العرب في بريطانيا | كأس العالم يوحّد العرب خلف السعودية وتونس

1446 ربيع الأول 4 | 08 سبتمبر 2024

كأس العالم يوحّد العرب خلف السعودية وتونس

كأس العالم
فريق التحرير November 26, 2022

سجل منتخب المملكة العربية السعودية فوزًا تاريخيًّا على الأرجنتين المنافسة على لقب كأس العالم 2022 بهدفين مقابل هدف. وعلى خطاها تمكنت تونس من الحصول على نقطة بالتعادل مع الدنمارك التي دخلت الملعب بنية الفوز. (Topamax)

وتدخل جميع المنتخبات المشاركة في كأس العالم الأسبوع الثاني من البطولة ببعض من الضغط، سواء بهدف مواصلة الانتصارات أو تجنب هزيمة أخرى. فهل تستطيع السعودية تحقيق فوز آخر؟ وهل ستتمكن الأرجنتين من استدراك هزيمتها؟

 

كأس العالم 2022: تونس ضد أستراليا

المنتخب التونسي
المنتخب التونسي

 

ستواجه تونس أستراليا في ملعب الجنوب يوم السبت على الساعة 11:00 صباحًا. وبعد مباراة الثلاثاء مع الدنمارك، تتوق تونس لتحقيق الفوز وتعزيز فرصها في الوصول إلى دور الـ16.

وسيكون عصام الجبالي بلا شك محط اهتمام الجماهير التونسية خاصة بعد الأداء الجيد الذي قدمه ضد الدنمارك.

بالمقابل تتطلع أستراليا لاستدراك خسارتها بنتيجة 4-1 مع فرنسا بطلة دورة 2018. وإذا خسرت أستراليا مباراتها الثانية فيعني ذلك خروجها المبكر من في كأس العالم 2022.

تجدر الإشارة إلى أنّ تونس تتمتع بحظوظ الفوز بنسبة 47.3٪ مقابل 25.6٪ فقط للمنتخب الأسترالي، وفقًا لأوبتا (Opta). وتبقى فرصة التعادل بنسبة 27.1٪ ليست في صالح المنتخبين للتأهل للدور الثمن النهائي.

 

كأس العالم 2022: السعودية ضد بولندا

خسارة الأرجنتين
خسارة الأرجنتين أمام السعودية

 

بعد كسرها لسلسلة انتصارات الأرجنتين الطويلة، ستلعب المملكة العربية السعودية مع بولندا اليوم- 26 نوفمبر- على الساعة 14:00 في ملعب المدينة التعليمية بالريان.

بولندا هي المرشحة للفوز، حيث أعطت (Opta Analyst) فرصة فوز المنتخب البولندي بنسبة 55.5٪ مقابل 20٪ فقط للمنتخب السعودي، بينما تقف فرص التعادل عند 24.5٪.

ومع ذلك فإنّ توقعات كأس العالم ليست مضبوطة ومن المؤكد أنّ المشجعين السعوديين لديهم آمال كبيرة في منتخبهم بعد الفوز على الأرجنتين. ويجب أن يصمم الفريق أيضًا على إثبات أنّ الفوز على هذه الأخيرة المرشحة للقب لم يكن محض صدفة.

 

كأس العالم 2022: فرنسا ضد الدنمارك

Image
منتخب الديوك

 

تلعب فرنسا مع الدنمارك ضمن المجموعة الرابعة اليوم، 26 نوفمبر، على الساعة 17:00 في ملعب 974 بالدوحة.

وكانت بداية منتخب الديوك في نهائيات كأس العالم هذا العام موفقة بفوزه على أستراليا بـ 4-1، بينما اكتفى المنتخب الدنماركي بالتعادل السلبي مع تونس.

ووفقًا لـ Opta Analyst، فإنّ فرنسا هي المرشح الأوفر حظًا للفوز بمباراة اليوم بنسبة 52.7٪ مقابل حظوظ الدانمارك التي لا تتعدى 20.8٪، ما يعني أنّ إمكانية التعادل تقف عند 24.5٪.

 

كأس العالم 2022: الأرجنتين ضد المكسيك

Image
منتخب الأرجنتين

 

بعد خسارتها غير المتوقعة أمام السعودية، ستواجه الأرجنتين المكسيك اليوم في مباراة مثيرة بملعب لوسيل في الدوحة على الساعة 20:00.

تأمل المكسيك بالفوز على الأرجنتين لضمان الوصول إلى الدور التالي خاصة وأنها تريد الانتقام لخسارتها أمام الأرجنتين في كأس العالم 2010، ما يزيد الضغط على رفقاء ميسي الذين يتعين عليهم الحفاظ على فرصة البقاء في البطولة وحفظ ماء الوجه مع جماهيرهم الواسعة بعد الخسارة المؤلمة أمام المنتخب الأخضر.

يتوقع محللو أوبتا أن تقدم الأرجنتين أداءً رائعًا بحضور ميسي مع فرصة الفوز بنسبة 60.7٪ . أما المكسيك فلديها فرصة هزيمة الأرجنتين لا تتعدى 17.4٪ فقط ، في حين أنّ فرصة التعادل وصلت إلى 21.9٪. وقد لا يكون التعادل كافيًا لكلا الفريقين للتقدم إلى الدور الثمن النهائي.

 

 

 

المصدر: Morocco World News 


 

اقرأ المزيد:

ترند بريطانيا: شبح البيئة يطارد السيارات والأمريكان يحرجون أسود إنجلترا

كيف تناول الإعلام البريطاني فوز المنتخب السعودي على الأرجنتين ؟

تقارير: اتهامات باستغلال عمال فقراء لحياكة أطقم المنتخب الإنجليزي

خريجو AUK

loader-image
london
London, GB
12:54 am, Sep 8, 2024
temperature icon 17°C
broken clouds
Humidity 89 %
Pressure 1005 mb
Wind 6 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 75%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 6:24 am
Sunset Sunset: 7:31 pm