العرب في بريطانيا | فلسطينيو بريطانيا يهدون إفطارهم السنوي لغزة

1446 ربيع الأول 4 | 08 سبتمبر 2024

فلسطينيو بريطانيا يهدون إفطارهم السنوي لغزة

فلسطينيو بريطانيا يهدون إفطارهم السنوي لغزة
فريق التحرير March 17, 2024

أكثر من ألف شخص ازدحمت بهم قاعة بايرون هول في هارو غرب لندن تلبية لدعوة المنتدى الفلسطيني في بريطانيا في الإفطار السنوي الثامن والذي أهدوا ربع تبرعاته التي ناهزت 30 ألف باوند لأهلهم في غزة.

افتتح اللقاء بآي من الذكر الحكيم تلاها المقرئ د. السعيد أبو الفيوض من مصر ثم تحدث عدنان حميدان نائب رئيس المنتدى الفلسطيني في بريطانيا مؤكدًا الدعوة لتذكر القيم التي يعلمنا إياها رمضان وتحديدًا التعاطف والكرم والوحدة، وداعيًا لترجمتها عمليًا في التضامن مع غزة.

فلسطينيو بريطانيا يهدون إفطارهم السنوي لغزة

وأضاف حميدان: بينما نتشارك هذا الإفطار، تذكر مئات الآلاف من الناس في غزة الذين يتضورون جوعًا ويعانون حرفيًا في ظروف قاسية، والذين يجب علينا عدم نسيانهم والوقوف معهم.

فيما أشار ميسرة إبراهيم بكلمته بالنيابة عن عائلات غزة إلى حجم المعاناة الذي يمر به القطاع وطبيعة رمضان الحالي الممزوجة بالألم لما يجري لأهلهم هناك.

فلسطينيو بريطانيا يهدون إفطارهم السنوي لغزة

بدوره تحدث د.أنس التكريتي عن أهمية استثمار مثل هذا التجمع الكبير للعرب والفلسطينيين في بريطانيا بالتأكيد على أهمية صوتهم بالانتصار لغزة عبر صناديق الاقتراع في الانتخابات العامة المرتقبة في البلاد.

غزة في قلوب فلسطينيي بريطانيا لرمضان 2024

فلسطينيو بريطانيا يهدون إفطارهم السنوي لغزة

اللقاء الذي أداره يوسف علي أكد على أن الجرح النازف في غزة يطغى على أي شيء آخر، وأن برنامج اللقاء يعيش بكل فقراته حالة التضامن مع الأهل هناك، وبالذات في المسابقة التي قدمها علي والتي دار معظم أسئلتها حول غزة وقدمت في نهايتها جوائز تذاكر سفر إلى العاصمة الأردنية عمان مع الملكية الأردنية.

فلسطينيو بريطانيا يهدون إفطارهم السنوي لغزة

وختم اللقاء بصلاتي العشاء والقيام خلف المقرئ السوري المعروف يحيى حوى، والذي أبكى المصلين بدعائه لغزة وأهلها بالخلاص من الظلم الواقع عليها والدعاء على الخائنين والمتخاذلين أيًا كانوا.

يذكر أن المنتدى الفلسطيني في بريطانيا أطلق مبادرة من بداية الشهر الفضيل لجمع 50 ألف باوند لصالح إفطار الصائمين في غزة تمكن من جمع 30 ألفًا منها في أمسية الإفطار السنوي الثامن.

 


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

خريجو AUK

loader-image
london
London, GB
12:28 am, Sep 8, 2024
temperature icon 17°C
overcast clouds
Humidity 89 %
Pressure 1005 mb
Wind 3 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 100%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 6:24 am
Sunset Sunset: 7:31 pm