العرب في بريطانيا | ملايين الأسر في بريطانيا ستحصل على قسيمة وقود ب...

1446 ربيع الأول 4 | 08 سبتمبر 2024

ملايين الأسر في بريطانيا ستحصل على قسيمة وقود بقيمة 200 باوند

ملايين الأسر في بريطانيا ستحصل على قسيمة وقود بقيمة 200 باوند
عبلة قوفي July 17, 2024

من المقرر أن تمنح الحكومة البريطانية ملايين الأسر قسيمة وقود مجانية تصل إلى 200 باوند؛ لمساعدتها على دفع فواتير الطاقة.

وبموجب هذا المخطط، سيتمكن أصحاب عدادات الدفع المسبق، الذين يجدون صعوبة في دفع الفواتير مع زيادة استهلاك الطاقة، من تقديم طلب للحصول على الدعم، في ظل استمرار أزمة تكلفة المعيشة في البلاد.

الحكومة البريطانية تساعد ملايين الأسر بقسيمة وقود مجانية

ارتفاع فواتير الطاقة يشكل اعلى قلق لأصحاب المنازل في بريطانيا
ملايين الأسر في بريطانيا ستحصل على قسيمة وقود بقيمة 200 باوند

وتقدم مؤسسة بنك الوقود قسيمة وقود طارئة للأسر التي لديها عدادات الدفع المسبق والمعرضة لنفاد رصيدها للدفع. ويمكن للأسر التي لديها عداد غاز و/أو كهرباء بالدفع المسبق أن تحيلها شبكة شركاء مؤسسة بنك الوقود للحصول على قسيمة وقود طارئة، إذا نفد رصيدها أو كانت معرضة لخطر نفاد الرصيد، ولا يمكنها تحمل تكاليف تعبئته.

تجدر الإشارة إلى أنه في عام 2023 شهدت مؤسسة (Fuel Bank) زيادة بنسبة 85 في المئة في الطلب على الدعم المالي، إذ ساعدت نحو 640 ألف شخص في جميع أنحاء المملكة المتحدة. وأوضح ماثيو كول، رئيس المؤسسة مخطط الدعم قائلًا: إن ملايين الأسر لا تزال تجد صعوبة في دفع تكاليف فواتير الوقود والغذاء المرتفعة، إلى جانب ارتفاع أقساط الرهن العقاري والإيجار، وسداد الديون المتراكمة سابقًا.

“دون دعم فواتير الطاقة المستهدفة من الحكومة، ستنهار ميزانيات الأسر، لذا سعينا لمساعدة من سيعانون هذا الشتاء، من خلال زيادة قيمة قسائم وقود الشتاء” .

وأضاف: كانت قسيمة الوقود التي تبلغ قيمتها 49 باوند قبل أزمة الطاقة توفر رصيدًا لسبعة أيام تقريبًا على العداد، ولكن مع زيادة تكاليف الوقود، انخفضت هذه القيمة إلى ما بين ثلاثة وخمسة أيام، ما يعني أننا كنا نقدم دعمًا أقل مقابل المبلغ نفسه.

هذا وتُعَد قسائم الوقود حلًّا على المدى القصير رغم أهميتها، في الوقت الذي يعمل فيه بنك الوقود على إيجاد حلول على المدى الطويل؛ لتمكين المستهلكين من التعامل مع ارتفاع أسعار الطاقة.

المصدر: BirminghamLive


اقرأ أيضًا:

 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

خريجو AUK

loader-image
london
London, GB
12:27 am, Sep 8, 2024
temperature icon 17°C
overcast clouds
Humidity 89 %
Pressure 1005 mb
Wind 3 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 100%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 6:24 am
Sunset Sunset: 7:31 pm