردهم الجديد. وقد نصحت الناس بقراءة عدادات الطاقة والانتظار حتى يتم تعيين مورد جديد قبل التفكير في التحول إلى شركة طاقة أخرى.

أضاف Ofgem أن المستهلكين سيتم حمايتهم أيضًا من خلال سقف أسعار الطاقة، والذي يحد من مقدار ما يمكن للشركات فرضه على كل وحدة غاز، بمجرد التحول إلى تعريفة جديدة.

وفي بيان سابق، أعلنت Ofgem أنها عيّنت شركة شل للطاقة كمورد جديد لـ 255 ألف عميل للغاز والكهرباء لشركة غرين، والتي انهارت الأسبوع الماضي.

ماذا يقول المختصون؟

في حديثه مع BBC، قال جوناثان برييرلي، الرئيس التنفيذي لشركة Ofgem، إنه “مع ارتفاع التكاليف الأساسية، يزداد الضغط على الفواتير”. وقد رفض مزاعم الصناعة بأن الأزمة الحالية تمثل فشلًا في تنظيم السوق بشكل مناسب.

وقالت الحكومة إنها تبحث في إصدار قروض لشركات طاقة أكبر لمساعدتها على جذب العملاء العالقين.

من جهته، قال وزير الأعمال كواسي كوارتنغ إن الحكومة “لن تنقذ الشركات الفاشلة” مضيفا بأنه “لا يُتوقع حالات طوارئ في الإمدادات”.

في تحليل نشره على موقع BBC، قال المراسل المالي كيفن بيتشي إن هذه التحديثات تشير إلى أن أزمة الوقود ستستمر لفترة أطول مما يتوقع الكثيرون. وأكد أن آلاف العملاء المنتقلين لموردين جدد سيواجهون رسوما أعلى بلا شك.

المصدر: بي بي سي

 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.