العرب في بريطانيا | كيف أثّرت أزمة أوكرانيا على تقبّل البريطانيين ل...

1445 شوال 10 | 19 أبريل 2024

كيف أثّرت أزمة أوكرانيا على تقبّل البريطانيين لاندماج اللاجئين في مجتمعاتهم؟

اللاجئين
فريق التحرير July 30, 2022

تحدثت ترينه تو، العضو المنتدب للشؤون العامة في شركة إبسوس (Ipsos) لأبحاث السوق والاستطلاعات، حول كيفية تحول موقف المملكة المتحدة تجاه اللاجئين بعد أزمة أوكرانيا.

فعلى الرغم من نقص العمالة في العديد من القطاعات، غالبًا ما يكون أصحاب العمل حذرين بشأن توظيف اللاجئين.

 

توظيف اللاجئين

 

Man-g065ccdd0b 1280
كيف أثّرت أزمة أوكرانيا على تقبّل البريطانيين لاندماج اللاجئين في مجتمعاتهم؟ (Pixabay)

يُعدّ توظيف اللاجئين عنصرًا حاسمًا في تمكين اللاجئين من الاندماج في المجتمع والمساهمة فيه، ولكنّ هذا محاط بالعديد من التحديات.

إذ كشفت دراسة أجرتها شركة إبسوس (Ipsos)، في حزيران/ يونيو بمناسبة اليوم العالمي للاجئين، أنّ 75 في المئة يؤيدون اللجوء في المملكة المتحدة، كما أعرب ثلاثة من كلّ خمسة بريطانيين عن دعمهم وجود مزيد من اللاجئين الأوكرانيين بالبلاد، لكنّهم في الوقت نفسه كانوا أقل دعمًا للاجئين من البلدان الأخرى.

 

 

كما أيد ما يزيد عن ثلث المُستطلعين السماح بوجود مزيد من اللاجئين من أفغانستان وسوريا وميانمار، مقارنة بستة من كلّ 10 أشخاص يؤيدون المزيد من اللاجئين الأوكرانيين، حسبما كشفت دراسة إبسوس.

وبصفتها لاجئة، ترى ترينه تو أنّ تحسين المواقف تجاه طالبي اللجوء أمر مشجع، لكنّها تأسف لتفاوت تقبل اللاجئين وفقًا لمناطقهم الجغرافية وبلدانهم.

في الوقت الحالي، يجب على طالبي اللجوء الحصول توفيق أوضاعهم كلاجئين قبل أن يتمكنوا من العمل في المملكة المتحدة، وهو ما يتم مراجعته من قبل الحكومة.

البحث عن الدعم

 

Cv-gfe895fca0 1280
كيف أثّرت أزمة أوكرانيا على تقبّل البريطانيين لاندماج اللاجئين في مجتمعاتهم؟ (Pixabay)

 

ومع ذلك، هناك عدد من المنظمات التي يمكن أن تساعد في دعم اللاجئين في العمل، وتعمل شركة إبسوس (Ipsos) مع منظمة كسر الحواجز (Breaking Barriers)، التي تدير أكاديمية توظيف تساعد الشركات على إدارة أماكن عمل للاجئين، إلى جانب مؤسسة قادة المهاجرين الخيرية (charity Migrant Leaders)، التي تسلط الضوء على الفرص الوظيفية للمهاجرين الشباب.

وترى ترينه تو، العضو المنتدب للشؤون العامة في شركة إبسوس (Ipsos) أنّ المزيد من المنظمات يمكن أن تكون استباقية في دعم اللاجئين في العمل، وتسلط الضوء على كيف يمكن أن يدعم ذلك أهدافها لتوظيف قوة عاملة أكثر تنوعًا وكذلك معالجة نقص المهارات.

 

المصدر: Personnel Today


 

اقرأ ايضًا:

الجامعة المفتوحة في بريطانيا تعلن توفير 12 منحة جديدة للطلبة اللاجئين

لاجئون سوريون يحققون تميزا لشركة بريطانية

كيف أثّرت أزمة أوكرانيا على تقبّل البريطانيين لاندماج اللاجئين في مجتمعاتهم؟