العرب في بريطانيا | كشف النقاب عن عملات معدنية جديدة تحمل صورة المل...

1445 شوال 7 | 16 أبريل 2024

كشف النقاب عن عملات معدنية جديدة تحمل صورة الملك تشارلز

الملك تشارلز الثالث
فريق التحرير October 1, 2022

أُعلن عن سك عملات معدنية جديدة (50 بنسًا) تحمل صورة الملك تشارلز الثالث، ستكون مُتداولة في غضون أسابيع.

 

تحمل العملة صورة الملك تشارلز الثالث منحوتة من قِبل النحات البريطانيّ مارتن جينينغ، وعلى عكس الملوك السابقين يتجه وجه الملك تشارلز على العملة جهة اليسار.

 

أعرب الملك عن سعادته بشكل العملة الجديدة ووافق على بدء طرح تداولها، إذ ستُباع العملات الجديدة أوائل الأسبوع المُقبل من قِبل دار سك العملة البريطانية الملكية (The Royal Mint).

 

 

عملات معدنية جديدة في بريطانيا

 

ويتمّ تداول العملة الجديدة للاستخدام العام قبل نهاية 2022، بشكل مشترك مع العملات التي تحمل صور الملكة الراحلة إليزابيث الثانية.

 

وقالت آن جيسوب، الرئيسة التنفيذية لدار سك العملة الملكية، إنّ العملات المعدنية للملكة إليزابيث استمرت بشكل عام لمدة 20 عامًا، لذلك ستكون كلّ من العملتين في التداول العام معًا لسنوات عديدة قادمة.

 

عملات معدنية
عملات معدنية تحمل صور الملكة إليزاببث الثانية (Pixabay)

 

من بداية العام المقبل، سيتمّ سك العملات المعدنية من 1 بنس إلى 2 جنيه إسترلينيّ، تحمل نفس الصورة للملك تشارلز، وستُرسل عند الحاجة لاستبدال العملات القديمة التالفة والبالية ولتغطية أيّ طلب إضافيّ.

 

وستصدر أيضًا عملة جديدة تخليدًا لذكرى الملكة الراحلة. يظهر الجزء الخلفي من العملة الجديدة التي تبلغ قيمتها 5 جنيهات إسترلينية صورتين للملكة، تشير إلى رحلتها من ملكة شابة إلى أطول الملوك حكمًا للمملكة المتحدة.

 

سحب الأوراق النقدية القديمة

 

عملات ورقية
إصدار عملات معدنية جديدة وسحب العملات الورقية القديمة (Pixabay)

 

ينبغي على الناس التحقق ما إذا كان لديهم أيّ أوراق نقدية ورقية في المنزل، حيث سيتمّ سحبها من التداول بحلول عطلة نهاية الأسبوع.

 

اعتبارًا من اليوم السبت، حيث لن تقبل المتاجر النقود من فئة 20 جنيهًا إسترلينيًّا التي تحمل صورة الفيلسوف آدم سميث والـ 50 جنيهًا إسترلينيًّا من الأوراق النقدية التي تحمل صور ماثيو بولتون وجيمس وات.

 

بالإضافة إلى ذلك، سيتمّ أيضًا سحب الأوراق الورقية من فئة 20 جنيهًا إسترلينيًّا و50 جنيهًا إسترلينيًّا الصادرة عن بنك كلايدسديل (Clydesdale Bank) ورويال بنك أوف سكوتلاند (Royal Bank of Scotland) وبنك اسكتلندا في التاريخ نفسه.

 

كما تُسحب الأوراق النقدية التي تبلغ قيمتها 20 جنيهًا إسترلينيًّا الصادرة عن بنك أيرلندا ومجموعة ( AIB) وبنك (Danske) وبنك (Ulster) في أيرلندا الشمالية من التداول.

 

المصدر: BBC


 

اقرأ أيضًا:

ما مصير العملات النقدية وصناديق البريد بعد وفاة الملكة إليزابيث؟

شركة بريطانية تستخرج الذهب من الهواتف القديمة